مصوّرة شجاعة ترصد الغرافيتي المذهل لأرقى ضواحي سيدني
آخر تحديث 06:37:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أصبح فنّ الشارع جزءًا لا يتجزأ من الحياة في نيوتاون

مصوّرة شجاعة ترصد الغرافيتي المذهل لأرقى ضواحي سيدني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصوّرة شجاعة ترصد الغرافيتي المذهل لأرقى ضواحي سيدني

صورة للغرافيتي في نيو تاون
سيدني ـ أسعد كرم

كشفت مجموعة صور وثائقية كيف أصبح فنّ الشارع غير القانوني جزءًا لا يتجزأ من واحدة من أرقى ضواحي سيدني، والتقطت المصوّرة المقيمة في سيدني كاسيا سيكاس مشاهد لفن الغرافيتي على الجدران والمرائب والأرصفة والذي أصبح جزءًا من الحياة في ضواحي نيوتاون في الغرب، واستغرقت سلسلة "مكان ما في نيوتاون" من المصوّرة 8 أشهر لاستكمالها من خلال تصوير فن الشوارع الذي أصبح شيئًا لا يمكن إنكاره في المنطقة.

مصوّرة شجاعة ترصد الغرافيتي المذهل لأرقى ضواحي سيدني

ووصفت سيكاس لجريدة "ديلي ميل" أستراليا أنها استلهمت فكرة المشروع من العيش في المنطقة وكونها محاطة بفن الشوارع ومشاهد الشوارع المتغيرة، مضيفة "دائما ما تروح لي أشكال الفنون وأستطيع التقاط الشكل من تصوير مشاهد الشارع في نيوتاون وكان الأمر ممتعا وطبيعيا بالنسبة لي، ورأيت الفنانين أنفسهم في الشوارع أثناء الرسم وتواجد أكثر من فنان في المنطقة الواحدة واستمرت بعض قطع الغرافيتي من بضعة أشهر إلى يوم واحد".

مصوّرة شجاعة ترصد الغرافيتي المذهل لأرقى ضواحي سيدني

وأظهرت صورالفنانة الرسم على أبواب المرائب وأجزاء صغيرة من الجدران وجداريات على أجزاء من المباني القديمة وشرفات المنازل، وتابعت سيكاس " يمكن قول الكثير عن المكان من الغرافيتي ولكن المشهد المحيط أيضا وهذا ما أردت التقاطه في هذه السلسلة، ويتراوح الغرافيتي في نيوتاون من الجداريات الفنية والملونة إلى علامات العصابات والشوارع والتي تغطي خطوط السياج ومحطات القطار"، والتقطت السيدة سيكاس السلسلة كاملة بقيلم بحجم 35 مللي والذي يتطلب حضور من المصور مع إصدار أحكام جمالية على المشهد، مضيفة " تناسب إعطاء الصور حدود فوضوية مع طبيعة شوارع نيوتاون التي تراها على أساس يومي".

مصوّرة شجاعة ترصد الغرافيتي المذهل لأرقى ضواحي سيدني

وتكشف بعض صور السيدة سيكاس عن الجوانب الحديثة والشجاعة من نيو تاون وهي موطن لبعض من فناني الشوارع في أستراليا لاسيما خلال الثمانينات والتسعينات، وتابعت سيكاس " واحدة من الأسباب التي جعلتني ألتقط هذه السلسلة هو أنني لم أشهد شيئًا مثلها من قبل، حيث يظهر فيها جو نيوتاون كضاحية، وينظر الناس للصور في هذه السلسلة ثم يعودون إليها ويلاحظون أشياء لم يلاحظوها في المرة الأولى، وهناك الكثير مما يحدث في معظم المشاهد حيث لا يمكنك ملاحظة كل شيء في المرة الأولى".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصوّرة شجاعة ترصد الغرافيتي المذهل لأرقى ضواحي سيدني مصوّرة شجاعة ترصد الغرافيتي المذهل لأرقى ضواحي سيدني



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates