المجلة الأميركية للتغذية تكشف أن حساسية الأنسولين لا تتأثر بتناول القهوة
آخر تحديث 04:23:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قد يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكرى

المجلة الأميركية للتغذية تكشف أن حساسية الأنسولين لا تتأثر بتناول القهوة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلة الأميركية للتغذية تكشف أن حساسية الأنسولين لا تتأثر بتناول القهوة

https://www.emiratesvoice.com/img/2020/02/emiratesvoicesh39.png
واشنطن - صوت الامارات

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون أمريكيون ونشرت مؤخراً عبر موقع المجلة الأمريكية للتغذية، أن استهلاك أربعة أكواب من القهوة يوميًا لا يؤثر على حساسية الأنسولين، ولتأكيد نتائج الدراسة أجرى الدكتور دريك جونسون ألبرت من جامعة سنغافورة الوطنية، وزملاؤه تجربة مدتها 24 أسبوعًا شملت 126 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن تتراوح أعمارهم بين 35 و69 عامًا.

وتم تعيين المشاركين بشكل عشوائى لتلقى إما أربعة أكواب من القهوة العادية الفورية أو أربعة أكواب من المشروبات الوهمي يوميا، وتم قياس كمية استقلاب الجلوكوز لكل كيلوجرام من وزن الجسم في الدقيقة (Mbw) كنتيجة أولية.

ولم يلحظ الباحثون أي تغيير كبير في حساسية الأنسولين مع استهلاك القهوة، ووجد الباحثون أن استهلاك القهوة ارتبط بخسارة متواضعة في كتلة دهون الجسم مقارنة مع مشروب الدواء الوهمي، وهذا التأثير المحتمل على مستوى السمنة يتطلب تأكيدًا في تجارب إضافية.

كما أظهرت دراسة علمية سابقة أشرف عليها باحثون سويديون أن شرب القهوة المصفاة قد يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكرى، ووفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فقال الباحثون إن القهوة التركى "القهوة ذات الوش" قد لا تؤثر على مستويات السكر في الدم.

وقارن العلماء تأثيرات القهوة المصفاة والمغلية، ولم يتم تحليل أي أنواع أخرى من القهوة في البحث، الذي تتبع مئات المتطوعين لمدة سبع سنوات، وكان المشاركون الذين شربوا ما يصل إلى ثلاثة أنواع من القهوة المفلترة في اليوم أقل عرضة بنسبة 60% للإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري مقارنةً بالقهوة المغلية.

وقال البروفيسور "ريكارد لاندبرج"، مؤلف مشارك في الدراسة: "نتائجنا الآن تظهر بوضوح أن القهوة المصفاة لها تأثير إيجابي من حيث الحد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري".

 قــــــد يهمــــــــــك أيضًـــــا:

مشروب الجزر والسبانخ والليمون الحل "العبقري" لتخليص الجسم من السموم

تناول السبانخ يوميًا يساهم في حماية الدماغ من الأمراض العقلية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلة الأميركية للتغذية تكشف أن حساسية الأنسولين لا تتأثر بتناول القهوة المجلة الأميركية للتغذية تكشف أن حساسية الأنسولين لا تتأثر بتناول القهوة



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates