جميلة مراني تعلن عن تاج الخطيئة وتفاح الجن في القاهرة
آخر تحديث 20:32:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ "صوت الإمارات" أنها تعشق التاريخ الإسلامي

جميلة مراني تعلن عن "تاج الخطيئة" و"تفاح الجن" في القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جميلة مراني تعلن عن "تاج الخطيئة" و"تفاح الجن" في القاهرة

رواية "تفاح الجن" للجزائرية جميلة مراني
الجزائر ـ ربيعة خريس

تعرض الروائية الجزائرية، جميلة مراني، روايتين لها، الأولى تحمل عنوان "تاج الخطيئة"، والثانية أصدرتها مؤخرًا تحمل عنوان "تفاح الجن"، عن دار الوليد التابعة لدار الكتاب العربي، في الصالون الدولي للكتاب في القاهرة، والذي ستنطلق فعالياته 27 يناير/كانون الثاني المقبل.

جميلة مراني تعلن عن تاج الخطيئة وتفاح الجن في القاهرة

وأوضحت مراني في تصريحات خاصة إلى "صوت الامارات"، تفاصيل روايتها الجديدة، التي تحمل عنوان "تفاح الجن"، قائلة إنها اشتقت تفاصيل هذه الرواية من التاريخ الإسلامي، فهي تروي حكاية فتاة من البرامكة تقتل عائلتها أثناء الخلاف بين هارون الرشيد والبرامكة، وتربط مقتلهم  بصديق والدها الآصفي، فالبطلة صورت على أنها فتاة جميلة للغاية من أصول أميركية، ووالدها طبيب من خارج البلاط، من أصول فارسية، وتدخل المدرسة الطبية في بغداد لتقترب أكثر ممن قتل عائلتها أو تظن أنه قتل عائلتها صديق والدها الآصفي وهو طبيب أيضا".

وأضافت "فتلتقي بطبيب يهودي اسمه المعلم إسحاق معروف، بمعرفته الغزيرة بالنباتات والطبية، وسعيه للحصول على منصب عال في البيرمستان، يتبناها ويعلمها أسرار النباتات الطبية كلها ما عدا نبتة واحدة و هي تفاح الجن، وتلاحظ ناردين عادات المعلم الغريبة وفي أثناء غيابه تلتقي بفتى اسمه صهيب، يعجب بها وتبادله الحب والوعد بالزواج، لتكتشف أنه ابن الآصفي، وتتوتر العلاقة ويدافع صهيب عن والده، لتكتشف البطلة في نهاية القصة أن إسحاق كان شريك الآصفي في جريمة قتل عائلتها".

وذكرت مراني أنها تفكر في كتابة الجزء من هذه الرواية، وهذا بعد تعمقها في دراسة التاريخ الإسلامي، وأكدت أنها مولعة بالكتابة عن التاريخ الإسلامي. وقالت إن هذه الرواية تشبه سلسة هاري بورتر، ولكن بنكهة إسلامية ومعلومات تاريخية.

وتعتبر جميلة مراني من الروائيات الناشئات، وهي أستاذة للغة العربية في محافظة غليزان، وأصدرت أول عمل روائي لها عام 2015، يحمل عنوان "تاج الخطيئة"، والذي سيعرض ايضًا في الصالون الدولي للكتاب في القاهرة، وتجمع هذه الرواية بين الحدث التاريخي الواقعي والخيال، وتدور أحداثها في آخر مرحلة من عمر الدولة العباسية، في إمارتهم بكازاخستان، وهي نابعة من وحي التاريخ ومليئة بالأحداث السياسية، وتروي الصراعات بين الأمراء والأسر الحاكمة في تلك الفترة على الملك بين الأشقاء.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جميلة مراني تعلن عن تاج الخطيئة وتفاح الجن في القاهرة جميلة مراني تعلن عن تاج الخطيئة وتفاح الجن في القاهرة



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates