تومبسون يؤكد أن متحف ماساتشوستس للفن المعاصر ماس موكا واجهة محبي الثقافة
آخر تحديث 11:26:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يحتوي على قائمة كبيرة من المعارض المثيرة والمؤقتة

تومبسون يؤكد أن متحف ماساتشوستس للفن المعاصر "ماس موكا" واجهة محبي الثقافة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تومبسون يؤكد أن متحف ماساتشوستس للفن المعاصر "ماس موكا" واجهة محبي الثقافة

متحف ماساتشوستس للفن المعاصر "ماس موكا "
واشنطن ـ رولا عيسى

يُعد متحف ماساتشوستس للفن المعاصر "ماس موكا " من أبرزأكبر المتاحف الفنية المعاصرة في أميركا ، حيث يقوم بعرض مجموعات واسعة ومتنوعة ومتغيرة باستمرار من الاعمال حيث يقوم  بجذب محبي الفنون والثقافة من جميع أنحاء العالم إلى مدينة ماساتشوستس الصغيرة في شمال آدامز، مع استضافة المتحف للعديد من المهرجانات والأحداث التي تحدث لمرة واحدة إلى جانب عرض مجموعة رائعة من اعمال جايمس توريل، وجينى هولز، هناك الكثير مما يمكن رؤيته.

ونقلت صحيفة "التغراف" البريطانية عن المدير المباشر لـ ماسا موكا MASS MoCA  جوزيف تومبسون ، دليله الداخلي لأبرز أعماله وأوجهه غير المتوقعة، ويقول "يحتل ماسا موكا موقعًا مساحته 16 فدانًا: مع 22 مبنى وشبكة معقدة من الأفنية والممرات المرتفعة ، هناك الكثير من الأعمال الفنية التي يجب تغطيتها. فمعظم عروضنا تعرض طوال العام- ومعظم عروضنا لا تظهر إلا في ماسا موكا، حيث أننا متخصصون في الاعمال الكبيرة الحجم. ويقول جوزيف لا يدرك الكثيرون أن ماسا موكا  يعد مكانًا للفنون المسرحية ، لذا  يمكنم لأى شخص حضور عروضنا الأسبوعية للموسيقى والمسرح والرقص والأفلام.

وقال تومبسون ردًّا على سؤال بشأن ما ينبغي للزوار ضمان رؤيته "لدينا دائمًا قائمة كبيرة من المعارض المثيرة والمؤقتة لفن جديد: فكل عام تتغير ثلثا معارضنا، ومع ذلك ، فإن منشآتنا على المدى الطويل تتضمن استعراضًا نهائيًا للرسومات الجدارية لـ Sol LeWitt  وأعمال جيمس ترول الهائلة، ولدى الفنانان  لوري أندرسون وجيني هولزر مساحات مخصصة على المدى الطويل في المتحف، وبالتعلون مع مؤسسة هول آرت ، فإننا نشارك في استضافة جناح تدريبي من لوحات  انسلم كيفر ومنحوتات ، تقع داخل معرض تم إنشاؤه من خزان مياه خرساني مهجور . وعن ما يمكن للزورار رؤيتة  كأولوية،قال  فكانت أعمال جيمس ترول".

وتحدث عن الذى يعمل على تحسين  فهمة لأميركا، وقال "ولعل هذا المكان هو نفسه الذي يتحدث بشكل أكثر دراماتيكية عن أمريكا: نحن فقط المستأجر الثالث لهذا  الحرم، والذي يوجد في السجل الوطني للأماكن التاريخية. فقد بنت هذا المكان  شركة أرنولد برينت ، ومن 1862 إلى 1930 نمت لتصبح أكبر شركة لتصنيع المنسوجات القطنية المطبوعة في البلاد. وكان Sprague Electric ، وهو المستأجر الثاني ، وهو مركزًا للتكنولوجيا العالية في العصر العظيم للتلفزيون والراديو ، حيث اخترع وانتج المكثفات والمكونات الإلكترونية الأخرى ، حتى أوائل الثمانينيات. وفي  المتحف ، نحن نصنع ونعرض الفن".

وأضاف المدير بشأن أعمالة المفضلة قال "نقدم ما يجب أن يكون أحد أكبر الاعمال الفنية  في العالم في مجال الصوت ، وأنا مغرم بالطريقة التي يحيون بها موقعنا (وفي الواقع ، مدينتنا بأكملها ، بخفاء). على سبيل المثال لا الحصر - قامت جوليان سوارتز بتركيب صوت جميل في أحد الممرات الصناعية الصارمة التي تربط بين مبانينا. كرست كريستينا كوبيش الرسوم المتحركة لبرج الساعة التاريخي ، مما جعلها تستجيب للمكان الحالي وشدة الشمس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تومبسون يؤكد أن متحف ماساتشوستس للفن المعاصر ماس موكا واجهة محبي الثقافة تومبسون يؤكد أن متحف ماساتشوستس للفن المعاصر ماس موكا واجهة محبي الثقافة



GMT 11:13 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على كنز عثماني ضخم داخل سجن في بلغاريا

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 13:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المتحف الوطني للنسيج" يقترح شهادة فنية على تراث مغربي غني

GMT 13:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على السفينة الغارقة "ذي ماناسو" بعد مرور 90 عامًا

تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله

GMT 18:57 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

كتب الأوبئة تنتشي في عصر "كورونا"

GMT 16:39 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

خبيرة أبراج في صحيفة بريطانية تكشف عن توقّعاتها في 2019

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates