عرض أعمال المصمم البريطاني فرانسيس بيكون في مزادات كريستى
آخر تحديث 01:01:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اندلعت عنه عدد من الأساطير وكان ماهرًا في تغطية آثار سيرته الإبداعية

عرض أعمال المصمم البريطاني فرانسيس بيكون في مزادات "كريستى"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عرض أعمال المصمم البريطاني فرانسيس بيكون في مزادات "كريستى"

عرض أعمال المصمم البريطاني فرانسيس بيكون
لندن _ سليم كرم

اندلعت عدد من الأساطير عن الفنان البريطاني الكبير فرانسيس بيكون ، في القرن العشرين، منذ وفاته، وهم اثنان أنه لم يرسم أو يعتمد على الصور الفوتوغرافية؛ لكنة كان ماهرًا في تغطية آثار سيرته الإبداعية؛ حيث كان يميل بيكون إلى التستر والتخفي كى يستطيع تدمير العمل الذي لم يكن راضيًا عنه؛ وتعد هذه ممارسة عادية لأي فنان؛ ولكن مع بيكون، فهذا العمل كاد يقضي تقريبًا على فصل كامل من حياته عندما كان مصممًا للديكور - قبل اندفاعه المفاجئ على الساحة الفنية في عام 1945 باعتباره رسامًا للقلق الإنساني.

إحباط محاولات التدمير
وكشفت صحيفة "التلغراف" البريطانية أنه تم أحباط محاولة بيكون للقضاء على إنتاجه للتصميم المبكر من قبل راعيه الأقدم، وهو موظف حكومي محب للفن يدعى إريك آلدن، الذي التقى به في عام 1929، وكان عمره 19 عامًا فقط.

وعاد بيكون مؤخرًا إلى لندن بعد ذلك، بعد رحلة لمدة ثلاث سنوات في باريس وبرلين، وكان وقتها مصمم داخلي، على الرغم من أن بيكون لم يكن لديه تدريب فني رسمي ، فقد كان يستهلك بحماسة للأنماط الفنية العصرية للقارة ، من آرت ديكو إلى التكعيبية الاصطناعية والسريالية وحركة باوهاوس. حيث تمكن من دمجهم معًا في أستوديو الفن الخاص بة بعناية ، وبيعهم.

تصاميم نبذها ومزادات مرتقبة
وصمم بيكون  ومن خلال صديقه ، الرسام الأسترالي روي دي مايستر أثاثًا لأمثال صموئيل كورتول ابنة سيدني ، ومؤرخ الفن دوغلاس كوبر، والكاتبة، باتريك وايت؛ لكنه نبذ كل هذا في وقت لاحق كل شيء ، وقال للناقد الفني ديفيد سيلفستر "إن هذه التصميمات تأثرت أكثر بالفرنسيين وليست أصلية للغاية".

ومع ذلك، علّق آلدين على قطعه من قبل بيكون ، وباعها لعشاق التصميم الحديث ، فرانسيس إيلك ، في أواخر الأربعينيات. ثم أضاف إليك لوحة مرسومة بشكل لافت للنظر عام 1929 كانت تخص الكاتب والفليلسوف دي ميستري واحتفظ بالمجموعة حتى وفاته في عام 2008، وفي العام التالي أقرضتهم عائلته إلى متحف تيت بريطانيا فى قرض طويل الأجل؛ لكن في الشهر الماضي ، تمت إزالتها وتسليمها إلى دار كريستي للمزادات ، التي ستبيعها الشهر المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض أعمال المصمم البريطاني فرانسيس بيكون في مزادات كريستى عرض أعمال المصمم البريطاني فرانسيس بيكون في مزادات كريستى



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates