الكشف عن أكبر خريطة قديمة بعد أكثر من 400 عام
آخر تحديث 18:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبلغ مساحتها حوالي 10 أقدام من القرن الـ 16

الكشف عن أكبر خريطة قديمة بعد أكثر من 400 عام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكشف عن أكبر خريطة قديمة بعد أكثر من 400 عام

أكبر خريطة قديمة بعد أكثر من 400 عام
لندن ـ سليم كرم

جمع محبو تجميع الخرائط أكبر وأقدم خريطة معروفة، في وقت مبكر من العالم والتي تجمع "دول ميسهابين، المخلوقات الأسطورية، والرسوم التوضيحية للملوك" وتبلغ  مساحتها 10 أقدام من القرن الـ 16، وقد تم تجميع تلك الخريطة الضخمة من القرن السادس عشر، والتي تتكون من 60 ورقة فردية لأول مرة، بعد أكثر من 400 عام إذ كانت موجودة كأطلس .

ويقال أن تلك الخريطة الرائعة هي الأكبر من نوعها، وقد تم إنشاؤها في 1587 من قبل "أوربانو مونتي"، و يقول الخبراء في مركز خرائط ديفيد رومسي في مكتبات ستانفورد، حيث توجد الخريطة الأصلية الآن ، أن أجزائها المنفصلة جمعت رقمياً ​​وكشفت الرسوم التوضيحية المذهلة عن القارات والمحيطات، وحتى المخلوقات الأسطورية.

وتحتوى خريطة  "الكرة الأرضية الهائلة" والتي تمتد أكثر من تسعة أقدام، أيضاً على أمثلة عديدة للمفاهيم الجغرافية  الخاطئة في ذلك الوقت , كما ورد في تقارير ناشيونال جيوغرافيك، ويقول الخبراء انها اكبر خريطة مبكرة معروفة للعالم , ولتجميعها في الشكل الرقمي، عمل جامع الخرائط  "ديفيد رومسي" مع ابن أخيه على مسح كل صفحة من الصفحات الـ 60.

وتحتوي خريطة العالم القديم على رسوم توضيحية مفصلة للحيوانات، الحوريات ، وحيد القرن و البحارة، وتحتوى إحدى الصور، على الملك فيليب الثاني ملك إسبانيا علي ظهر السفينة التي تحمل عرشه .

وفي حين أن المعرفة الجغرافية منذ خريطة "مونتي"  تطورت بشكل كبير، فيقدم الخبراء العديد من الأفكار لتطويرها , وتحتوي خريطة العالم المخطوطة الضخمة المكونة من 60 ورقة على معلومات عن المناخ والعادات وطول النهار والمسافات. أضاف موونتي العديد من المواقع في اليابان التي لم تذكر في خرائط أخرى ، بعد أن التقى مع أول وفد ياباني رسمي في ميلانو في 1585، ذلك وفقاً لـ ناشيونال جيوغرافيك .

ولكن يبدو أن اليابان نفسها كانت تفتقر إلى المعلومات , فبدلا من سلسلة طويلة من الجزرالمصفوفة  شمالاً وجنوباً كما هو معروف اليوم ، كانت نسخة مونتي من اليابان هو شبيه بكتلة موجهة نحو الشرق والغرب. وتبدوا الخريطة المجمعة  كأنها تنظر مباشرة إلى القطب الشمالي , وعندما قام مونتي بذلك  كان متقدماً بفارق كبير عن زمانة , لان هذا النمط لم يكن منتشراً إلى حد كبير بين صناع الخرائط حتى القرن العشرين , و ذلك  وفقاً لـ ناشيونال جيوغرافيك.

وقد أراد مونتي إظهار الأرض بأكملها بأقرب شكل ممكن إلى مجال ثلاثي الأبعاد باستخدام سطح ثنائي الأبعاد  "وفقا لموقع ديفيد رومسي خريطة المجموعة " و قد فعل ذلك تماماً، على الرغم من وجود تشوهات حول القطب الجنوبي . "هذه التشوهات نفسها موجودة في خريطة العالم في "ميركاتور"، وبفضلها تلك التشوهات الكبير على خريطة مونتي، أعطاه مساحة واسعة للانغماس في جميع التكهنات حول القارة القطبية الجنوبية التي انتشرت في الأوصاف الجغرافية في القرن السادس عشر.

"في حين أصبح إسقاط ميركاتور معياراً في السنوات القادمة بسبب قدرته على قياس المسافة وتحديد الإتجاه بدقة ، أعطى إسقاط مونتي للقارة القطبية رؤية أفضل و للعلاقات بين القارات والمحيطات." ويقول الخبراء إن الخريطة القديمة بمثابة مورد أساسي مهم، مما يعطي لمحة عن الأفكار التي تواجدت في ذلك الوقت وفهم تلك الأزمنة .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن أكبر خريطة قديمة بعد أكثر من 400 عام الكشف عن أكبر خريطة قديمة بعد أكثر من 400 عام



GMT 11:13 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على كنز عثماني ضخم داخل سجن في بلغاريا

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 13:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المتحف الوطني للنسيج" يقترح شهادة فنية على تراث مغربي غني

GMT 13:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على السفينة الغارقة "ذي ماناسو" بعد مرور 90 عامًا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن أكبر خريطة قديمة بعد أكثر من 400 عام الكشف عن أكبر خريطة قديمة بعد أكثر من 400 عام



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

شوبرا أنيقة خلال جولة ترويجية في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
ارتدت النجمة الهندية بريانكا شوبرا ما لا يقل عن 4 أطقم ملابس مختلفة، الثلاثاء، أظهرت أناقتها أثناء جولة ترويجية لها في نيويورك، بما في ذلك توقفها عند استوديوهات "أيه بي سي" من أجل حوار مع برنامج "ذا فيو". وبدّلت النجمة البالغة من العمر 36 عاما، 4 أطقم ملابس، من بينها طقم مفعم بالحيوية، وفستان شفاف باللون الأسود به نقاط بيضاء اللون كشف عن صدرها، ورفعت شعرها إلى الأعلى ووضعت به ربطة شعر على شكل فيونكة، وقلادة ذهبية مزينة بالخرز، ووضعت ظلالا داكنة وأمسكت بشنطة صغيرة باللون الأسود، كما ارتدت فستانا آخر باللون الأحمر. أقرأ أيضًا : بريانكا شوبرا تبدو رائعة في بدلة زهرية شاحبة اللون وتوجّهت نجمة بوليوود إلى برنامج "ذا فيو"، في وقت سابق من نفس اليوم، وهي ترتدي طقما باللون الذهبي، وبنطالا بنقشة جلد الثعبان وقميصا ومعطفا باللون الأصفر، وفي داخل الاستوديو ارتدت فستانا باللون الأحمر الفاتح

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم

GMT 06:09 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ماني وصلاح يقودان هجوم ليفربول أمام واتفورد

GMT 09:40 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ليفربول يحافظ على "الصدارة" بخماسية في واتفورد

GMT 21:17 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو

GMT 02:15 2019 الجمعة ,01 آذار/ مارس

هاري كين ينجو من عقوبة قاسية
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates