علماء يكشفون دور القهوة المميَّز في فقدان الوزن
آخر تحديث 16:45:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حللت تأثيرها على 126 رجلًا وامرأة

علماء يكشفون دور القهوة المميَّز في فقدان الوزن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء يكشفون دور القهوة المميَّز في فقدان الوزن

دور القهوة المميَّز في فقدان الوزن
واشنطن - صوت الامارات

وجد علماء أن تناول ما يصل إلى 4 فناجين من القهوة يوميا، يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون، وحللت دراسة استمرت 24 أسبوعا، تأثير القهوة على 126 رجلا وامرأة، يعانون من زيادة الوزن في سنغافورة.

وطلب العلماء من نصف عدد المشاركين، من الصين وماليزيا أو من الهنود الآسيويين، شرب 4 فناجين من القهوة يوميا. أما النصف الآخر فقد شرب مشروبا يحاكي مذاق القهوة، ولكنه لا يحتوي على الكافيين.

وعلى وجه الخصوص، وجد فريق البحث في نهاية الدراسة، أن أولئك الذين تناولوا 4 أكواب من القهوة الغنية بالكافيين يوميا، على مدى 6 أشهر، شهدوا انخفاض نسبة الدهون في الجسم بنحو 4%، مقارنة بغيرهم.

وقال معد الدراسة، الدكتور ديريك جونستون ألبريت، من قسم التغذية في كلية T.H. Chan بجامعة هارفارد: "فوجئنا حقا بفقدان الوزن الملحوظ، الذي يرجع بشكل خاص إلى فقدان كتلة الدهون بين من يشربون القهوة".
وقال ألبريت إن فقدان الدهون قد يكون نتيجة "تفاعل استقلابي"، بدلا من التغيرات في نمط الحياة "أي النظام الغذائي والنشاط البدني".

وزعم أن الكافيين يؤدي إلى تكثيف عملية الأيض، ما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية وانخفاض الدهون الملحوظ في الجسم.

وأكد الدكتور ألبريت أنه على الرغم من اعتقاد بعض الناس بأن تناول 4 فناجين من القهوة يوميا، يشكل خطرا طويل الأجل على الصحة، فإن هذا المستوى من الاستهلاك كان ضمن المعايير الحالية.

وعلى الرغم من ذلك، فإن كوني ديكمان، مستشارة الغذاء والتغذية والرئيس السابق لأكاديمية التغذية، ليست متأكدة من ذلك.

وحذرت قائلة: "يبدو أن الفناجين الأربعة المخصصة في هذه الدراسة كانت في أعلى مستوى من الاستهلاك المحبذ، لذلك ليس ما أوصي به. وربما ساعد المحتوى العالي من الكافيين في قمع الشهية".

وأضافت أن الكثير من الكافيين "يمكن أن يؤثر على الجسم بشكل عام، ما يسبب الصداع، وتسارع نبض القلب وتضيق في المعدة"، وفي الوقت نفسه، قال ألبريت: "نعتقد أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث. لتأكيد النتائج التي توصلنا إليها"، وقال خبراء من جامعة نوتنغهام إن هذا التقدم قد يساعد في معالجة تفشي السمنة

 قــــــد يهمــــــــــك أيضًـــــا:

المجلة الأميركية للتغذية تكشف أن حساسية الأنسولين لا تتأثر بتناول القهوة

باحثون يطمئنون محبي القهوة حول تبعاتها على الصحة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يكشفون دور القهوة المميَّز في فقدان الوزن علماء يكشفون دور القهوة المميَّز في فقدان الوزن



GMT 04:52 2022 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

صحة القلب مرتبطة بالعلاقة الزوجية

GMT 03:22 2022 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

علماء يكتشفون طريقة جديدة لعلاج الحروق والجروح

GMT 04:05 2022 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

استخدام الموسيقى لتنشيط ذاكرة المصابين بالألزهايمر

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:55 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 10:15 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

ليونيل ميسي يتربَّع على صدارة أفضل 101 لاعب

GMT 22:25 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

عربي يختلس 347 ألف درهم من سلسلة مطاعم شهيرة

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

سيرين عبدالنور تكشف عن دورها في "الهيبة - الحصاد"

GMT 12:55 2013 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

نسبة الانجاز في مشروع مدينة جابر الأحمد بلغت 62 %

GMT 15:44 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

جريمة السبّ والقذف

GMT 21:57 2015 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية مكافحة الفساد في شركات قطاع الأعمال العام

GMT 09:24 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

آدريان باليكي وردة إنكليزية في فستان وردي

GMT 09:38 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

أفضل الحديث عن الإقتصاد عن مصير مبارك

GMT 09:37 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل كيش السبانخ بالمشروم وجبن الفيتا

GMT 06:24 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

الضباب يخيّم على غرب السعودية وسط هطول مطري غزير

GMT 17:26 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إرتداء المعطف لإطلالة رائعة في الشتاء

GMT 08:28 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

اكتشفي فوائد نبات الشمندر المهمة لصحة جسمك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates