تناول عين الجمل يساعد في الحماية من النوبات القلبية
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يحسن حساسية الأنسولين للذين يعانون من الوزن الزائد

تناول عين الجمل يساعد في الحماية من النوبات القلبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول عين الجمل يساعد في الحماية من النوبات القلبية

عين الجمل
لندن ـ كاتيا حداد

أعلنت دراسة جديدة أن تناول "عين الجمل" أو جوز البقان المكسيكي يساعد في  حماية الأشخاص ذوي الوزن الزائد، من النوبات القلبية. وأوجدت الدراسة التي أجرتها جامعة تافتس، ماساتشوستس، أن النظام الغذائي الذي يحتوى على 15% من السعرات الحرارية من الجوز المكسيكي يحسن من حساسية الأنسولين لدى الأشخاص الذين يتناولوه.

ويعتقد العلماء أن الدهون الأكثر صحة في جوز البقان، قد تكون فعالة في المساعدة على الوقاية من أمراض القلب والأيض. ومع ذلك ، فإن حجم الدراسة صغير، حيث أجريت على أكثر من 20 فردًا، مما يعني أنه يلزم إجراء المزيد من الأبحاث. وتتبع الباحثون في مركز "جين ماير" لبحوث التغذية البشرية التابع لجامعة الأمم المتحدة في جامعة تافتس، 26 رجلًا وامرأة كانوا إما يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ولكنهم يتمتعون بصحة جيدة.

وأعطاهم الباحثون، حمية مختلفة، واتبعوها لمدة أربعة أسابيع لكل منهم، وكانت الوجبات المعطاه منخفضة في الألياف فضلا عن الفواكة والخضروات، مع الاحتفاظ بعدد السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات على حالها. وأمضوا المشاركون في الدراسة، أربعة أسابيع على هذا النظام الغذائي، أعقبته فترة ثانية مدة أربعة أسابيع، تم فيها استبدال 15% من السعرات الحرارية بسعرات حراية من جوز البقان.

ووجدت نتائج الدراسة أن هذه الحمية المعتمدة على عين الجمل حسّنت من حساسية الأنسولين لدى المشاركين، بالإضافة إلى تحسين العوامل المحتملة الأخرى في أمراض القلب والأيض لدى الأشخاص المصابين بالوزن الزائد. ويرى العلماء أن الدهون الأكثر فعالية وصحة في المكسرات، قد تساعد على تحسن صحة المشاركين.

وقالت الدكتورة ديان ماكاي، باحثة رئيسية في الدراسة، إن "جوز البقان يحتوى بشكل كبير على دهون أحادية غير مشبعة صحية، لذا فإن استبدال جزء من الدهون المشبعة في النظام الغذائي بهذه الدهون الصحية في البقان، يمكن أن يساعد في تحسين الأوعية القلبية كما لاحظنا". وأضافت "ماكاي"، أن البقان يحتوي أيضا على عدد من المركبات النباتية النشطة بيولوجيا، وكذلك الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساهم جميعها على الأرجح فيه هذه الميزة.

وأشارت "الشئ المثير للاهتمام حقا هو أن مجرد تغيير صغير واحد وهو- تناول عدد قليل من البقان يوميا - يكون له تأثير كبير على صحة هؤلاء البالغين العرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب". ومع ذلك ، فإن الدراسة، التي تم تمويلها من قبل الجمعية الوطنية لصوامع البقان (NPSA) حجم المشاركين بها صغير ما يحد من تأثير هذه النتائج.

وكان هناك قدر كبير من الاهتمام بالفوائد الصحية المحتملة من "الدهون الجيدة"، التي تعرف بالدهون الأحادية غير المشبعة والدهون غير المشبعة المتعددة، والموجودة في الأفوكادو والسلمون. وتساعد هذه الدهون على خفض مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة ورفع البروتينات الدهنية عالية الكثافة أو "الكوليسترول الجيد"، كما يمكنها أن ترفع البروتينات الدهنية عالية الكثافة، ولكن توصي جمعية القلب الأميركية بتحديد هذه الدهون لأنها ترفع أيضا الكوليسترول "الضار".

ووفقًا لجمعية القلب الأميركية، فإن الكوليسترول الجيد يحمي من النوبات القلبية والسكتة الدماغية، ويعتقد أيضا أنه يعمل كـ"كاسح" من خلال البحث عن الكوليسترول الضار، وحمله بعيدا عن الشرايين، ثم العودة إلى الكبد حيث يتم تفكيكها. ومع ذلك، تقول فانيسا ريسيتو، أخصائية التغذية وأخصائي التغذية، إن "الدهون هي الدهون"، فسواء كانت جيدة أو ضارة، يمكن دمجها في نظام غذائي متوازن وبنسب متوازنة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول عين الجمل يساعد في الحماية من النوبات القلبية تناول عين الجمل يساعد في الحماية من النوبات القلبية



GMT 18:06 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

على الزوجين التريّث لمدة عام قبل الحمل بطفل آخر

GMT 16:06 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ياباني ينصح بأن البكاء أكثر فعالية من الضحك

GMT 17:00 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مرضٌ مزمن غير معروف يهدد حياة بريطانية

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري

GMT 09:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

جي إم سي تخطف الأنظار في معرض لوس أنجلوس 2018

GMT 08:56 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

الفنان فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الجديد

GMT 08:42 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تكشف عن تطبيق جديد عبر الهاتف للرعاية الصحية

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates