اكتشاف نفق سري يربط أبو الهول بالأهرامات
آخر تحديث 23:23:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن هناك 3 ألواح حجرية أمام التمثال

اكتشاف "نفق سري" يربط "أبو الهول" بالأهرامات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشاف "نفق سري" يربط "أبو الهول" بالأهرامات

"نفق سري يربط أبو الهول بالأهرامات
القاهرة - صوت الإمارات

أكد المؤرخ مات سيبسون، أنه يوجد ما يربط أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول معًا من خلال شبكة واسعة من الغرف والممرات، وأنه قد يكون هناك باب خفي لذلك يمكن أن يؤدي إلى مخبأ سري تحت الأرض. وأشار إلى أن وثيقة بعنوان "عمليات الحفر والتنقيب التي تمت عام 1837" في محيط الأهرام من قبل الفرنسيين،  والتي كتبها عالم المصريات في القرن التاسع عشر هوارد فيز، تشير إلى اكتشاف باب في تمثال أبوالهول، ولكنهم أجبروا على تعليق عمله في هذا الوقت.  

وعلى قناته الشهيرة "Ancient Architects" ، على موقع اليوتيوب، والتي تختص بالمهندسين القدماء والحضار المصرية، وتوفر تفسيرات بديلة لمعظم المواقع الأثرية القديمة، أضاف المؤرخ انه: "تم تأكيد هذه الرواية من خلال عدد كبير من المؤرخين العرب الذين أكدوا نفس الرواية وأنهم كانوا حاضرين وقت الاكتشاف حيث وجد بعض الأبواب الخفية التي تؤدي لتمثال أبوالهول في النهاية، وأكد بعض منهم أن الأبواب الخفية وجدت في هرم خفرع".

إقرأ أيضًا :

 إجراء الدراسات على تمثال أبو الهول المكتشف فى كوم أمبو

وبحسب صحيفة إكسبريس البريطانية أوضح سيبسون أنه كان هناك في الأصل 3 ألواح حجرية موجودة أمام تمثال أبو الهول عندما شُيد في البداية؛ اللوح الأول هو لوح الأحلام، الذي بناه الملك تحتمس بين عامي 1479 و1425 قبل الميلاد، وظل في الموقع، وفيما يتعلق باللوحين الثاني والثالث، فقد بناهما رمسيس الثاني بعد 200 عام من تشييد اللوح الأول. 

وأشار مات إلى أنه تم نقل اللوحين الثاني والثالث إلى متحف اللوفر في باريس في القرن التاسع عشر، ومنذ ذلك الحين، لم تتم الإشارة إليهما إلا نادرا. وتوصل المؤرخ إلى صورة عن اللوحين في كتاب المستكشف هوارد فايس بشأن عمليات التنقيب التي أجريت عند أهرامات الجيزة عام 1837.

وكشف مات في لقاء مع صحيفة "ديلي ستار" البريطانية عما ظهر في الصورة بشأن أحد اللوحين، وقال: "هناك تمثال لأبو الهول على أعلى الهضبة،، وإلى جانبه رمسيس الثاني يقدم الأضاحي.. أبو الهول جالس فوق ما يشبه السلم، وفي لوح الأحلام، هناك مدخل تحت أبي الهول". وأضاف أن المنقبين عن الآثار عثروا على مدخل تحت تمثال أبو الهول، الذي قد يؤدي بدوره إلى مخبأ تحته.

 لكنه قال إن صورة هوارد لا تكشف إلا تفاصيل لوح واحد فقط. وتساءل عما ورد في اللوح الآخر، مشيرا إلى أنه يجب تحليله، لأنه قد يلقي الضوء على اسرار جديدة. ويبدو مات مقتنعًا بأن هناك أكثر مما تكشفه العين فيما يتعلق بأبي الهول وما تحته. وقال "أعتقد أن هناك شيئًا تحت التمثال، هناك الكثير من الأنفاق  في هضبة الجيزة".

قد يهمك أيضًا :

علماء آثار في مصر يعثرون على تمثال جديد غير مكتمل يعتقد أنه لـ"أبو الهول"

"فوربس" تؤكّد تحسن الأوضاع الأمنية في مصر وتنصح بزيارتها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف نفق سري يربط أبو الهول بالأهرامات اكتشاف نفق سري يربط أبو الهول بالأهرامات



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates