مخاوف من برودة الطقس الذي يمكن أن يسبب فقد البصر
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مع وصول الحرارة إلى -8 تحت الصفر في لندن

مخاوف من برودة الطقس الذي يمكن أن يسبب فقد البصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مخاوف من برودة الطقس الذي يمكن أن يسبب فقد البصر

الطقس البارد قد يسبب لك العمى
لندن - ماريا طبراني

إذا كنت لا تخشى الثلج، فعليك أن تخاف من فقد البصر، حيث يمكن لتجمد الطقس البارد أن يتسبب في العمى، كما حذر خبير العين، ومع توقع انخفاض درجات الحرارة في بريطانيا ​​إلى -8 درجة مئوية هذا الشهر، العديد من المواطنين في خطر محتمل لفقدان بصر أعينهم.

يمكن أن تجف متلازمة العين، والتي يمكن أن تكون طاحنة، تحدث عندما لا تنتج العين ما يكفي من الدموع، أو أنها تتبخر بسرعة كبيرة جدًا، والدموع هي أساسية للصحة العامة، والعين والرؤية الواضحة، والحفاظ على العين رطبة وجرف أي غبار أو حطام، وتساعد أيضا على حماية العين من الالتهابات البكتيرية وغيرها، وفقا للدكتور ديفيد آلامبي، مؤسس عيادة التركيز في لندن.

وأكد جراح العيون بالليزر، أن الثلوج والرياح الشديدة يمكن أن تسبب الحالة، والتي يمكن تغذيتها في محاولة الحفاظ على الدفء في السيارة، وقال الدكتور آلامبي: "الجليد والرياح القوية والتدفئة المركزية تجمع لإنتاج عاصفة مثالية لمرض العين الجافة، إذ تعاني في هذه الظروف الجوية قليلة الرطوبة".

مخاوف من برودة الطقس الذي يمكن أن يسبب فقد البصر

وردا على التهديدات المتصورة، عيون الماء أو الطرفة تجدد الدموع والزيت، ولكن أي تعطيل في هذه العملية يمكن أن يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية، بشكل يدعو للقلق، الإصابات المتكررة يمكن أن تؤدي إلى ضرر دائم في القرنية وكذلك الألم الخانق، لأن القرنية لديها تركيز عال من النهايات العصبية.

وأضاف الدكتور آلامبي: "في إطار التحضير لموجة البرد التي تقترب، نحث الناس على استخدام قطرات العين لتليين وتهدئة التهاب العيون، ويمكنك أيضا ارتداء النظارات الشمسية إذا كنت تغامر في الخارج في ظروف الرياح، وذلك للمساعدة في منع أي تبخر سريع للدموع، يجب عليك أيضا شرب الكثير من السوائل مع تجنب أي شيء يعمل كمدر للبول، وهذا يعني أنه يجب عليك الامتناع عن الكحول والقهوة إذا كنت تعاني من أعراض جفاف العين".

وتشير التقديرات إلى أن حوالي 20 في المائة من السكان يعانون من متلازمة العين الجافة، ولكن هذا من المتوقع أن يرتفع إلى 50 في المائة لمن هم فوق 65 عاما، وعادة ما يوصف بأنه مثل شعور بأن هناك حصى تحت الجفون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخاوف من برودة الطقس الذي يمكن أن يسبب فقد البصر مخاوف من برودة الطقس الذي يمكن أن يسبب فقد البصر



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates