فريق فاكتور آرتي يعيّد عرض سلسلة من الأعمال الفنية المفقودة
آخر تحديث 22:04:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستخدم الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد لتسجيل سطح اللوحة

فريق "فاكتور آرتي" يعيّد عرض سلسلة من الأعمال الفنية المفقودة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فريق "فاكتور آرتي" يعيّد عرض سلسلة من الأعمال الفنية المفقودة

فريق "فاكتور آرتي"
واشنطن ـ عادل سلامة

أعاد الفنانون الذين يستخدمون أحدث التقنيات وتحليلات الطب الشرعي، تقديم سلسلة من الأعمال الفنية والروائع المفقودة، بما في ذلك نسخ من لوحة زنابق الماء لمونيه، ولوحة عباد الشمس للفنان فان جوخ.

وتعد إعادة الإبداعات هي عمل لـ "فاكتور آرتي" ، وهم مجموعة من الفنانين والفنانات التي شملت مشاريعهم استنساخًا دقيقًا لغرفة دفن توت عنخ آمون، وقام الفريق بإعادة إبداع لوحة "الفرقة الموسيقة" لفيمير والتي تعود في الأساس إلى القرن 17 والتي تمت سرقتها عام 1990 في أكبر سرقة فنية في العصور الحديثة، إضافة إلى صورة عام 1954 لوينستون تشرشل للفنان غراهام ساذرلاند، والتي دمرتها  زوجة الزعيم كليمنتين في زمن الحرب ، من الاشمئزاز.

ويستخدم فريق "فاكتور آرتي" الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد التي تم تطويرها في الأصل للأغراض الطبية لتسجيل سطح اللوحة أو الجسم والشوق الموجودة باللوحة وضربات الفراشات بها، وقال آدم لوي ، مدير ومؤسس فاكتور آرتي" أنها تكتشف التفاصيل التي لا يمكن للعين المجردة رؤيتها، عن طريق السطح بإزالة اللون من السطح فيمكنك رؤية الأشياء بشكل مختلف تمامًا". وتشمل الأدوات الأخرى الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد لتسجيل الشكل.

وتعرضت لوحة مونية زنابق الماء التي كانت معلقة في متحف الفن الحديث في نيويورك حتى عام 1958 ، إلى حريق كارثي. وعلى الرغم من الأضرار التي لحقت بالدخان، استخلص تحليل الطب الشرعي تفاصيل حاسمة عن لونها وسطحها، مما سمح بإعادة تشكيلها من جديد. وقد دمرت لوحة فان جوخ المفقودة عباد الشمس وهي واحدة من سبع صور تم رسمها في عام 1888 خلال القصف الأميركي لمدينة Ashiya في عام 1945، وتم شراؤها من قبل جامع ياباني. وسمح المعرض الوطني لفريق لوي بفحص رسومات عباد الشمس ، مما مكنهم من إعادة بناء ضربات الفرشاة في الرسم بسرعة.

وتصدرت لوحة "الحفل الموسيقي"  قائمة اللوحات الأكثر شهرة في العالم.حيث تبلغ قيمتها200 مليون دولار، وكانت من بين 13 عملاً مسروقًا من متحف إيزابيلا ستيوارت جاردنر في مدينة بوسطن الأميركية. اعتمادًا على بضع صور فوتوغرافية رديئة ، تمكن فريق لورى أيضًا من فحص لوحة فميير في الفترة نفسها في المجموعة الملكية.

ومن بين عمليات إعادة البناء الأخرى، هي مجموعة "كليمت" ، والتي تم الاستيلاء عليها من قبل النازيين ، وتم اقتيادها إلى قلعة نمساوية ، حيث قاموا في عام 1945 ، بتدميرها بداخل القلعة .وستظهر الروائع التي تم إعادة إنشائها في سلسلة ، تسمى "سر اللوحات المفقودة" ، على قناة سكاي ارت اعتبارًا من 2 أيار/مايو. وقال فيليب إدغار جونز ، مدير سكاي آرت ، إن المشروع لم يسبق له مثيل: "إن القصص عن كيفية فقد هذه القطع الأثرية الضخمة أو سرقتها أو تدميرها مقنعة مثلها مثل أي سلسلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق فاكتور آرتي يعيّد عرض سلسلة من الأعمال الفنية المفقودة فريق فاكتور آرتي يعيّد عرض سلسلة من الأعمال الفنية المفقودة



GMT 11:13 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على كنز عثماني ضخم داخل سجن في بلغاريا

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 13:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المتحف الوطني للنسيج" يقترح شهادة فنية على تراث مغربي غني

GMT 13:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على السفينة الغارقة "ذي ماناسو" بعد مرور 90 عامًا

سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates