المدير الفني لدار أوبرا لا سكالا الإيطالية يخسر منصبه بسبب صفقة
آخر تحديث 15:52:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تعرُّضه إلى انتقادات شديدة في الآونة الأخيرة

المدير الفني لدار أوبرا "لا سكالا" الإيطالية يخسر منصبه بسبب "صفقة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المدير الفني لدار أوبرا "لا سكالا" الإيطالية يخسر منصبه بسبب "صفقة"

دار أوبرا "لا سكالا"
روما - صوت الامارات

قرر مجلس إدارة دار أوبرا "لا سكالا" المشهور في ميلانو الإيطالية، عدم تمديد عقد عمل مديرها الفني، ألكسندر بيريرا، بسبب صفقة تمويل مثيرة للجدل أبرمها مع المملكة السعودية.

وتعرض النمساوي بيريرا البالغ من العمر 71 عاما لانتقادات شديدة داخل إيطاليا في الآونة الأخيرة، بعد أن عرض على السعودية مقعدا في مجلس إدارة إحدى أشهر دور الأوبرا في العالم لقاء "منحة" تقدر بـ 15 مليون يورو.

وأكد عمدة ميلانو ورئيس "لا سكالا"، جوزيبي سالا، أنه ومجلس إدارة دار الأوبرا قررا عدم تمديد العقد مع بيريرا للعام المقبل، واتفقا على من يخلفه في منصب المدير الفني للمسرح المشهور، ومن المتوقع أن يكون مدير دار أوبرا فيينا الفرنسي دومينيك مير، حسبما نقلته صحيفة "تايمز" البريطانية الخميس.

وتسببت صفقة الشراكة المبرمة بين مدير المسرح ووزارة الثقافة السعودية جدلا واسعا في البلاد، في ظل قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة في اسطنبول التركية مطلع أكتوبر الماضي، وقد تم إلغاء الصفقة باستثناء بند واحد يتعلق بالتعاون على إقامة مدرسة موسيقية في الرياض.

وتحت ضغوط سياسيين، لا سيما من حزب "الرابطة" الحاكم، وحقوقيين، قررت دار الأوبرا إعادة أكثر من 3 ملايين يورو تلقتها من السعودية.

قد يهمك أيضًا:-

رصيف عائم بطول 3 كيلومتر يجمع كتلتين من الارض بعد انقسامهما

معرض البندقية للعمارة "بينالي 2016" أداة لابتكار التصاميم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدير الفني لدار أوبرا لا سكالا الإيطالية يخسر منصبه بسبب صفقة المدير الفني لدار أوبرا لا سكالا الإيطالية يخسر منصبه بسبب صفقة



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates