خبراء يبتكرون إبرة تصل إلى الدماغ لتنقيط الأدوية
آخر تحديث 18:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد اختبارها على الحيوانات حتى الآن

خبراء يبتكرون إبرة تصل إلى الدماغ لتنقيط الأدوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء يبتكرون إبرة تصل إلى الدماغ لتنقيط الأدوية

إبرة تصل إلى الدماغ لتنقيط الأدوية
واشنطن ـ رولا عيسى

اخترع العلماء إبرة رقيقة يمكنها تنقيط الأدوية في عمق الدماغ عن طريق التحكم عن بعد وبدقة، واختبرت فقط على الحيوانات حتى الآن، ويمكن أن تكون نهجًا جديدًا لعلاج أمراض الدماغ. ومن المحتمل أن تقلل من الآثار الجانبية للأدوية من خلال استهداف الدوائر التي يصعب الوصول إليها والتي تحتاج إلى الرعاية فقط.

وقال "روبرت لانجر"، الأستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، الذي كون فريق الهندسة الطبية الحيوية في المعهد "يمكنك وضع الأشياء إلى المكان الذي تريده مباشرة، بغض النظر عن المرض"، ونُشر هذا البحث الأربعاء الماضي.

وتعد الحاجة إلى علاجات أقوى وأكثر أمنًا لاضطرابات الدماغ التي تتراوح بين (الاكتئاب و باركنسون). وبمجرد دخول الأدوية داخل الدماغ، فتجد ما يسمى حاجز الدم في الدماغ والذي يمنعها من الدخول فتجد صعوبة أحيانًا في العلاج ، بعكس حبوب منع الحمل والأقراص الأخرى فهي مختلفة تمامًا ولها تأثير من الداخل لأنها تصل إلى مناطق كاملة من الدماغ . لذلك حاول الأطباء إدخال أنابيب في الدماغ لضخ الدواء إلى أقرب نقطة لأهدافهم، ولكن هذا خطر فهو لا يزال غير دقيق بما فيه الكفاية.

وثبت أن النجاح الأكثر استهدافًا حتى الآن هو علاج السرطان، حيث توضع رقاقة على موقع الورم في المخ لإزالته جراحياً، واستخدم الفريق من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نهجًا جديدًا كزرع إبر عميقة في الدماغ يمكن من خلالها أن يقدم جرعات مختلفة من أكثر من دواء واحد عند الطلب.

وأنشأ الباحثون اثنين من أنابيب الدواء الرقيقة جدًا و إبر من الفولاذ المقاوم للصدأ والتي لا تتجاوز مساحتها عن قطر شعر الإنسان . وتلك الإبرة، التي بنيت للوصول إلى المكان المصاب، تدرج من خلال ثقب في الجمجمة في الدوائر المطلوبة الدماغ .

واختبرت على الفئران في مختبر "ميندس" . وزرع الباحثون الإبرة في منطقة الدماغ المرتبطة بالحركة والمرتبطة بأضرار مرض باركنسون (الشلل الرعاش) كتجربة. ويقول "تريسي كوي" أستاذ الهندسة الحيوية في جامعة بيتسبرغ: "هناك الكثير من الإمكانات العلاجية لهذا المرض و التي يمكن تطويرها والتي لم تشارك في دراسة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ". وقال "تسوى" إن العديد من المجموعات تعمل على زراعة الإسنان لتقديم العقاقير العصبية بطرق مختلفة .

في حين أن هناك حاجة إلى اختبار إضافي قبل أن يمكن محاكات مثل هذا النظام على الإنسان، هذه الأنواع من الأدوات مهمة للبحث، وبفضل ردود الفعل التي تبين كيفية تفاعل الخلايا العصبية مع المركبات المختلفة تمت أكثر من تجربة بسيطة بنجاح , ومولت الدراسة من قبل المعاهد الوطنية للصحة. وتقدم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بطلب للحصول على براءة اختراع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يبتكرون إبرة تصل إلى الدماغ لتنقيط الأدوية خبراء يبتكرون إبرة تصل إلى الدماغ لتنقيط الأدوية



GMT 18:06 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

على الزوجين التريّث لمدة عام قبل الحمل بطفل آخر

GMT 16:06 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ياباني ينصح بأن البكاء أكثر فعالية من الضحك

GMT 17:00 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مرضٌ مزمن غير معروف يهدد حياة بريطانية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يبتكرون إبرة تصل إلى الدماغ لتنقيط الأدوية خبراء يبتكرون إبرة تصل إلى الدماغ لتنقيط الأدوية



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

شوبرا أنيقة خلال جولة ترويجية في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
ارتدت النجمة الهندية بريانكا شوبرا ما لا يقل عن 4 أطقم ملابس مختلفة، الثلاثاء، أظهرت أناقتها أثناء جولة ترويجية لها في نيويورك، بما في ذلك توقفها عند استوديوهات "أيه بي سي" من أجل حوار مع برنامج "ذا فيو". وبدّلت النجمة البالغة من العمر 36 عاما، 4 أطقم ملابس، من بينها طقم مفعم بالحيوية، وفستان شفاف باللون الأسود به نقاط بيضاء اللون كشف عن صدرها، ورفعت شعرها إلى الأعلى ووضعت به ربطة شعر على شكل فيونكة، وقلادة ذهبية مزينة بالخرز، ووضعت ظلالا داكنة وأمسكت بشنطة صغيرة باللون الأسود، كما ارتدت فستانا آخر باللون الأحمر. أقرأ أيضًا : بريانكا شوبرا تبدو رائعة في بدلة زهرية شاحبة اللون وتوجّهت نجمة بوليوود إلى برنامج "ذا فيو"، في وقت سابق من نفس اليوم، وهي ترتدي طقما باللون الذهبي، وبنطالا بنقشة جلد الثعبان وقميصا ومعطفا باللون الأصفر، وفي داخل الاستوديو ارتدت فستانا باللون الأحمر الفاتح

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم

GMT 06:09 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ماني وصلاح يقودان هجوم ليفربول أمام واتفورد

GMT 09:40 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ليفربول يحافظ على "الصدارة" بخماسية في واتفورد

GMT 21:17 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو

GMT 02:15 2019 الجمعة ,01 آذار/ مارس

هاري كين ينجو من عقوبة قاسية
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates