اختبار دم جديد يكشف التهاب المفاصل مبكرًا
آخر تحديث 05:17:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيكون متاحًا بتكلفة أقل من200 جنيه إسترليني

اختبار دم جديد يكشف التهاب المفاصل مبكرًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختبار دم جديد يكشف التهاب المفاصل مبكرًا

اختبار دم
لندن ـ كاتيا حداد

تمكّن العلماء من الوصول لاختبار دم جديد يمكنه الكشف عن التهاب المفاصل قبل عامين من ظهور أي أعراض والذي من المقرر إتاحته في بريطانيا بحلول العام 2020.

و كشف اختبار التهاب المفاصل الذي يتطلب قطرة واحدة فقط من الدماء، عن دقته التي تصل إلى 98 في المائة في الكشف عن المرض قبل عامين من الإصابة، وأشار الباحثون أنه يمكن أن يكون متاحًا للاستخدام في غضون عامين، والذي يقل تكلفته عن 200 جنيه إسترليني 

ويعاني حاليًا 8.5 مليون شخص في بريطانيا من هشاشة العظام والتهابات المفاصل، وفي كثير من الأحيان يتم تشخيص المرض في هذه المرحلة المتأخرة وتكون إجراء جراحة تقويم المفصل هي الخيار الوحيد.

و يمكن أن يساعد الخيار الجديد, الناس على اكتشاف الحالة مبكرًا ، حتى يتمكنوا من إجراء تغييرات تعزز الصحة مثل فقدان الوزن أو ممارسة التمارين الرياضية في محاولة لتجنب الأعراض الموهنة في وقت لاحق. كما ان هشاشة العظام تحدث بسبب البلى من الغضروف الذي يساعد مفاصلنا على التعامل مع الانحناء والرفع.

وقام باحثون بقيادة جامعة لييج في بلجيكا وجامعة وارويك في إنجلترا، باكتشاف البروتين الجلوكوسيباني  للمرة الأولى لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام منذ ثلاث سنوات من خلال اختبار الدم ويتم إطلاقه في الدم عندما تبدأ المفاصل بالتلف بسبب الإصابة بالتهاب المفاصل.

و وجدت دراسة مقارنة بين 66 مرضى بالتهاب المفاصل مع 29 شخصًا من الأصحاء، أن مستويات الجلوكوسيبين كانت أعلى بنسبة 38 في المائة بين أولئك المصابون بالمرض في المراحل المبكرة وكان البروتين أعلى بستة أضعاف لدى أولئك المصابون بهشاشة العظام الحادة

وقالت الدكتورة نايلا رباني ، من كلية الطب في جامعة وارويك: "هذا الاختبار يمكن أن يكشف هشاشة العظام قبل عامين من ظهور أي أعراض او اي ألم شديد لمدة ثلاث إلى أربع سنوات, والخطوة التالية هي اختباره على آلاف المرضى الآخرين".

وأشارت الدكتورة ناتالي كارتر من معهد أبحاث التهاب المفاصل في المملكة المتحدة إن الدراسة "تنذر بنتائج واعدة خلال السنوات 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختبار دم جديد يكشف التهاب المفاصل مبكرًا اختبار دم جديد يكشف التهاب المفاصل مبكرًا



GMT 20:05 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

طرق تُساعدك على علاج الأوردة الخيطية المزعجة

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 18:12 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختبار دم جديد يكشف التهاب المفاصل مبكرًا اختبار دم جديد يكشف التهاب المفاصل مبكرًا



خلال وجودها مع خطيبها توم كوليتز في طوكيو

هايدي كلوم تلفت الأنظار بثوبٍ بلون الزمرد

طوكيو ـ علي صيام
شاركت عارضة الأزياء هايدي كلوم، 45 عاما، الأحد، في الاحتفال بافتتاح معرض لمصممة المجوهرات الفاخرة لورين شوارتز في أرتوس في هونغ كونغ، وكانت كلوم برفقة خطيبها توم كوليتز، 29 عاما، عازف الجيتار في فندق طوكيو. وارتدت العارضة المتألقة التي يبلغ طولها 5 أقدام و9 بوصات، ثوبا أنيقا بلون الزمرد مزينا بصور الزهور الذهبية والحمام، وتميز الجزء السفلي من الثوب بتصميم متشابك من الخيوط الطويلة التي وصلت إلى الأرض، وتزينت النجمة بزوج من الأقراط الكبيرة على شكل الماس من تصميم شوارتز، بينما ظهر توم بمظهر متألق بملابس سوداء وارتدى بدلة سوداء وقميصا أسود مناسبا، وكان من بين الحضور أيضا مجوهرات أوفيرا ساندبرج ورجل الأعمال وجامع القطع الفنية أدريان تشنغ، وخلال الحفلة التقت كلوم الألمانية الأميركية الموسيقار والمنتج المميز فاريل وليامز (45 عاما)، والذي ارتدى سترة خضراء مع قلادة ذهبية مزينة بالماس والزمرد. إقرأ أيضًا:   تألُّق هايدي كلوم بفستان فضي

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا
 صوت الإمارات - قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 08:47 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

راؤول خيمينيز يتحول لعقدة تشيلسي في الدوري
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates