الموت يختطف المُلحن اللبناني رينيه بندلي عن 70 عامًا برصيد 200 أغنية
آخر تحديث 12:41:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرض لواقع أزمة حياتية كان المواطنون فيها يقفون على محطات البنزين

الموت يختطف المُلحن اللبناني رينيه بندلي عن 70 عامًا برصيد 200 أغنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الموت يختطف المُلحن اللبناني رينيه بندلي عن 70 عامًا برصيد 200 أغنية

المُلحن اللبناني رينيه بندلي
بيروت - صوت الامارات

فقدت عائلة بندلي الفنية اللبنانية ركنها الموسيقي رينيه بندلي الذي كان المحرك الفعلي لسلّم العائلة فنيا والمؤلفة من 12 شخصا يتوزعون بين الغناء والتلحين، وقالت الوكالة الوطنية للإعلام في بيروت، إن رينيه بندلي توفي عن 70 عاما في الميناء الواقع في طرابلس بشمال لبنان، وفي رصيده أكثر من 200 أغنية.

وكتب بندلي ولحن أغاني أسرته بالتعاون مع الشاعر الراحل الصحفي جورج يميني، وفي ثمانينيات القرن الماضي، ساهم في وصول ابنته الطفلة ريمي بندلي إلى مسارح دولية، إذ أنشدت لوطنها لبنان أغنية "اعطونا الطفولة اعطونا السلام".

واشتهر رينيه بندلي بأغنياته الساخرة، والتي تحاكي أيام الحرب الأهلية في لبنان، التي دارت بين عامي 1975 و1990 وأزماتها المعيشية.

ومن هذه الأغنيات "تنكة تنكة"، التي كتبها الفنان الراحل وسيم طبارة، وتعرض لواقع أزمة حياتية كان اللبنانيون فيها يقفون على محطات البنزين وأبواب المخابز للحصول على المواد الأولية المفقودة.

وغنى بندلي "دورها دور" في سبعينيات القرن الماضي، من كلمات بشير الضيقة، والتي حملت دعوة إلى نسيان الحرب، وعاشت عائلة بندلي نجاحات كثيرة، ووثقت هذه النجاحات بأغنية "عيلتنا عيلة" و"وردة حمرة" و"غزالي".

قد يهمك أيضًا: 

حاكم الشارقة يزور متحف الفن الإسلامي في برلين

محاضرة لمديري متحف اللوفر في متحف الفن الإسلامي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموت يختطف المُلحن اللبناني رينيه بندلي عن 70 عامًا برصيد 200 أغنية الموت يختطف المُلحن اللبناني رينيه بندلي عن 70 عامًا برصيد 200 أغنية



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates