الثقافة المصرية تنشر لوحات فنية لمكافحة انتشار كورونا
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

حملت أفكارًا ومناسبات وطنية ودينية وإنسانيّة

"الثقافة" المصرية تنشر لوحات فنية لمكافحة انتشار "كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الثقافة" المصرية تنشر لوحات فنية لمكافحة انتشار "كورونا"

وزارة الثقافة المصرية
القاهرة-صوت الامارات

نشرت وزارة الثقافة مجموعة من اللوحات الفنية لعدد من الفنانين التشكيليين الأردنيين بهدف نشر التوعية بين الناس من خلال وضع عبارة «خليك بالبيت»، دعما للقرار الحكومة لمكافحة خطر انتشار فيروس كورونا.

وحملت اللوحات، التي وقّعتها الوزارة بعبارة «قيمتنا.. ثقافتنا»، أفكاراً ومناسبات وطنية ودينية وإنسانيّة، عبر العديد من المدارسة التشكيلية المختلفة ما بين الحروفيات التي حملت مناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، وعيد الأم، بطريقة فنية، ورسومات البورتريه لوجوه معتّقة بالأصالة، وكذلك اشتملت الأعمال على جداريات ومقاطع لمدن عربيّة كعمان والقدس، فضلاً عن لوحات الخط العربي، وغير ذلك من فنون الكتابة العربية. 

وقامت الوزارة بنشر هذه اللوحات الفنية عبر الوسائل التواصل الاجتماعية لوزارة الثقافة مثل صفحة الفيسبوك، وعلى موقعها الإلكتروني، وهذه اللوحات الفنية هي لرواد الفن التشكيلي في الاردن منهم: الفنانة فخر النساء زيد، والفنانون مهنا الدرة، ورفيق اللحام، وعبدالرؤوف شمعون، وفاروق لمبز، ومحمود طه، ومحمود صادق، وكمال أبو حلاوة، ومحمد نصر الله، وغسان أبو لبن، وغازي انعيم، وآخرين.

وقال وزير الثقافة د. باسم الطويسي إنّ فضاءات الفن التشكيلي تمنحنا الكثير من الأجواء الإبداعيّة الصافية بما تتطرق إليه من مواضيع فلسفيّة وحضاريّة وثقافية فكرية، عدا ما تحمله من رسائل إنسانيّة لفنانين من أجيال متنوعة، لتغدو المادة التشكيلية ذات أثر إيجابي في الظروف التي يسعى الوطن للخروج منها، وهو ما يشغل وقتاً طيباً ونافعاً، إضافة إلى أوجه القراءة والمتابعة والاطلاع الأخرى.

ورأى الطويسي أنّ الوزارة معنية بالأثر الثقافي المجتمعي والتوعية المستمرة من خلال حملة إعلامية لهذا الغرض، مشيراً إلى مشاركتها بملصقات ومجموعة من التصاميم في نشر التوعية المجتمعية عبر المادة الثقافية والأدبية والفنية، ومن خلال تنافذ عمل وزارة الثقافة على كل المؤسسات والوزارات والجهات ذات الهدف الوطني في تجاوز هذه الظروف التي يمر بها الأردن والعالم

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

فنان بلغاري يضع أقنعة على وجوه التماثيل بسبب "كورونا" وهذه رسالته

أدب "كورونا" مختبر إبداعي يرسم المشاهد ويوثق الشعور

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثقافة المصرية تنشر لوحات فنية لمكافحة انتشار كورونا الثقافة المصرية تنشر لوحات فنية لمكافحة انتشار كورونا



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates