آسيا شعواتي تكشف عن أهم أعمالها الفنية خلال مشوارها
آخر تحديث 07:35:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت لـ"صوت الإمارات" إنها تسعى لنقل الحرفة للصغار

آسيا شعواتي تكشف عن أهم أعمالها الفنية خلال مشوارها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آسيا شعواتي تكشف عن أهم أعمالها الفنية خلال مشوارها

من أعمال الفنانة الجزائرية آسيا شعواتي
الجزائر ـ ربيعة خريس

حاولت الفنانة التشكيلية الجزائرية آسيا شعواتي، تقديم شيء مميز في أعمالها الفنية، فبدايتها كانت الرسم على اللوحات العادية والزجاج باستعمال ألوان "الاكريليك"، وبمرور الوقت فكرت في تطوير موهبتها وقررت الانتقال إلى الرسم على القماش باستعمال هذه الألوان.

آسيا شعواتي تكشف عن أهم أعمالها الفنية خلال مشوارها

وكشفت آسيا شعواتي، في حوار خاص لـ"صوت الإمارات"، أنها ركزت في بداية مشوارها الفني على  إنجاز جداريات باستعمال ألوان الاكريليك، والتي تعتبر من أجمل الألوان وأكثرها عملية، كانت ان تنقل فيها حكايات الجزائر العتيقة جدرانها وأزقتها وطابعها المعماري، وبمرور الوقت قررت الفنانة التشكيلية تطوير مواهبها وانتقلت إلى التطريز والرسم على القماش، وحاولت أن تعطي أشياء مميزة للأطفال وأن تسرد حكاية من حكاياتهم الليلية على القماش، محاولة بذلك رسم البهجة على وجوهم.

آسيا شعواتي تكشف عن أهم أعمالها الفنية خلال مشوارها

وأرجعت أسباب اختيارها لموضوع الطفل، قائلة "كل واحد فينا هناك طفل متواجد بداخله، لا يريد أن يكبر، فأنا حاولت أن أفجر الطاقات المتواجدة بداخلي، مثلا من خلال تجسيد بعض القصص التي  تروى علي الأطفال برسمها على القماش"، مؤكدة أن الأطفال يشكلون مصدرا لإلهامها.

وتعتمد أسيا شعواتي، على أشكال بسيطة والألوان التي لها علاقة بالبراءة لتجسيد رسوماتها، وذكرت أنه وبمرور الوقت تمكنت من التعرف على الرسومات التي تستهوي الطفل وما يسعده، قائلة "ابتسامته كافية ورائعة بالنسبة لي".

آسيا شعواتي تكشف عن أهم أعمالها الفنية خلال مشوارها

وأبدت آسيا شعواتي، رغبتها في مواصلة مسيرتها الفنية والاستمرار فيها وتطوريها، وأعربت عن رضاها عن الأعمال الفنية التي نالت إعجاب الكثير من الأطفال ولاقت استحسان الأمهات الجزائرية، وقالت إنها تسعى جاهدة لنقل هذه الحرفة للأطفال الصغار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آسيا شعواتي تكشف عن أهم أعمالها الفنية خلال مشوارها آسيا شعواتي تكشف عن أهم أعمالها الفنية خلال مشوارها



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates