بحث يؤكد أن السبانخ تؤدي للإصابة بألزهايمر
آخر تحديث 13:37:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكن أن تضر المخ بسبب صدأ الحديد

بحث يؤكد أن السبانخ تؤدي للإصابة بألزهايمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بحث يؤكد أن السبانخ تؤدي للإصابة بألزهايمر

السبانخ يمكن أن تؤدي للإصابة بألزهايمر
لندن - كاتيا حداد

كشف بحث جديد عن صدمة لمحبي السبانخ، فعلى الرغم من الفوائد الكثيرة للسبانخ ومن ضمنها تعزيز الذاكرة ومحاربة مرض ألزهايمر، إلا أن البحث قد نفى ذلك، مشيرًا إلى أن هذا النبات قد يسبب مرض ألزهايمر، ووفقًا لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية، فإن أوراق السبانخ الغنية بالحديد، قد تضر المخ على غرار ما يسببه مستحضرها من صدأ للمعادن.

وأظهرت الدراسة، أن الأشخاص الذين يعانون من مستويات عالية من الحديد إلى جانب البروتين إميلويد، الذي يرتبط غالبًا بمرض ألزهايمر، هم أكثر عرضة لضعف المعرفة والإدراك السريع، أما الذين لديهم حديد منخفض هم أقل عرضة للمرض. كما أضافت الدراسة، أن إزالة مثل هذا الصدأ من الدماغ يمكن أن يمنع أو يؤخر الحالة التنكسية للمرض.

صدأ المخ  
في هذا السياق، قال المؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور سكوت أيتون، من جامعة ملبورن، إن الصدأ الذي تراه على معدن الحديد، هو نفسه الصدأ الذي يحدث في الدماغ عند ارتفاع نسبة الحديد. وأضاف أنه على الرغم من أن أهمية الحديد لتوليد الطاقة في الجسم، فإنه يمكن أن يسبب التوتر الخلوي، وموت خلايا الموت لاحقًا. ويخطط الباحثون إلى إجراء تجربة لمدة 5 أعوام، لاستكشاف فيما إذا كان من الممكن إنتاج عقاد مضاد للحديد ومعالج لمرض الزهايمر، وفقًا لـ"الديلي ميل". وقد حققت العقاقير المعالجة التى تركز على تغيير مستويات إميلويد نجاحًا محدودًا. وقال الدكتور إيتون: "نظرًا للبيانات المعطاة من دراستنا، يبدو أنه من المعقول افتراض أن انخفاض الحديد في المخ، من شأنه أن يؤثر على نمو المرض ويقوم بخفضه، ولذلك نحن على وشك القيام باختيار لمعرفة هذه النتيجة".

لا تقلل من الحديد الغذائي
وأوصى الباحثون، بعدم تخفيض الاستهلاك الغذائي للحديد، للحد من مخاطر ألزهايمر، وذلك لأن كمية الحديد في المخ تبدو ليس لها علاقة بمستويات الدم، أو تناول طعام معين.، من جانبه قال الدكتور إيتون: "ليس لدينا أي دليل على أن كمية الحديد الذي تأكله، أو الكمية المقاسة في دمك، له أي تأثير على كمية الحديد في دماغ، لذلك لا ننصح الناس بتغيير الكمية التى يأكلونها على أساس بحثنا". وقد نشرت نتائج الدراسة في مجلة الطب النفسي الجزيئي. وكان باحثون قد كشفوا الشهر الماضي، عن دواء يسمى "ninja" يمكن أن يمنع مرض الزهايمر وذلك بواسطة تدمير الخلايا الضارة في المخ، والذي يمكن أن يكون متاحًا في عام 2025 إذا نجح اختباره. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث يؤكد أن السبانخ تؤدي للإصابة بألزهايمر بحث يؤكد أن السبانخ تؤدي للإصابة بألزهايمر



GMT 18:06 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

على الزوجين التريّث لمدة عام قبل الحمل بطفل آخر

GMT 16:06 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ياباني ينصح بأن البكاء أكثر فعالية من الضحك

GMT 17:00 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مرضٌ مزمن غير معروف يهدد حياة بريطانية

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:26 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

فريق "بني ياس" يُحقق فوزه الأول على حساب "اتحاد كلباء"

GMT 21:12 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

8 أسباب تجعل سنوات الزواج الأولى هي الأصعب

GMT 08:19 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة لقراءة الرسائل المحذوفة على واتس آب

GMT 23:33 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

تعرف على تأثير كانييه ويست على إطلالات كيم كارداشيان

GMT 05:11 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

روتين العناية بالقدمين في فصل الشتاء

GMT 17:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

19 مبدعاً عربياً يحصدون جائزة الشارقة للإبداع العربي

GMT 22:58 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

المغرب يحتضن المحطة التاسعة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية

GMT 10:29 2018 الجمعة ,01 حزيران / يونيو

طلعت يوسف يؤكّد تعاقد المقاصة مع مهاجم جديد

GMT 00:54 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

العناية بالأظافر بـ 4 خطوات أساسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates