تعيين كورنيليا باركر في منصب الفنانة الخاصة للانتخابات البريطانية
آخر تحديث 08:09:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ستحصل على رسوم بقيمة 17 الف جنيه استرليني ونفقات السفر

تعيين كورنيليا باركر في منصب الفنانة الخاصة للانتخابات البريطانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعيين كورنيليا باركر في منصب الفنانة الخاصة للانتخابات البريطانية

الفنانة كورنيليا باركر
لندن - كاتيا حداد

عُينت كورنيليا باركر، في منصب الفنان الرسمي للانتخابات العامة عام 2017 ، وهي أول امرأة تتولي هذا المركز ، والتي سبق أن قالت عن فنها "إنها تحيي الأشياء التي تم قتلها". ربما يثير ريبة السياسيين الذين يدرسون السيرة الذاتية لعضو الأكاديمية الملكية التي ترشحت لجائزة "تيرنر"، والذين يعملون في العديد من المجموعات الوطنية والدولية، ملاحظة أنها غالبا ما شاركت في أعمال تدمير مذهلة. حيث انها عينت في الجيش لمساعدتها على تفجير سقيفة، وقامت في وقت لاحق بعمل معرض معلق كشظايا كما لو كانت تلك الاعمال في وسط انفجار.

وفي العام الماضي قامت لجنة v&a  بتفكيك حظيرة أميركية قديمة وأعادت بناءها كقصر "بيتس" من فيلم "سيكو"، كتركيب على سطح متحف "متروبوليتان" للفن في نيويورك. ولجزء كبير من عملها عنصر سياسي. ففي عام 2015، ذهبت ماغنا كارتا في جولة ضمن المملكة المتحدة للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 800 لإنشاء النسخة الاصلية. وكانت بصحبة العديد من الناس بما في ذلك إدوارد سنودن، والموسيقار غارفيس كوكر، وكذلك ناشطون وسياسيون.

وقالت باركر، التي كانت واحدًا من الموقعين على رسالة تدعم كارولين لوكاس - لكن ليس على وجه التحديد الحزب الأخضر - في الانتخابات الأخيرة: "نحن نعيش في أوقات مخيفة. ويبدو أن النظام العالمي كله آخذ في التغير. وكفنانة، يشرفني أن أدعى للرد على هذه الانتخابات المهمة.

وقد تم اختيارها من قبل اللجنة الاستشارية للرئيس حول الأعمال الفنية، التي كان من المتوقع أن تظل عدة سنوات أخرى للتفكير في الاختيار. وقال نائب رئيس اللجنة أليسون ماكغفرن: "يسرني أن اختارت لجنتي كورنيليا باركر كفنانة رسمية للانتخابات في البرلمان عام 2017. إنها أول امرأة فنانة تأخذ هذا الدور، وسيكون من المثير حقا أن نرى كيف أن أفكارها لهذا العمل الفني تتطور خلال فترة الحملة ".

وسوف تحصل باركر على رسوم قدرها 17 الف جنيه استرليني ونفقات السفر، وحرية اختيار كيفية تغطية الانتخابات. في نهاية المطاف انها سوف تنتج عملاً فنيًا من شأنه أن يضاف إلى مجموعة الفن البرلماني. وقالت انها ستنشر الصور أيضا على "إنستغرام" طوال الحملة. وقد اختار أسلافها اغلب الجولات في المملكة المتحدة، كي يجثوا على اعتاب السياسيين وفي الفاعليات والأحداث، ليخلدوا بالزيوت والرسومات أو الصور الفوتوغرافية.

ففي عام 2015، قام آدم دانت بجولة في البلاد باستخدام رسومات تفصيلية دقيقة، مما أدى في نهاية المطاف إلى إنتاج "ستات غوفرنمنت ستابل"، وهي عبارة عن رسم ضخم بالقلم والحبر يمثل الناس والأحداث والمبارزة في الانتخابات، بما في ذلك محاضرة السفر لحزب المحافظين، على ما يبدو مخزنة في صليب بين متحف وغرفة عملاقة غير مرغوب فيها.
وكان أول فناني الانتخابات جوناثان يو عام 2001، الذي كانت له صورة ثلاثية لثلاثة من قادة الحزب السابقين طوني بلير وويليام هاغي وتشارلز كيندي - مع حجم اللوحات المتعلقة بحصتهم من الأصوات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعيين كورنيليا باركر في منصب الفنانة الخاصة للانتخابات البريطانية تعيين كورنيليا باركر في منصب الفنانة الخاصة للانتخابات البريطانية



 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 02:23 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

وثيقة بريطانية تصف العيد في الإمارات قديمًا

GMT 01:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو ينعى أسطورة كرة السلة كوبي براينت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates