مصوّرة شجاعة ترصد الغرافيتي المذهل لأرقى ضواحي سيدني
آخر تحديث 07:35:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أصبح فنّ الشارع جزءًا لا يتجزأ من الحياة في نيوتاون

مصوّرة شجاعة ترصد الغرافيتي المذهل لأرقى ضواحي سيدني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصوّرة شجاعة ترصد الغرافيتي المذهل لأرقى ضواحي سيدني

صورة للغرافيتي في نيو تاون
سيدني ـ أسعد كرم

كشفت مجموعة صور وثائقية كيف أصبح فنّ الشارع غير القانوني جزءًا لا يتجزأ من واحدة من أرقى ضواحي سيدني، والتقطت المصوّرة المقيمة في سيدني كاسيا سيكاس مشاهد لفن الغرافيتي على الجدران والمرائب والأرصفة والذي أصبح جزءًا من الحياة في ضواحي نيوتاون في الغرب، واستغرقت سلسلة "مكان ما في نيوتاون" من المصوّرة 8 أشهر لاستكمالها من خلال تصوير فن الشوارع الذي أصبح شيئًا لا يمكن إنكاره في المنطقة.

مصوّرة شجاعة ترصد الغرافيتي المذهل لأرقى ضواحي سيدني

ووصفت سيكاس لجريدة "ديلي ميل" أستراليا أنها استلهمت فكرة المشروع من العيش في المنطقة وكونها محاطة بفن الشوارع ومشاهد الشوارع المتغيرة، مضيفة "دائما ما تروح لي أشكال الفنون وأستطيع التقاط الشكل من تصوير مشاهد الشارع في نيوتاون وكان الأمر ممتعا وطبيعيا بالنسبة لي، ورأيت الفنانين أنفسهم في الشوارع أثناء الرسم وتواجد أكثر من فنان في المنطقة الواحدة واستمرت بعض قطع الغرافيتي من بضعة أشهر إلى يوم واحد".

مصوّرة شجاعة ترصد الغرافيتي المذهل لأرقى ضواحي سيدني

وأظهرت صورالفنانة الرسم على أبواب المرائب وأجزاء صغيرة من الجدران وجداريات على أجزاء من المباني القديمة وشرفات المنازل، وتابعت سيكاس " يمكن قول الكثير عن المكان من الغرافيتي ولكن المشهد المحيط أيضا وهذا ما أردت التقاطه في هذه السلسلة، ويتراوح الغرافيتي في نيوتاون من الجداريات الفنية والملونة إلى علامات العصابات والشوارع والتي تغطي خطوط السياج ومحطات القطار"، والتقطت السيدة سيكاس السلسلة كاملة بقيلم بحجم 35 مللي والذي يتطلب حضور من المصور مع إصدار أحكام جمالية على المشهد، مضيفة " تناسب إعطاء الصور حدود فوضوية مع طبيعة شوارع نيوتاون التي تراها على أساس يومي".

مصوّرة شجاعة ترصد الغرافيتي المذهل لأرقى ضواحي سيدني

وتكشف بعض صور السيدة سيكاس عن الجوانب الحديثة والشجاعة من نيو تاون وهي موطن لبعض من فناني الشوارع في أستراليا لاسيما خلال الثمانينات والتسعينات، وتابعت سيكاس " واحدة من الأسباب التي جعلتني ألتقط هذه السلسلة هو أنني لم أشهد شيئًا مثلها من قبل، حيث يظهر فيها جو نيوتاون كضاحية، وينظر الناس للصور في هذه السلسلة ثم يعودون إليها ويلاحظون أشياء لم يلاحظوها في المرة الأولى، وهناك الكثير مما يحدث في معظم المشاهد حيث لا يمكنك ملاحظة كل شيء في المرة الأولى".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصوّرة شجاعة ترصد الغرافيتي المذهل لأرقى ضواحي سيدني مصوّرة شجاعة ترصد الغرافيتي المذهل لأرقى ضواحي سيدني



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates