أفكار لتحفيز الصغار على تناول الطعام الصحي
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منها وضع النقود في حساب مصرفي للطفل

أفكار لتحفيز الصغار على تناول الطعام الصحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفكار لتحفيز الصغار على تناول الطعام الصحي

تحفيز الصغار على تناول الطعام الصحي
واشنطن - رولا عيسى

 قدمت صوفيا كومينو، خبيرة تغذية الأطفال في جامعة سوانسي، طرقًا لكيفية إطعام الطفل الخضروات المفيدة، بدلًا من استخدام فكرة الرشوة بالمال، وهي أن يضع الآباء والأمهات، تلك النقود في حساب مصرفي للطفل، كمكافأة عند أكل الخضروات.

وأظهرت دراسة أميركية في عام 2016، أن التقنية استمرت في تشجيع الأطفال في سن المدرسة الابتدائية على تناول الخضروات لمدة تصل إلى شهرين بعد توقف هذه الحوافز، وكانوا أكثر عرضة لمواصلة أكل الخضروات بعد انتهاء ودائع الأطفال، التي كانت حافز لفترة أطول من الزمن. والفكرة الأساسية هنا هو أن تزويد الأطفال لديهم القدرة المعرفية، لفهم الصرف، وستتعلم لتناول الطعام بشكل صحي، وكذلك معرفة قيمة المال.

أفكار لتحفيز الصغار على تناول الطعام الصحي

وبعد فترة من الوقت، سيستمر تناول الطعام، ولكن ليس بسبب المكافأة، ولكن لأنهم سيعتادون على تناول الطعام الصحي. ولكن دراسة واحدة في الحقيقة ليست كافية لاستخلاص النتائج واقتراح الإجراءات، خاصة أنه لم يكن هناك مجموعة ضابطة لمقارنة المال مع أنواع أخرى من الحوافز.

والحوافز النقدية يمكن في الواقع أن تقلل الحافز لدينا لأداء النشاط ودفعنا له، وبالتالي خسرنا الفائدة منها. لذلك، حتى لو رشوة الأطفال نقدًا لأكل الخضروات، أثمرت في البداية، فإنه لا يمكن أن تستمر على المدى الطويل. والمكافآت غير النقدية ليست أفضل بكثير أيضا، مثل الحلوى. فعلى الرغم من النوايا الحسنة، فإن ذلك التحفيز قد يزيد من تناول الطعام على المدى القصير، ولكن يمكن أن ينقل رسالة خاطئة إلى متلقيها، وهي "يجب أن يكون هذا الطعام سيئًا حقًا، لأحصل على شيء آكله في المقابل".

أفكار لتحفيز الصغار على تناول الطعام الصحي

وعن أكل الخضروات أثناء الحمل، ينبغي أن تبدأي في وقت مبكر، فتشكيل أذواقهم الغذائية يبدأ في رحم الأم، والأشهر الأولى من عمر الطفل تشكل عاملًا حاسمًا في تطوير عادات الأكل. وأما الأطفال الأكبر سنًا تحصل فيهم في حاجة، للحصول على المزيد من الخضروات، وهو ما يقودنا بدقة إلى النقطة التالية.

ويجب أن تقدم الخضروات بشكل معتاد دون ضغط. إذ يمكن للوالدين أن يفقدوا الأمل بعد تقديم نفس الخضار بين ثلاث وخمس مرات، ولكن، في الواقع، الأطفال الصغار على وجه الخصوص، يحتاجون لما يصل إلى 15 جرعة من الخضروات. ويجب أن تدعوا أطفالكم لتجربة الطعام بجميع حواسهم، لذا لا تخفي الخضروات.

أفكار لتحفيز الصغار على تناول الطعام الصحي

وتسريب الخضروات المغذي في الطعام المكون من اللحوم صعب، وربما يكون إحدى الوسائل لحملهم على أكله، ولكن إذا كان الطفل لا يعرفون أن الكعكة بها كوسة في الداخل، وسوف يبدأون أكل الكوسة من تلقاء أنفسهم. ويمكن أيضا أن تأتي بنتائج عكسية، إذ يمكن للأطفال أن يفقدوا ثقتهم في الغذاء عندما يدركون أنهم قد خدعوا.

وإذا كان أطفالك في عمر مناسب، ينبغي عليك السماح لهم بمساعدتك في المطبخ. قد يكون فوضوي للغاية ويستغرق وقتًا طويلًا، لكنها وسيلة ممتازة لخلق أجواء إيجابية حول الغذاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار لتحفيز الصغار على تناول الطعام الصحي أفكار لتحفيز الصغار على تناول الطعام الصحي



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates