تناول عين الجمل يساعد في الحماية من النوبات القلبية
آخر تحديث 16:26:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يحسن حساسية الأنسولين للذين يعانون من الوزن الزائد

تناول عين الجمل يساعد في الحماية من النوبات القلبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول عين الجمل يساعد في الحماية من النوبات القلبية

عين الجمل
لندن ـ كاتيا حداد

أعلنت دراسة جديدة أن تناول "عين الجمل" أو جوز البقان المكسيكي يساعد في  حماية الأشخاص ذوي الوزن الزائد، من النوبات القلبية. وأوجدت الدراسة التي أجرتها جامعة تافتس، ماساتشوستس، أن النظام الغذائي الذي يحتوى على 15% من السعرات الحرارية من الجوز المكسيكي يحسن من حساسية الأنسولين لدى الأشخاص الذين يتناولوه.

ويعتقد العلماء أن الدهون الأكثر صحة في جوز البقان، قد تكون فعالة في المساعدة على الوقاية من أمراض القلب والأيض. ومع ذلك ، فإن حجم الدراسة صغير، حيث أجريت على أكثر من 20 فردًا، مما يعني أنه يلزم إجراء المزيد من الأبحاث. وتتبع الباحثون في مركز "جين ماير" لبحوث التغذية البشرية التابع لجامعة الأمم المتحدة في جامعة تافتس، 26 رجلًا وامرأة كانوا إما يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ولكنهم يتمتعون بصحة جيدة.

وأعطاهم الباحثون، حمية مختلفة، واتبعوها لمدة أربعة أسابيع لكل منهم، وكانت الوجبات المعطاه منخفضة في الألياف فضلا عن الفواكة والخضروات، مع الاحتفاظ بعدد السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات على حالها. وأمضوا المشاركون في الدراسة، أربعة أسابيع على هذا النظام الغذائي، أعقبته فترة ثانية مدة أربعة أسابيع، تم فيها استبدال 15% من السعرات الحرارية بسعرات حراية من جوز البقان.

ووجدت نتائج الدراسة أن هذه الحمية المعتمدة على عين الجمل حسّنت من حساسية الأنسولين لدى المشاركين، بالإضافة إلى تحسين العوامل المحتملة الأخرى في أمراض القلب والأيض لدى الأشخاص المصابين بالوزن الزائد. ويرى العلماء أن الدهون الأكثر فعالية وصحة في المكسرات، قد تساعد على تحسن صحة المشاركين.

وقالت الدكتورة ديان ماكاي، باحثة رئيسية في الدراسة، إن "جوز البقان يحتوى بشكل كبير على دهون أحادية غير مشبعة صحية، لذا فإن استبدال جزء من الدهون المشبعة في النظام الغذائي بهذه الدهون الصحية في البقان، يمكن أن يساعد في تحسين الأوعية القلبية كما لاحظنا". وأضافت "ماكاي"، أن البقان يحتوي أيضا على عدد من المركبات النباتية النشطة بيولوجيا، وكذلك الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساهم جميعها على الأرجح فيه هذه الميزة.

وأشارت "الشئ المثير للاهتمام حقا هو أن مجرد تغيير صغير واحد وهو- تناول عدد قليل من البقان يوميا - يكون له تأثير كبير على صحة هؤلاء البالغين العرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب". ومع ذلك ، فإن الدراسة، التي تم تمويلها من قبل الجمعية الوطنية لصوامع البقان (NPSA) حجم المشاركين بها صغير ما يحد من تأثير هذه النتائج.

وكان هناك قدر كبير من الاهتمام بالفوائد الصحية المحتملة من "الدهون الجيدة"، التي تعرف بالدهون الأحادية غير المشبعة والدهون غير المشبعة المتعددة، والموجودة في الأفوكادو والسلمون. وتساعد هذه الدهون على خفض مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة ورفع البروتينات الدهنية عالية الكثافة أو "الكوليسترول الجيد"، كما يمكنها أن ترفع البروتينات الدهنية عالية الكثافة، ولكن توصي جمعية القلب الأميركية بتحديد هذه الدهون لأنها ترفع أيضا الكوليسترول "الضار".

ووفقًا لجمعية القلب الأميركية، فإن الكوليسترول الجيد يحمي من النوبات القلبية والسكتة الدماغية، ويعتقد أيضا أنه يعمل كـ"كاسح" من خلال البحث عن الكوليسترول الضار، وحمله بعيدا عن الشرايين، ثم العودة إلى الكبد حيث يتم تفكيكها. ومع ذلك، تقول فانيسا ريسيتو، أخصائية التغذية وأخصائي التغذية، إن "الدهون هي الدهون"، فسواء كانت جيدة أو ضارة، يمكن دمجها في نظام غذائي متوازن وبنسب متوازنة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول عين الجمل يساعد في الحماية من النوبات القلبية تناول عين الجمل يساعد في الحماية من النوبات القلبية



GMT 18:06 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

على الزوجين التريّث لمدة عام قبل الحمل بطفل آخر

GMT 16:06 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ياباني ينصح بأن البكاء أكثر فعالية من الضحك

GMT 17:00 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مرضٌ مزمن غير معروف يهدد حياة بريطانية

مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 12:42 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

عادة يومية مدتها 20 دقيقة تحمي من 7 أشكال من السرطان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates