فنانات عربيات يفصحن عن مساحتهن الإبداعية الخاصة
آخر تحديث 04:53:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشهرهم ماجي هامبلنج و لوسي ويليامز

فنانات عربيات يفصحن عن مساحتهن الإبداعية الخاصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنانات عربيات يفصحن عن مساحتهن الإبداعية الخاصة

ماجي هامبلنج
لندن - ماريا طبراني

يقع استوديو ماجي هامبلنج في جنوب لندن في الطابق الأول من التراس الجورجي , ويحتوى على لوحات ضخمة تميل ضد جدار واحد ، وعربات محملة بالدهانات الزيتية ، رشاشات من الطلاء على ألواح الأرضية البيضاء , ويظهر أسلوبها المميز من ضربات الفرشاة الديناميكية بوضوح في كل لوحة , زاوية واحدة ، حيث يضرب ضوء الصباح ، وفي إحدى الزوايا تقع منطقة "العمل" الخاصة بها

 وتقول ماجي "سأظل أرسم حتى يأتى وقت الطعام  , أنا أرسم طوال الوقت وطول اليوم "وأضافت "أنا أشعر بسعاده غامرة عند الرسم , فهو أفضل من الحب " , وتعمل ماجى الآن في رسم البورتريهات لأصداقائها وعائلتها الأحياء منهم والموتى ،وتضع ماجي البالغة من العمر 72 عامًا الفن نصب أعينها , حيث ترغب في أن تكون أسطورة بعد وفاتها إذ قالت أنها تريد أن ترسم حتى تموت والفرشاة في يدها مثل تومي كوبر .

 وتمتعت هامبلنج بسلسة من التقديرات ، من جائزة جوروود للرسم إلى سي بلى اى، على الرغم من وجود نوبات من الجدل المعتدل , تم مندح  المنحوتات العامة مثل A Conversation with Oscar Wilde 1998 و Scallop 2003من قبل البعض لأصالتها , بينما احتقرها بعض النقاد لكونها "قبيحة" , والتالي هو منحوتة للكاتبة النسوية ماري وولستونكرافت"كانت فتاة عظيمة فقد تزوجت رجل أو اثنين ،كما كان لها أطفال خارج الزاواج , لا عجب أنها ماتت في سن 38 " .
 
وتعيش لوسي ويليامز في خوف من مغادرة استوديوها في شمال لندن ولو يوم , ومع فتح نافذة , يمكن للحمام أو لنسيم الهواء أن يدمرالقطع المفصّلة للفنانة الكولاجية ، الشديدة التعقيد بحيث لا يمكنها  أن تنتج سوى أربعة أعمال في السنة , وتبلغ ويليامز من العمر 45 عامًا ، وتعيش في إزلينغتون ، عبر الطريق من الاستوديو الخاص بها ، مع زوجها الفنان وابنها البالغ من العمر 10 سنوات ، كما تمثل معارض رئيسية على جانبي المحيط الأطلسي ويتم جمع أعمالها بحماس من قبل السوق الأميركية وكذلك المشترين في المملكة المتحدة.
 
وتقول ويليامز المدرسة  في مدرسة غلاسكو للفنون ، إنها استغرقت سنوات عديدة لتكتشف وسيطتها , "في غلاسكو تقدمت بطلب للحصول على منحوتة لكنني لم أكن سعيدة ، لذلك نقلت إلى الرسم , لست حقًا رسامة ، لكنهم سمحوا لي بالدخول إلى قسمهم لأن مدارس الفن رائعة , ولم أكن متأكدة مما كنت أفعله حقًا ، وعندما عدت إلى الأكاديمية أدركت أنني بحاجة للتفكير في ما أخرجته من الأشياء ، لذلك قمت بالكثير من التجارب ، وبدأت في قطع الأشياء وإلصاقها , كل شيء جاء من هناك ، كان ذلك في عام 2000 , لقد كنت أقوم بإنشاء هياكل مجمعة منذ ذلك الحين ".
 
ويميز عمل ويليامز قدرتها على التقاط الضوء في صورة مجمعة - وهو أمر يصعب تحقيقه باستخدام الورق , و لدى الفنانة مساعدان غير متفرغين للقيام ببعض القطع الشاقة ولضمان عدم حصولها على اصابات الاجهاد المتكررة  , وتقول ويليامز "لقد أجريت بالفعل جراحة عندما ثقب المفتاح على كتفي" .
 
و أمضت الرسامة فاي وي وي ،البالغة 24عامًا ، عامين رائعين منذ تخرجها من مدرسة سليد للفنون الجميلة , وعقد معرضها الفردي الأول في معرض Cob في كامدن بعد بضعة أشهر ، في أبريل / نيسان 2017 , تقدمت بطلب تدريب هناك  فى المعرض. وأرفقت بعض الصور للوحات ، و وقال لها  العارض كاسى  "يا إلهي  تعالى للاجتماع ، أريد أن أقدم لكم عرضًا" ، تمامًا مثل هذا ", و أنشأت في شهر سبتمبر/ أيلول من العام ذاته أربع لوحات كبيرة كمجموعة لعرض روبيان هانا فايلاند في أسبوع الموضة في لندن ، والذي لفت انتباهها لحشد الأزياء العالمي , وتعمل وي وي في غرفة مشرقة في المنزل الجورجي ذي الواجهة المزدوجة الكبيرة الذي تشاركه مع والديها وشقيقتها في جنوب لندن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانات عربيات يفصحن عن مساحتهن الإبداعية الخاصة فنانات عربيات يفصحن عن مساحتهن الإبداعية الخاصة



GMT 11:13 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على كنز عثماني ضخم داخل سجن في بلغاريا

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 13:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المتحف الوطني للنسيج" يقترح شهادة فنية على تراث مغربي غني

GMT 13:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على السفينة الغارقة "ذي ماناسو" بعد مرور 90 عامًا

سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates