نبض القلب غير المنتظم يُصيب الشخص بمرض آلزهايمر
آخر تحديث 20:00:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمنع الأوعيةُ التالفةُ الدمَ مِن الوصول إلى الدماغ

نبض القلب غير المنتظم يُصيب الشخص بمرض آلزهايمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نبض القلب غير المنتظم يُصيب الشخص بمرض آلزهايمر

نبض القلب غير المنتظم
سيول - صوت الامارات

أكدت دراسة حديثة أجريت في كوريا الجنوبية أن الإحساس بسرعة النبض أو غير المنتظم قد يزيد من خطر إصابة الشخص بآلزهايمر، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبين الباحثون المشرفون على الدراسة أنه قد تمنع الأوعية التالفة أو المسدودة الدم الغني بالأكسجين من الوصول إلى مناطق العضو الحيوي، مما يتسبب في موت خلايا الدماغ، مما يمكنها من التأثير على ذاكرة الشخص أو مهاراته اللغوية.

وقال الدكتور بويونج جونغ أستاذ في قسم أمراض القلب داخل جامعة يونسي، إن دقات قلب غير منتظمة يمكن أن تسبب آثارا سلبية على الجسم، وتسبب في خطر الإصابة بمرض آلزهايمر، وهي أكثر أشكال الخرف شيوعًا، بنسبة 31%، حيث يحدث هذا الشكل من الخرف عندما ينجم عن انخفاض تدفق الدم إلى المخ.

وأضاف جونغ أن هذا الأمر يعني أن الأشخاص الذين تم تشخيصهم بالإصابة بالرجفان الأذيني سوف يصابون بمرض ألزهايمر، حيث ظهرت عليهم علامات التدهور المعرفي.

وتابع الأستاذ المشارك غريغوري ليب، رئيس قسم أمراض القلب والأوعية الدموية في جامعة ليفربول، أنه استمرت الدراسة نحو سبع سنوات، قام 10435 من المشاركين بتطوير الرجفان الأذيني، منهم 2522 إلى ما يعادل (24 في المائة) تم تشخيص إصابتهم بالخرف

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

استخدام حاسة الشم عند الكلاب لاكتشاف سرطان الثدي

سوء التغذية والخرف أهم أسباب ضعف حاسة الشم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبض القلب غير المنتظم يُصيب الشخص بمرض آلزهايمر نبض القلب غير المنتظم يُصيب الشخص بمرض آلزهايمر



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد

GMT 02:20 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

بلوز يسحق شاركس ويتقدم في نهائي الغرب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates