دراسة تكشف تأثير الثوم على تقليل خطر الإصابة بالسرطان
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نظرًا لاحتوائه على مواد عدة مثل مركبات الكبريت

دراسة تكشف تأثير الثوم على تقليل خطر الإصابة بالسرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تكشف تأثير الثوم على تقليل خطر الإصابة بالسرطان

اُستخدم الثوم لعلاج العديد من الأمراض
لندن ـ كاتيا حداد

اُستخدم الثوم لعلاج العديد من الأمراض لآلاف السنين، وكشفت دراسة علمية حديثة، أجراها باحثون بريطانيون،  أن تناول الثوم يساعد على تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة أهمها السرطان وأمراض القلب والنوع الثاني من داء السكري، ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن للثوم عدة منافع صحية بفضل احتوائه على مواد عدة مثل مركبات الكبريت، ويشير الباحثون  في جامعة نوتنغهام في إنجلترا، إلى أن مدى الاستفادة من الثوم ربما يعود على الطريقة المثلى لتحضيره وتناوله.

الطريقة المثلى لتناوله

أجرى الفريق مراجعة للدراسات السابقة حول الفوائد الصحية للثوم، حيث كانت العديد منها متنافرة ومتضاربة، من جانبه أوضح الدكتور بيتر روز، أحد قادة البحث، أن مزيج النتائج كان مرجحًا فوائد الثوم التي ترجع إلى احتوائه على مجموعة كبيرة من المركبات، خاصة الكبريت وأشار إلى أنه يتم تحرير المركبات من خلال تقطيع الثوم، أو الضغط عليه من أجل تحميره في الزيت.

وقال الباحثون إن هذا يمكن أن يفسر النتائج المختلفة بشكل لافت للنظر في الآثار الصحية للثوم. لكن الدكتور روز وزملاؤه اعترفوا بأنه لا يزال لغزًا فيما يتعلق بالطريقة المثلى لتناول الثوم والأكثر فائدة، بسبب عجز الطب عن تفسير الطريقة التي يقوم بها الجسم بعملية التمثيل الغذائي للثوم، وهذا يعني أنهم لا يستطيعون حتى الآن تقديم أدلة قوية بشأن ما إذا كان مضغ القرنفل سيوفر فوائد أكبر من تناول شريحة خبز الثوم.

وأبرز الدكتور روز "كل من هذه الأشكال التحضيرية يمكن أن يكون لها تأثيرًا مختلفًا داخل أنظمة البشر، وهو ما يجعل هذا البحث معقدًا للغاية، لأننا لا نفهم كيف يتم استقبال هذه المركبات عند البشر".

الدراسات السابقة

ووجد العلماء في وقت سابق، أن استهلاك الثوم له تأثير بيولوجي، وفي أحيان أخرى لا يعطي تأثيرًا أبدًا، وأوضح الدكتور روز "عندما يتعلق الأمر بالدراسات الخاصة بفوائد الثوم، نجد أن هناك الكثير من التفاوت، لكني أعتقد أنه يحتاج إلى إعادة البحث، بسبب التعقيد الكبير لتنوع هذه المركبات وتوزيعها المختلف بين أنواع الثوم المختلفة".

وقد وجد أن الثوم له تأثير كبير على خفض ضغط الدم في كل من الدراسات التجريبية والسريرية، وقد وجد أنه يحتوي على العديد من المركبات القوية مع خصائص مضادة للسرطان - وخاصة مشتقات مركب "Allylsulfide"، فعلى الرغم من وجود ادعاءات بأن الثوم قد يقلل من مستويات السكر في الدم في الحيوانات المصابة بداء السكري، فإن تأثير الثوم على مستويات السكر في الدم غير معروف حتى الآن.

تأثير الثوم على إصلاح الأنسجة

إحدى النظريات التي قالها الدكتور روز وزملاؤه هي أن مركبات الكبريت في الثوم قد تؤثر على الغازات في الجسم. هذه هي العملية التي تلعب دورًا مهمًا في "تشوير الخلايا" - وهي قدرة الخلايا على الإدراك والاستجابة بشكل صحيح للبيئة المكروية وهي أساس إصلاح الأنسجة، والحصانة، فضلًا عن توازن الأنسجة الطبيعية، وقد ربطت الدراسات الحديثة التي أجريت في المختبرات بين الاثنين.

وتوجد مستويات متغيرة من الجزيئات الغازية في العديد من الأمراض، ما يعني أن الثوم لديه القدرة على الحماية ضدها، وفي الوقت الحاضر، يشير الدكتور روز إلى أن الناس يجب أن يتذكروا أن الثوم ليس "علاجًا سحريًا"، على الرغم من أن هناك فوائد صحية محتملة في استهلاكه، قائلًا إن "المنافع المذكورة لا تعني أن الثوم يمنح حصانة كبرى ضد الأمراض، فهو يقلل الخطر فقط ولا يلغيه بشكل نهائي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف تأثير الثوم على تقليل خطر الإصابة بالسرطان دراسة تكشف تأثير الثوم على تقليل خطر الإصابة بالسرطان



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates