فيتامين د يساهم في التقليل من التهاب الجلد
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يساعد في تنشيط جينات البشرة وإصلاحها

فيتامين "د" يساهم في التقليل من التهاب الجلد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيتامين "د" يساهم في التقليل من التهاب الجلد

فيتامين "د" يساهم في التقليل من التهاب الجلد وتورمه
لندن - كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة ، أن فيتامين "د" الموجود في أشعة الشمس مفيد جدًا بشكل كبير، فهو يساعد على التقليل من التهاب الجلد وتورمه ، ووفقًا لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية ، أكدت الدراسة أن الحصول على فيتامين "د" من آشعة الشمس يساعد أيضًا على تنشيط جينات البشرة وإصلاحها. ووجدت الدراسة أن المشاركين الذين تعرضوا لساعة إضافية من أشعة الشمس للعلاج من حروقهم ، فقد ارتفعت مستويات فيتامين "د" لديهم ، كما التئم حرقهم بعد 48 ساعة.

وأشارت نتائج التجربة وهي الأولى من نوعها إلى أن فيتامين "د" يزيد من مستويات الإنزيم المضاد للالتهابات في الجلد ، والذي يسمى بـ" أرغيناز ـ1"، الذي يعزز إصلاح الأنسجة بعد تضررها، كما يساعد على تنشيط البروتينات المضادة للالتهابات الاخرى. من جانبه قال البروفيسور كورت لو ، الأستاذ في جامعة ويسترف ريزيرف بكليفلاند والقائم على الدراسة "لقد وجدنا فؤائد متعددة لفيتامين د ، اعتمادًا على الجرعة ، نحن نفترض أن هذا الفيتامين يساعد على تعزيز الخلايا الواقية في الجلد عن طريق الحد من الالتهابات والتأمها بسرعة".

وأضاف لو "ما لم نتوقعه هو أن جرعة معينة ، من هذا الفيتامين، ليس فقط قادرة على قمع الالتهابات، بل تعمل على تفعيل الجينات لإعادة إصلاح الجلد". وقد تم اختبار الدراسة على 20 مشاركًا اختيروا بعينة عشوائية ، وقد تم تسليط أشعة فوق بنفسجية على أذرعهم، لتلقي 50 ألف و100 ألف و200 ألف من وحدات فيتامين "د" ، كما تابع الباحثون مع المتطوعين خلال ساعات متفاوتة للكشف عن نتائج الدراسة، فوجدوا أنه بعد أسبوع واحد أصبحت الالتهابات قد رحلت. 

ولفتت الصحيفة إلى أن الدراسة التى نشرت في مجلة "الأمراض الجلدية" الاستقصائية ، قد تكون فرصة لتدفق الناس على أخذ فيتامين "د" المكمل ، ولكن البروفيسور لو ، أكد أن التجربة اختبرت الجرعات العالية من الفيتامين والتي تتجاوز بكثير الجرعة العادية اليومية. ويبلغ عدد الجرعات اليومية لفيتامين "د" المخصصة للبالغين والتي وصت عليها إدارة الغذاء والدواء، 400 وحدة دولية ، كما أثبتت مستشفى "مايو كلينك" الأميركية أن أخذ 50 ألف وحدة دولية يوميًا من فيتامين "د" لأشهر عدة قد تعرض آخذها للتسمم.

وأضاف الباحثون إنه على الرغم من الإهتمام واسع النطاق بنقص فيتامين "د" ، إلا أن هناك نقص في الأدلة التى تشير إلى أنه قادر على معالجة الالتهابات الحادة، مضيفين أن النتائج تستدعي المزيد من التحقق. وتابع البروفيسور "لو": "أنا لا أنصح في هذه اللحظة أن تبدأ الناس في تناول فيتامين د بعد الحرق من الشمس استنادًا على هذه الدراسة وحدها ، كما أن هناك نتائج واعدة تستحق المزيد من الدراسة لاحقًا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيتامين د يساهم في التقليل من التهاب الجلد فيتامين د يساهم في التقليل من التهاب الجلد



GMT 18:06 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

على الزوجين التريّث لمدة عام قبل الحمل بطفل آخر

GMT 16:06 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ياباني ينصح بأن البكاء أكثر فعالية من الضحك

GMT 17:00 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مرضٌ مزمن غير معروف يهدد حياة بريطانية

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:26 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

فريق "بني ياس" يُحقق فوزه الأول على حساب "اتحاد كلباء"

GMT 21:12 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

8 أسباب تجعل سنوات الزواج الأولى هي الأصعب

GMT 08:19 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة لقراءة الرسائل المحذوفة على واتس آب

GMT 23:33 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

تعرف على تأثير كانييه ويست على إطلالات كيم كارداشيان

GMT 05:11 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

روتين العناية بالقدمين في فصل الشتاء

GMT 17:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

19 مبدعاً عربياً يحصدون جائزة الشارقة للإبداع العربي

GMT 22:58 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

المغرب يحتضن المحطة التاسعة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية

GMT 10:29 2018 الجمعة ,01 حزيران / يونيو

طلعت يوسف يؤكّد تعاقد المقاصة مع مهاجم جديد

GMT 00:54 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

العناية بالأظافر بـ 4 خطوات أساسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates