دراسة تؤكد أن تناول فيتامين د يساعد على الإنجاب
آخر تحديث 17:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتمدت فقط على العلامات المرتبطة باختبارات الدم

دراسة تؤكد أن تناول فيتامين "د" يساعد على الإنجاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكد أن تناول فيتامين "د" يساعد على الإنجاب

تناول النساء مكملات فيتامين (د)
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت أبحاث بريطانية حديثة، أن تناول النساء مكملات فيتامين (د)، يساعد على الإنجاب، ووفقًا لصحيفة بريطانية وجد الخبراء في جامعة برمنغهام، أن النساء اللواتي يخضعن لعلاج الخصوبة كانوا أكثر استجابة للحمل بنسبة 33 في المائة، بعد ارتفاع مستويات فيتامين (د).

دراسة تؤكد أن تناول فيتامين د يساعد على الإنجاب

وتفسر النتائج سبب حدوث الحمل، بطريقة أسهل في فصل الصيف، حيث تعزز مستويات فيتامين (د) من أشعة الشمس، وتوصي وزارة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة "NHS" النساء الحوامل أو اللاتي يسعين للانجاب تناول مكملات فيتامين (د)، يوميًا والذي يساعد على نمو الطفل بصورة طبيعية، كما تشير النتائج الجديدة، التي نشرت في مجلة "الاستنساخ البشري-Human Reproduction" العلمية، إلى أن هذه المكملات قد تساعدهم أيضًا على الحمل في المقام الأول.

كما كشف العلماء البريطانيون، أن ثلاث نساء من كل أربعة يسعين لإنجاب طفل، يعانين من نقص في فيتامين (د)، وقد أشارت الدراسات السابقة إلى أن 26٪ فقط من النساء يمتلكن مستويات كافية من فيتامين (د)، وقد فحص الباحثون بيانات 2700 امرأة يخضعن للإخصاب الاصطناعي وغيره من أشكال علاج الخصوبة، وأظهرت بياناتهم - التي جمعت من 11 دراسة سابقة - أن النساء اللواتي يمتلكن مستويات كافية من فيتامين (د)  أكثر استجابة للحمل بنسبة 46 في المائة، وأن احتمال حصولهن على طفل بصورة طبيعية يزيد بنسبة 33 في المائة.

وأكدت الدكتورة أوانيس غالوس، وهي متخصصة في الصحة الإنجابية في برمنغهام، أن دراستهم اعتمدت فقط على العلامات المرتبطة باختبارات الدم - ولم تختبر بالفعل ما إذا كانت المكملات الغذائية ستعزز الخصوبة، اشارت إلى ضروري القيام بالتجارب الكاملة العشوائية لتحديد ما إذا كان فيتامين (د) يمكن أن يزيد فعلا من فرص الحمل.
وأضافت غالوس: "إحدى النتائج التي تم الوصول إليها هي نقص فيتامين (د) بين عدد كبير بين النساء المتأخرات في الحمل حيث أن 26 في المائة فقط من النساء في الدراسات السابقة كان لديهن تركيزات كافية من فيتامين د."

ويعتقد الباحثون أن فيتامين (د) قد يساعد على تخفيف الاستجابة الالتهابية لجهاز المناعة، مما يحسن فرص تكون الجنين بنجاح في بطانة الرحم في بداية الحمل، كما اشاروا إلى ان هناك اختلافات موسمية في معدلات الحمل مع ارتفاع مستوي فيتامين د وجدت في الصيف والخريف، حيث أن زيادة التعرض لأشعة الشمس يزيد من تحفيز الجسم لانتاج الفيتامين، مما يؤدي إلى زيادة فرص الحمل.

وأشار الباحثون إلى ان أشعة الشمس تعزز نمو العظام للرضع، وقد حذروا من سوء الأحوال الجوية في بريطانيا وأنماط الحياة الحديثة في الأماكن المغلقة التي تعني عدم الحصول على ما يكفي من أشعة الشمس، وأضافت الدراسات السابقة إلى ان الأسماك الدهنية مثل السردين أو الماكريل واللحوم الحمراء والكبد أو البيض غنية بفيتامين د، ولكن عددا قليل من الناس يأكلون هذه الأطعمة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن تناول فيتامين د يساعد على الإنجاب دراسة تؤكد أن تناول فيتامين د يساعد على الإنجاب



GMT 17:32 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة امرأة دنماركية بسبب مرض أصيبت به مِن جنينها

GMT 13:20 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين نقص الانتباه والحمض النووي

GMT 13:58 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يطورون جهازًا لإعادة حاسة الشم لمن فقدها

GMT 15:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نواب بريطانيون يطالبون بتنظيم "زرع الثدي"

GMT 12:35 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة تجنّبها لضمان الاستيقاظ في حالة جيِّدة

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:06 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

شيفروليه تطلق الجيل الجديد من سلفرادو 2019

GMT 01:35 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

"البنتاجون" يعترف بارتفاع الاعتداءات الجنسية في الجيش

GMT 19:15 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

برشلونة يستخدم ميسي في فيلم رسوم متحركة

GMT 02:11 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

شروق سمير تستعد لإحياء عيد الحب في حضن الصعيد

GMT 10:51 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ارتفاع مساحات البناء المرخصة خلال 2012 في الأردن

GMT 13:39 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مميزة لتزين غرفة الطعام في فصل الخريف

GMT 08:29 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

اليابان تؤجل زيارة فلاديمير بوتين تحت ضغوط أميركية

GMT 15:49 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المطربة الشابة نجلا تنعى شقيقتها التوأم نورلين

GMT 21:52 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

أماكن إقامة ذات إطلالات ساحرة في نيويورك

GMT 13:54 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

انطلاق أولى حلقات "كله بالحب" لمسلسل "نصيبي وقسمتك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates