آسيا شعواتي تكشف عن أهم أعمالها الفنية خلال مشوارها
آخر تحديث 11:41:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت لـ"صوت الإمارات" إنها تسعى لنقل الحرفة للصغار

آسيا شعواتي تكشف عن أهم أعمالها الفنية خلال مشوارها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آسيا شعواتي تكشف عن أهم أعمالها الفنية خلال مشوارها

من أعمال الفنانة الجزائرية آسيا شعواتي
الجزائر ـ ربيعة خريس

حاولت الفنانة التشكيلية الجزائرية آسيا شعواتي، تقديم شيء مميز في أعمالها الفنية، فبدايتها كانت الرسم على اللوحات العادية والزجاج باستعمال ألوان "الاكريليك"، وبمرور الوقت فكرت في تطوير موهبتها وقررت الانتقال إلى الرسم على القماش باستعمال هذه الألوان.

آسيا شعواتي تكشف عن أهم أعمالها الفنية خلال مشوارها

وكشفت آسيا شعواتي، في حوار خاص لـ"صوت الإمارات"، أنها ركزت في بداية مشوارها الفني على  إنجاز جداريات باستعمال ألوان الاكريليك، والتي تعتبر من أجمل الألوان وأكثرها عملية، كانت ان تنقل فيها حكايات الجزائر العتيقة جدرانها وأزقتها وطابعها المعماري، وبمرور الوقت قررت الفنانة التشكيلية تطوير مواهبها وانتقلت إلى التطريز والرسم على القماش، وحاولت أن تعطي أشياء مميزة للأطفال وأن تسرد حكاية من حكاياتهم الليلية على القماش، محاولة بذلك رسم البهجة على وجوهم.

آسيا شعواتي تكشف عن أهم أعمالها الفنية خلال مشوارها

وأرجعت أسباب اختيارها لموضوع الطفل، قائلة "كل واحد فينا هناك طفل متواجد بداخله، لا يريد أن يكبر، فأنا حاولت أن أفجر الطاقات المتواجدة بداخلي، مثلا من خلال تجسيد بعض القصص التي  تروى علي الأطفال برسمها على القماش"، مؤكدة أن الأطفال يشكلون مصدرا لإلهامها.

وتعتمد أسيا شعواتي، على أشكال بسيطة والألوان التي لها علاقة بالبراءة لتجسيد رسوماتها، وذكرت أنه وبمرور الوقت تمكنت من التعرف على الرسومات التي تستهوي الطفل وما يسعده، قائلة "ابتسامته كافية ورائعة بالنسبة لي".

آسيا شعواتي تكشف عن أهم أعمالها الفنية خلال مشوارها

وأبدت آسيا شعواتي، رغبتها في مواصلة مسيرتها الفنية والاستمرار فيها وتطوريها، وأعربت عن رضاها عن الأعمال الفنية التي نالت إعجاب الكثير من الأطفال ولاقت استحسان الأمهات الجزائرية، وقالت إنها تسعى جاهدة لنقل هذه الحرفة للأطفال الصغار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آسيا شعواتي تكشف عن أهم أعمالها الفنية خلال مشوارها آسيا شعواتي تكشف عن أهم أعمالها الفنية خلال مشوارها



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates