مكتشف كنوز يجد خاتمين قديمين من القرون الوسطى
آخر تحديث 05:33:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتوقّع بيعهما في مزاد علني بأكثر من 30 ألف دولار

مكتشف كنوز يجد خاتمين قديمين من القرون الوسطى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكتشف كنوز يجد خاتمين قديمين من القرون الوسطى

خاتمين مميّزين من القرون الوسطى
لندن - كاتيا حداد

وجد أحد مكتشفي الكنوز، اثنين من الخواتم الذهبية المتطابقة، يعود تاريخهما إلى 600 عام، وسيبيعهما مقابل 30 ألف جنيه إسترليني "نحو 40 ألف دولار أميركي"، واحدة من تلك المجوهرات هو خاتم أكبر في الحجم كان يتم ارتداؤه على قفاز في حين أن الآخر هو أصغر حجما، وربما كان يتم ارتداؤه على نفس الإصبع ولكن تحت القفازات، وسيتم بيع الخاتمين في مزاد علني يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول في دورشستر، وقد فني القفاز وبقايا المالك الثري منذ فترة طويلة ولكن الخاتمين دفنتا في حقل في دورست لمدة 6 قرون، تم اكتشافهم من قبل كاشف معادن لم يكشف عن اسمه. بعد تقديمهم إلى الطبيب الشرعي المحلي، حكم أن هذا الكنز لم يكن ذو أهمية كبيرة للمتحف لذلك كان من حق كاشف المعادن. والخاتمان معروضان الآن للبيع في مزاد ديوك في دورشستر، دورست.

ويقال إن الخاتم الخارجي نادر بشكل لا يصدق، مزخرف بمجموعة من 4 بروشات حلقية، قطرها يبلغ 22 ملم ويزن 3.6 غرامات، بينما الخاتم الأصغر حجما يتميز بحرف R قوطي، الذي ربما كان الحرف الأول لمالكه في القرون الوسطى. يبلغ قطره 19 ملم ويزن 1.9 غرام.

وقال تيموثي مدهورست، من المزاد "وجد هذين الخاتمين في حقل في دورست من قبل كاشف المعادن الذي جلبهم لنا، وتعود ملكيتهم الآن له هو، وتم العثور على خاتم داخل الآخر، لم يكن هناك أي علامة على القفاز الذي كان قد هلك منذ وقت طويل. تبدو مجوهرات فرنسية لذلك فمن المرجح جدا أنه كان يرتدهما شخص كان يزور البلاد من فرنسا، لقد كانوا لشخص ذو مكانة مرموقة جدا، مثل أسقف أو سيد".

وقدرت قيمة الخاتم الخارجي بمبلغ 25 ألف جنيه إسترليني "نحو 33 ألف دولار أميركي"، في حين أن الخاتم الداخلي يقال إنه يستحق 5 آلاف جنيه إسترليني. وقال السيد مدهورست إنّه "لم أر قط خاتم مثل هذا الخاتم الخارجي من قبل، سيكون هناك ردة فعل قوية وجيدة في السوق على تلك المجوهرات الفريدة. وهذا هو ما يسعى إليه مقتني المجوهرات، قد يكون المكتشف قد توصل إلى اتفاق مع مالك الأرض من حيث كيفية تقسيم عائدات البيع ولكن مع ذلك أتصور أن هذا المبلغ على المال سيغير حياته"، وسيجري بيع الخاتمين في 12 أكتوبر/تشرين الأول في دورتشستر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتشف كنوز يجد خاتمين قديمين من القرون الوسطى مكتشف كنوز يجد خاتمين قديمين من القرون الوسطى



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates