حاكم الشارقة يقدم لأمينة غريب شرحًا وافيًا عن تاريخ الإمارات
آخر تحديث 00:52:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تجول برفقتها في قاعات وأقسام دارة الدكتور سلطان

حاكم الشارقة يقدم لأمينة غريب شرحًا وافيًا عن تاريخ الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم الشارقة يقدم لأمينة غريب شرحًا وافيًا عن تاريخ الإمارات

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - جمال أبو سمرا

استقبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الخميس، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، الدكتورة أمينة غريب، في دارة الدكتور سلطان القاسمي، حيث رحب خلال اللقاء بضيفة الإمارة، وتبادل الأحاديث الودية في المواضيع ذات الاهتمام المشترك في المجالات الثقافية والعلمية.

وتجول حاكم الشارقة بمعية الدكتورة أمينة غريب في قاعات وأقسام دارة الدكتور سلطان القاسمي، حيث اطلع ضيفة الإمارة على تاريخ منطقة الخليج وخاصة إمارة الشارقة، عبر الصور والأفلام التاريخية التي توثق تاريخ المنطقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وأنماط الحياة المختلفة التي عاشتها المنطقة والعمارة والحياة السياسية وأسرة القواسم، وضم القسم مجموعة من الصور النادرة لدولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة.

وعرج الدكتور سلطان إلى زيارة المكتبة بقسميها العربية والإنجليزية والتي تحوي العديد من الكتب التاريخية لمنطقة الخليج العربي، ومن ضمن القاعات التي زارها قسم الصور الشخصية التي تتضمن صور المقابلات الشخصية له مع ملوك وحكام ورؤساء دول العالم، والهدايا والأوسمة والدروع المقدمة له من الدول العربية والعالمية، وتوقف في قسم الخرائط الذي يضم عددًا من الخرائط النادرة لمنطقة الخليج والعالم والتي تعتبر من أندر الخرائط التي توثق للمنطقة.

واطلعت الدكتورة أمينة غريب على المجموعة الشخصية للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي التي تحوي على الشهادات العلمية التي نالها من قبل الجامعات والأكاديميات العالمية العريقة، بالإضافة إلى الميداليات والأوسمة والهدايا الرمزية التي أهديت له خلال مراحل حياته.

وأهدى حاكم الشارقة الدكتورة أمينة غريب مجموعة  متكاملة للإصدارات الخاصة به  تضم الكتب التاريخية والأعمال الأدبية، كما اصطحب ضيفة الإمارة في جولة لزيارة الجامعة الأميركية في الشارقة، حيث كان في استقباله لدى وصوله عدد من المسؤولين في حكومة الشارقة، وتجول بمعية الدكتورة أمينة غريب في أروقة وأقسام الجامعة، وتعد الجامعة اليوم من الجامعات المرموقة في المنطقة ويدرس فيها الطلاب من مختلف دول العالم.

وبدورها، أشادت الدكتورة أمينة غريب بالنهضة العلمية والثقافية التي تشهدها إمارة الشارقة، من خلال إنشائها للعديد من الجامعات والمؤسسات العلمية والثقافية وحرص الشارقة على توثيق وأرشفة تاريخ المنطقة، بما يعكس الرؤية الحكيمة للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي قدم الكثير لخدمة التعليم والثقافة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يقدم لأمينة غريب شرحًا وافيًا عن تاريخ الإمارات حاكم الشارقة يقدم لأمينة غريب شرحًا وافيًا عن تاريخ الإمارات



GMT 11:13 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على كنز عثماني ضخم داخل سجن في بلغاريا

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 13:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المتحف الوطني للنسيج" يقترح شهادة فنية على تراث مغربي غني

GMT 13:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على السفينة الغارقة "ذي ماناسو" بعد مرور 90 عامًا

عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates