مكتشف كنوز يجد خاتمين قديمين من القرون الوسطى
آخر تحديث 14:18:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتوقّع بيعهما في مزاد علني بأكثر من 30 ألف دولار

مكتشف كنوز يجد خاتمين قديمين من القرون الوسطى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكتشف كنوز يجد خاتمين قديمين من القرون الوسطى

خاتمين مميّزين من القرون الوسطى
لندن - كاتيا حداد

وجد أحد مكتشفي الكنوز، اثنين من الخواتم الذهبية المتطابقة، يعود تاريخهما إلى 600 عام، وسيبيعهما مقابل 30 ألف جنيه إسترليني "نحو 40 ألف دولار أميركي"، واحدة من تلك المجوهرات هو خاتم أكبر في الحجم كان يتم ارتداؤه على قفاز في حين أن الآخر هو أصغر حجما، وربما كان يتم ارتداؤه على نفس الإصبع ولكن تحت القفازات، وسيتم بيع الخاتمين في مزاد علني يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول في دورشستر، وقد فني القفاز وبقايا المالك الثري منذ فترة طويلة ولكن الخاتمين دفنتا في حقل في دورست لمدة 6 قرون، تم اكتشافهم من قبل كاشف معادن لم يكشف عن اسمه. بعد تقديمهم إلى الطبيب الشرعي المحلي، حكم أن هذا الكنز لم يكن ذو أهمية كبيرة للمتحف لذلك كان من حق كاشف المعادن. والخاتمان معروضان الآن للبيع في مزاد ديوك في دورشستر، دورست.

ويقال إن الخاتم الخارجي نادر بشكل لا يصدق، مزخرف بمجموعة من 4 بروشات حلقية، قطرها يبلغ 22 ملم ويزن 3.6 غرامات، بينما الخاتم الأصغر حجما يتميز بحرف R قوطي، الذي ربما كان الحرف الأول لمالكه في القرون الوسطى. يبلغ قطره 19 ملم ويزن 1.9 غرام.

وقال تيموثي مدهورست، من المزاد "وجد هذين الخاتمين في حقل في دورست من قبل كاشف المعادن الذي جلبهم لنا، وتعود ملكيتهم الآن له هو، وتم العثور على خاتم داخل الآخر، لم يكن هناك أي علامة على القفاز الذي كان قد هلك منذ وقت طويل. تبدو مجوهرات فرنسية لذلك فمن المرجح جدا أنه كان يرتدهما شخص كان يزور البلاد من فرنسا، لقد كانوا لشخص ذو مكانة مرموقة جدا، مثل أسقف أو سيد".

وقدرت قيمة الخاتم الخارجي بمبلغ 25 ألف جنيه إسترليني "نحو 33 ألف دولار أميركي"، في حين أن الخاتم الداخلي يقال إنه يستحق 5 آلاف جنيه إسترليني. وقال السيد مدهورست إنّه "لم أر قط خاتم مثل هذا الخاتم الخارجي من قبل، سيكون هناك ردة فعل قوية وجيدة في السوق على تلك المجوهرات الفريدة. وهذا هو ما يسعى إليه مقتني المجوهرات، قد يكون المكتشف قد توصل إلى اتفاق مع مالك الأرض من حيث كيفية تقسيم عائدات البيع ولكن مع ذلك أتصور أن هذا المبلغ على المال سيغير حياته"، وسيجري بيع الخاتمين في 12 أكتوبر/تشرين الأول في دورتشستر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتشف كنوز يجد خاتمين قديمين من القرون الوسطى مكتشف كنوز يجد خاتمين قديمين من القرون الوسطى



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates