دراسة تُؤكِّد أهمية تناول ثلاثة أكواب من القهوة يوميًّا
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُقلِّل مِن خطر الإصابة بأمراض الكبد القاتلة

دراسة تُؤكِّد أهمية تناول ثلاثة أكواب من القهوة يوميًّا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تُؤكِّد أهمية تناول ثلاثة أكواب من القهوة يوميًّا

أهمية تناول ثلاثة أكواب من القهوة يوميًّا
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت أبحاث علمية حديثة أن شرب ثلاثة أكواب من القهوة كل يوم يمكن أن يُنقذ حياتك، فقد وجد العلماء أن المواد التي تحتوي عليها القهوة تقلّل من خطر الإصابة بأمراض الكبد القاتلة بنسبة تصل إلى 70%.

ويعتقد الباحثون بأن المشروبات التي تحتوي على كميات عالية من الكافيين والكاهويول وكافستول ومضادات الأكسدة، وهي من المواد المتوافرة في القهوة، تقي الإنسان من الإصابة بسرطان الكبد وتليف الكبد، من خلال وقف تندب الأنسجة والالتهابات والتي ترتبط جميعها بأمراض الكبد.

وتتوافق آراء العلماء مع دراسة علمية إيطالية تم إجراؤها العام الماضي، ووجدت أن شرب ثلاثة أكواب من القهوة كل يوم يحد من مخاطر أمراض الكبد بنسبة 65%، إذ أشار علماء مؤسسة "كايرز بيرماننت" إلى أن نسبة إصابة من يشرب القهوة بتليف الكبد أقل بـ25% مقابل من لا يشرب القهوة.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أظهرت التحليلات الإحصائية أيضا أن استهلاك البن يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 40 في المئة كما أن شرب المزيد قد يوفر المزيد من الحماية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه تم تمويل البحث الجديد من قبل معهد المعلومات العلمية عن القهوة الذي شمل اختبارات على قهوة "illycaffè"، "جاكوب دووي إيغبرتس"، "لافازا"، "نستله"، "Paulig"، و"تشيبو"، وتم تعريف شرب القهوة المعتدلة من قبل هيئة سلامة الأغذية الأوروبية من ثلاثة إلى خمسة أكواب في اليوم.

يذكر أن عدد الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد، والتي تنقسم لأكثر من 100 نوع، في تزايد في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

وتظهر الارقام أنها تؤثر على مليوني بريطاني و30 مليون أميركي، وترجع الأسباب غالبا بسبب السمنة، عدوى التهاب الكبد غير المشخصة وإساءة استخدام الكحول، كما أن سرطان الكبد هو من الأمراض الأكثر ندرة ولكن أعداد المرضى في تزايد ولكن السبب الدقيق لا يزال غير معروفا، والذي يتسبب في وفاة نحو 5000 مريض سنويا في المملكة المتحدة و28.000 في الولايات المتحدة، كما يتسبب تليف الكبد، وتندبه على المدى الطويل، في وفاة أكثر من 4000 مريض كل عام في بريطانيا، وما يصل إلى 32000 في الولايات المتحدة.

وفي تعليق على النتائج، قال البروفيسور جرايم ألكسندر المستشار الأول لرابطة الكبد البريطانية، إن "مرض الكبد آخذ في الارتفاع في جميع أنحاء أوروبا، ومن المهم أن نفهم كيف أن القهوة وهي واحدة من المشروبات الأكثر شعبية في العالم، يمكن أن تؤدي دورا في الحد من أمراض الكبد المزمنة".

وأضاف أن "القهوة قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد، ومن المهم للمرضى الحصول على المعلومات الغذائية والمشورة من مسؤولي الرعاية الصحية واتباعها جيدا، للحد من خطر المرض".​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُؤكِّد أهمية تناول ثلاثة أكواب من القهوة يوميًّا دراسة تُؤكِّد أهمية تناول ثلاثة أكواب من القهوة يوميًّا



GMT 18:06 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

على الزوجين التريّث لمدة عام قبل الحمل بطفل آخر

GMT 16:06 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ياباني ينصح بأن البكاء أكثر فعالية من الضحك

GMT 17:00 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مرضٌ مزمن غير معروف يهدد حياة بريطانية

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates