عزالدين ميهوبي يُبيّن أسباب اختيار مصر ضيف شرف معرض الكتاب الجزائري
آخر تحديث 01:27:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن الدخول مجاني رغم انخفاض الميزانية 20% عن الدورة السابقة

عزالدين ميهوبي يُبيّن أسباب اختيار مصر ضيف شرف معرض الكتاب الجزائري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عزالدين ميهوبي يُبيّن أسباب اختيار مصر ضيف شرف معرض الكتاب الجزائري

وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي
الجزائرـ ربيعة خريس

أكد وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي السبت أنه تم اختيار مصر ضيف شرف الدورة "21 " لمعرض الجزائر الدولي للكتاب، التي ستنطلق فعاليتها من 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري حتى الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وعن أسباب اختيار مصر كضيف شرف، أوضح المتحدث أن "اختيار مصر جاء عرفانا لالتزام دور النشر المصرية الدائم بحضور هذا المعرض واهتمام الناشرين المصريين بالكتاب الجزائري".
 
وبخصوص البلدان التي ستشارك في هذه الطبعة، قال عز الدين ميهوبي إن 48 دولة ستشارك في معرض الجزائر الدولي للكتاب، كما سيشارك 962 ناشرا بينهم 291 جزائريا و 671 أجنبيا. وذكر وزير الثقافة الجزائري أن هذه الدورة تختلف عن سابقتها، فدخول الزوار سيكون مجانيا كما أن ميزانية الدورة 21 لمعرض الكتاب الدولي انخفضت بـ 20 بالمائة، وتحاشى المتحدث تقديم تفاصيل أخرى عن ميزانية هذه الدورة.
 
وعن الرقابة التي ستُفرض على الكتب التي ستُعرض في الصالون، قال وزير ثقافة الجزائر إن اغلب الناشرين أرسلوا نسخا عن كتبهم، ووزارة الثقافة الجزائرية كلفت لجنة خاصة تضم ممثلين عن عدة دوائر وزارية، وتعمل هذه اللجنة على التحقق من محتوى الكتب، لمنع اصدارات تروّج للإرهاب أو تحرِّض على الفتن أو تسيئ إلى الجزائر ".  
وعن فعاليات المعرض قال ميهوبي إن "تكريما خاصا سيخص به وزير الدولة الراحل المستشار الخاص والممثل الشخصي لرئيس الجمهورية بوعلام بسايح، الذي وافته المنية في الجزائر نهاية يوليو/تموز الماضي"، معلنا من جهة أخرى عن إطلاق اسمه على مبنى أوبرا الجزائر.
وقال الوزير إن "أولوية قطاعه تتمثل حاليا في تشغيل قاعات السينما الجاهزة التي تتيح إمكان العرض سواء كانت تابعة للسينماتيك أو لوزارة الثقافة، كاشفا عن وجود مصلحة تابعة للديوان الوطني للثقافة والإعلام تقوم حاليا بإحصاء هذه القاعات الجاهزة من أجل استغلالها، وإن الديوان أنجز عقود توريد أفلام مع بعض الشركات لعرضها في هذه القاعات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عزالدين ميهوبي يُبيّن أسباب اختيار مصر ضيف شرف معرض الكتاب الجزائري عزالدين ميهوبي يُبيّن أسباب اختيار مصر ضيف شرف معرض الكتاب الجزائري



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates