دراسة تُؤكّد أنّ البكتيريا الجيِّدة تُفيد كبار السن
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُعاني 44 مليون شخص في الولايات المتحدة مِن "الهشاشة"

دراسة تُؤكّد أنّ "البكتيريا الجيِّدة" تُفيد كبار السن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تُؤكّد أنّ "البكتيريا الجيِّدة" تُفيد كبار السن

"البكتيريا الجيِّدة" تُفيد الهيكل العظمي
واشنطن ـ رولا عيسى

أكّدت أبحاث حديثة على أنّ "البكتيريا الجيّدة" أو ما تعرف باسم "البروبيوتيك" (Probiotic)، والموجودة في أجسامنا تلعب دورا مهما في الحفاظ على العظام وبخاصة لدى كبار السن.

وكشف علماء سويديون في جامعة غوتنبرغ، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن أوّل دليل يشير إلى أن المكملات من "البكتيريا الجيدة" يمكن أن تفيد الهيكل العظمي.

وأظهرت التجارب أنّ النساء في السبعينات من العمر اللاتي يتناولن مكملات "البروبيوتيك" خفض لديهن خطر فقدان عظامهن، وهو ما يحدث مع تقدّم السن مقارنة بمن يتناولن الأدوية الكيميائية.

وأظهرت الدراسات السابقة بالفعل أن البكتيريا النافعة في الأمعاء أثبتت قدرتها على تقوية العظام لدى فئران التجارب، لكن هذه الدراسة كانت بمثابة أول تجربة على البشر.

ويعتقد باحثون في جامعة غوتنبرغ بأنّ هذه النتائج تفتح الباب أمام طريقة جديدة لمنع كسور العظام بين كبار السن، وتشير التقديرات إلى أن هناك 3 ملايين يعانون في المملكة المتحدة و44 مليونا في الولايات المتحدة من هشاشة العظام، ومعظمهم من النساء فوق سن الثمانين.

وقال البروفيسور ماتياس لورنتزون، المؤلف المشارك للدراسة: "اليوم أصبحت لدينا أدوية فعالة لعلاج هشاشة العظام، لكن بما أنّ هشاشة العظام نادرا ما يتم اكتشافها قبل حدوث الكسر الأول، فهناك حاجة ملحة إلى العلاجات الوقائية".

وأضاف البروفيسور لورنتزون أن "حقيقة قدرتنا على إثبات أن العلاج باستخدام البروبايوتيك يمكن أن يؤثّر على فقدان العظام يمثّل نقلة نوعية، كما أنه يمكن أن يكون وسيلة فعالة وآمنة لمنع ظهور هشاشة العظام لدى كثير من كبار السن في المستقبل".

وتعدّ "البروبيوتيك" كائنات حية نافعية أو "بكتيريا جيدة" التي تمنح فائدة صحية إذا توافرت بكميات كافية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُؤكّد أنّ البكتيريا الجيِّدة تُفيد كبار السن دراسة تُؤكّد أنّ البكتيريا الجيِّدة تُفيد كبار السن



GMT 15:55 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تناول الوجبات الصحية يُقلل من الإصابة بالسرطان

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

جيل من نظارات ذات تقنية عالية لمراقبة ضغط الدم

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

اكتشاف حقن للتغلب على التهاب المفاصل

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates