دراسة تكشف أهمية منتجات الألبان على صحة الكبد
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتجنبها الكثيرون خوفًا على وزنهم ومحيط خصرهم

دراسة تكشف أهمية منتجات الألبان على صحة الكبد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تكشف أهمية منتجات الألبان على صحة الكبد

تناول الأجبان قد يطيل العمر
لندن - كاتيا حداد

يتجنب كثير من الناس تناول الأجبان بانتظام، خوفًا من خطورتها على وزنهم وحجم محيط خصرهم، فقد ثبت مؤخرًا أن تناول الأجبان القديمة، بما في ذلك الشيدر، بري والبارميزان، يمكن أن يعزز صحة الكبد، وذلك لاحتوائها على مركب معروف باسم "سبيرميدين"، يُوقف خلايا الكبد التالفة من التكرر، ما قد يمنع تليف الكبد، فتراكم الأنسجة الندبة التي تتسبب في معظم أمراض الجهاز مثل سرطان الكبد، وهو الشكل الأكثر شيوعًا للسرطان.

وتعد أمراض الكبد خامس أكبر سبب للوفاة في إنكلترا وويلز، وأودت بحياة أكثر من 11 ألف شخص في المملكة المتحدة في عام 2014، ويشكل ذلك نحو نصف الحالات التقريبية لسرطان الكبد، 5500 حالة سنويًا في المملكة المتحدة.

وحلل باحثون في جامعة تكساس A & M، علاج سبيرميدين في الفئران، ولاحظوا أن عمرها المتوقع زاد بنسبة 25 في المائة، وذكرت مجلة "إكسبريس"، أنه إذا أعطي المركب المطيل للعمر للبشر، فإن ذلك قد يساعدهم على بلوغ 100 عام من العمر بدلًا من متوسط ​​العمر الجاري، البالغ 81 عامًا، ومع ذلك، أي كمية من سبيرميدين يمكن أن تكون مفيدة.فيما يلزم إجراء مزيد من البحوث لتحديد ما إذا كان المركب يمكن أن يتم صنعه كمكمل غذائي، ووجد الباحثون أيضًا أن تناول الفطر، فول الصويا، البقوليات، الذرة والحبوب الكاملة بانتظام يكون له نفس الأثر في إطالة العمر، آملين أن تسمح نتائجهم للبشر في إجراء تغييرات صغيرة وقابلة للتحقيق على نظامهم الغذائي الذي قد يساعدهم على العيش لفترة أطول.

وقال مؤلف الدراسة، ليوان ليو، إن هناك ثلاثة أشياء فقط تم اكتشافها حتى الآن التي تساعد على إطالة العمر المتوقع للإنسان، مضيفًا "إن التقليل الشديد لعدد السعرات الحرارية المستهلكة، وتقييد كمية الميثيونين "وهو نوع من الأحماض الأمينية الموجودة في اللحوم والبروتينات الأخرى" في النظام الغذائي، واستخدام عقار راباميسين، قد ثبت أنه يطيل حقًا عمر الفقاريات، ولكن تناول قدر أقل أو معدوم من اللحوم لن يكون موضع ترحيب من قبل عامة السكان، في حين ظهر أن الراباميسين يقمع الجهاز المناعي البشري، لذلك، سبيرميدين قد يكون نهجًا أفضل".

ويأتي ذلك بعد أن اكتشف علماء من مستشفى آرهوس الجامعي في الدنمارك، أن المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد قد يكونون قادرين على تجنب الوفاة المبكرة ببساطة عن طريق تنظيف أسنانهم بشكل صحيح، فاللثة الملتهبة الناجمة عن سوء نظافة الفم يمكن أن تؤوي البكتيريا، ثم تسافر إلى الكبد ويمكن أن تسبب الموت في المرضى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أهمية منتجات الألبان على صحة الكبد دراسة تكشف أهمية منتجات الألبان على صحة الكبد



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates