دراسة تؤكّد التوصل لاختبار يرصد النوبات القلبية
آخر تحديث 05:17:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبر تحليل دم بسيط ابتكره فريق من جامعة "إدنبره"

دراسة تؤكّد التوصل لاختبار يرصد النوبات القلبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكّد التوصل لاختبار يرصد النوبات القلبية

اختبار يرصد النوبات القلبية
واشنطن ـ رولا عيسى

أكدت دراسة جديدة أنه يمكن لاختبار دم بسيط اُبتكر بالتعاون بين شركة "أبوت داياغنوستكس" وفريق من جامعة "إدنبرة"، الكشف عما إذا كان شخص ما يعاني من أزمة قلبية بسرعة وفعالية عالية. ويمكن للاختبار أن يرصد النوبات القلبية التي قد تكون قاتلة أسرع من أيّ وقت مضى وبدقة عالية تبلغ 100 %، ما يتيح فرصًا أكبر لإنقاذ أرواح المرضى بسرعة.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الاختبار يعتمد على تقنية تقيس بروتينات تدعى "تروبونين"، والتي تفرزها خلايا القلب التالفة أثناء النوبة القلبية. وقالت أخصائية أمراض القلب في جامعة "تكساس"، الدكتورة ريبيكا فيغن: إن "الاختبار نجح في رصد جميع حالات النوبة القلبية، كما سمح لنا بالتمييز بين أعراض النوبة القلبية الحقيقية والمشابهة لها بشكل أسرع من الاختبار التقليدي".

وفي الآونة الأخيرة وافقت إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة على الاختبار الذي يستخدم بالفعل في أوروبا، وطور الباحثون إجراءً لتقييم نتائج الاختبار الجديد ومقارنته بالممارسة الحالية باستخدام اختبار التروبونين التقليدي الذي يستغرق ثلاث ساعات حتى يكتمل. وفي الدراسة التي شملت 536 مريضًا يعانون من آلام بالصدر وضيق في التنفس، قارن العلماء بين الاختبار الجديد واختبار التروبونين التقليدي الذي يستغرق 3 ساعات حتى يكتمل، واستطاعوا بنجاح استبعاد 30 % من الحالات على الفور و25 % من مرضى آخرين في ساعة واحدة.

وبحلول 3 ساعات، استبعد الاختبار الجديد حدوث نوبة قلبية في 83.8 % من المرضى مقارنة بـ 80.4 % باستخدام الاختبار التقليدي. وتم العثور على Troponins في عضلات القلب والهيكل العظمي ،عندما يتلف القلب ، يتم إطلاقه في مجرى الدم. من خلال قياس المستويات ، يمكن للأطباء اكتشاف نوبة قلبية حتى يعثروا على أفضل علاج في وقت أقرب. وسابقا كان الأطباء يستخدمون اختبارات الدم الأخرى للكشف عن النوبات القلبية. لكنه لم يكن فعالاً ، لأن الاختبارات لم تكن حساسة بما يكفي للكشف عن الحالة.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد التوصل لاختبار يرصد النوبات القلبية دراسة تؤكّد التوصل لاختبار يرصد النوبات القلبية



GMT 17:32 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة امرأة دنماركية بسبب مرض أصيبت به مِن جنينها

GMT 13:20 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين نقص الانتباه والحمض النووي

GMT 13:58 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يطورون جهازًا لإعادة حاسة الشم لمن فقدها

GMT 15:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نواب بريطانيون يطالبون بتنظيم "زرع الثدي"

GMT 12:35 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة تجنّبها لضمان الاستيقاظ في حالة جيِّدة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد التوصل لاختبار يرصد النوبات القلبية دراسة تؤكّد التوصل لاختبار يرصد النوبات القلبية



خلال وجودها مع خطيبها توم كوليتز في طوكيو

هايدي كلوم تلفت الأنظار بثوبٍ بلون الزمرد

طوكيو ـ علي صيام
شاركت عارضة الأزياء هايدي كلوم، 45 عاما، الأحد، في الاحتفال بافتتاح معرض لمصممة المجوهرات الفاخرة لورين شوارتز في أرتوس في هونغ كونغ، وكانت كلوم برفقة خطيبها توم كوليتز، 29 عاما، عازف الجيتار في فندق طوكيو. وارتدت العارضة المتألقة التي يبلغ طولها 5 أقدام و9 بوصات، ثوبا أنيقا بلون الزمرد مزينا بصور الزهور الذهبية والحمام، وتميز الجزء السفلي من الثوب بتصميم متشابك من الخيوط الطويلة التي وصلت إلى الأرض، وتزينت النجمة بزوج من الأقراط الكبيرة على شكل الماس من تصميم شوارتز، بينما ظهر توم بمظهر متألق بملابس سوداء وارتدى بدلة سوداء وقميصا أسود مناسبا، وكان من بين الحضور أيضا مجوهرات أوفيرا ساندبرج ورجل الأعمال وجامع القطع الفنية أدريان تشنغ، وخلال الحفلة التقت كلوم الألمانية الأميركية الموسيقار والمنتج المميز فاريل وليامز (45 عاما)، والذي ارتدى سترة خضراء مع قلادة ذهبية مزينة بالماس والزمرد. إقرأ أيضًا:   تألُّق هايدي كلوم بفستان فضي

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا
 صوت الإمارات - قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 08:47 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

راؤول خيمينيز يتحول لعقدة تشيلسي في الدوري
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates