نسيمة زاير تخترع أفكارًا مميّزة في الرسم على الخزف
آخر تحديث 16:40:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ "صوت الإمارات" أنّ أعمالها تشكّل فخرًا للجزائر

نسيمة زاير تخترع أفكارًا مميّزة في الرسم على الخزف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نسيمة زاير تخترع أفكارًا مميّزة في الرسم على الخزف

المختصة في صناعة الخزف الفني نسيمة زاير
الجزائر – ربيعة خريس

ابتكرت المختصة في صناعة الخزف الفني، نسيمة زاير، أفكارًا رائعة في الرسم على الخزف، وأصبحت التحف الفنية التي تصمّمها تنافس غيرها في المعارض الوطنية والدولية، وكانت لها أصداء فاقت حدود الوطن.

وأوضحت نسيمة زاير، في مقابلة خاصّة مع "صوت الإمارات"، أنّها خلال الزيارة التي قام بها إلى جناحها داخل الصالون الدولي للصناعات التقليدية الذي افتتحت أبوابه الخميس الماضي، عشقت الرسم منذ نعومة أظافرها، وقرّرت عام 2000 تطوير موهبتها في مجال الخزف الفني والفخار، والتحقت بمدارس التدريب في هذا المجال، وبمرور الوقت وبفضل التبادل الثقافي مع فنانين تشكيلين أجانب وجزائريين

وتمكنت زاير نسيمة من  التربع على عرش الصدارة، وحازت على الجائزة الأولى في الصالون الدولي للصناعات التقليدية الذي نظّم عام 2015، وصمّمت حينها طاقم خزفي مكون من 85 قطعة وكذلك حازت على الجائزة الأولى للصالون الوطني للخزف الفني والزجاج الذي احتضنته محافظة المدية غرب الجزائر عام 2015 أيضًا.

وباحترافية فاقت 17 عامًا، أصبحت نسمة زاير تمارس حرفة الرسم على الخزف بسهولة، فاق تواضعها جمال القطع الفنية أثارت إعجاب الزوار، خلال مشاركتها في الصالون الدولي للصناعات التقليدية، وأصبحت أعمالها تشكل فخرًا للجزائر في دول أجنبية كثيرة، شاركت في العديد من المعارض الدولية، برزت فيها وسط كبار الحرفيين، وعن لمستها في التحف الفنية التي تبدع في تشكيلها، أكّدت أنها فنانة تشكيلة معروفة بـ "الخزفيات" ذات اللون الأبيض والأسود، تتميز بالفن الغرافيك والخط العربي الأصيل بلمسة معاصرة، مختتمة أنها تسعى جاهدة للحفاظ على هذا الفن العريق والترويج له داخل وخارج الوطن وإعطاء فرص له.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نسيمة زاير تخترع أفكارًا مميّزة في الرسم على الخزف نسيمة زاير تخترع أفكارًا مميّزة في الرسم على الخزف



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 03:27 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

خورخي خيسوس يخضع لفحص كورونا جديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates