علماء يكشفون دور القهوة المميَّز في فقدان الوزن
آخر تحديث 21:45:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حللت تأثيرها على 126 رجلًا وامرأة

علماء يكشفون دور القهوة المميَّز في فقدان الوزن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء يكشفون دور القهوة المميَّز في فقدان الوزن

دور القهوة المميَّز في فقدان الوزن
واشنطن - صوت الامارات

وجد علماء أن تناول ما يصل إلى 4 فناجين من القهوة يوميا، يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون، وحللت دراسة استمرت 24 أسبوعا، تأثير القهوة على 126 رجلا وامرأة، يعانون من زيادة الوزن في سنغافورة.

وطلب العلماء من نصف عدد المشاركين، من الصين وماليزيا أو من الهنود الآسيويين، شرب 4 فناجين من القهوة يوميا. أما النصف الآخر فقد شرب مشروبا يحاكي مذاق القهوة، ولكنه لا يحتوي على الكافيين.

وعلى وجه الخصوص، وجد فريق البحث في نهاية الدراسة، أن أولئك الذين تناولوا 4 أكواب من القهوة الغنية بالكافيين يوميا، على مدى 6 أشهر، شهدوا انخفاض نسبة الدهون في الجسم بنحو 4%، مقارنة بغيرهم.

وقال معد الدراسة، الدكتور ديريك جونستون ألبريت، من قسم التغذية في كلية T.H. Chan بجامعة هارفارد: "فوجئنا حقا بفقدان الوزن الملحوظ، الذي يرجع بشكل خاص إلى فقدان كتلة الدهون بين من يشربون القهوة".
وقال ألبريت إن فقدان الدهون قد يكون نتيجة "تفاعل استقلابي"، بدلا من التغيرات في نمط الحياة "أي النظام الغذائي والنشاط البدني".

وزعم أن الكافيين يؤدي إلى تكثيف عملية الأيض، ما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية وانخفاض الدهون الملحوظ في الجسم.

وأكد الدكتور ألبريت أنه على الرغم من اعتقاد بعض الناس بأن تناول 4 فناجين من القهوة يوميا، يشكل خطرا طويل الأجل على الصحة، فإن هذا المستوى من الاستهلاك كان ضمن المعايير الحالية.

وعلى الرغم من ذلك، فإن كوني ديكمان، مستشارة الغذاء والتغذية والرئيس السابق لأكاديمية التغذية، ليست متأكدة من ذلك.

وحذرت قائلة: "يبدو أن الفناجين الأربعة المخصصة في هذه الدراسة كانت في أعلى مستوى من الاستهلاك المحبذ، لذلك ليس ما أوصي به. وربما ساعد المحتوى العالي من الكافيين في قمع الشهية".

وأضافت أن الكثير من الكافيين "يمكن أن يؤثر على الجسم بشكل عام، ما يسبب الصداع، وتسارع نبض القلب وتضيق في المعدة"، وفي الوقت نفسه، قال ألبريت: "نعتقد أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث. لتأكيد النتائج التي توصلنا إليها"، وقال خبراء من جامعة نوتنغهام إن هذا التقدم قد يساعد في معالجة تفشي السمنة

 قــــــد يهمــــــــــك أيضًـــــا:

المجلة الأميركية للتغذية تكشف أن حساسية الأنسولين لا تتأثر بتناول القهوة

باحثون يطمئنون محبي القهوة حول تبعاتها على الصحة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يكشفون دور القهوة المميَّز في فقدان الوزن علماء يكشفون دور القهوة المميَّز في فقدان الوزن



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates