بكتيريا بريفوتيلا تساعد على فقدان الوزن بدون حمية
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحديد استراتيجية صحية تعتمد على نظام غذائي ونشاط بدني

بكتيريا بريفوتيلا تساعد على فقدان الوزن بدون حمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بكتيريا بريفوتيلا تساعد على فقدان الوزن بدون حمية

بكتريا بريفوتيلا يمكنها الكشف عن خساره الوزن
كوبنهاغن ـ عادل سلامه

كشفت دراسة حديثة أن البراز يظهر إمكانية فقدان الوزن من عدمه وأشارت الدراسة إلى أن حتى الأشخاص اللذين  يتناولون طعامًا صحيًا لن يتمكنون من خسارة الوزن بدون وجود بكتيريا معينة في البراز الخاص بهم، وأضاف الباحثون أن وجود مستوى منخفضًا من البكتيريا المسماة بريفوتيلا في براز المشاركين في التجربة يمنعهم من فقدان الوزن بغض النظر عما إذا كانوا يستهلكون الفواكه والخضار أو الأطعمة الدسمة والغنية والحلويات الغنية.

 ووجدت الدراسة أن 50٪ فقط من الأشخاص يعتقدون أن لديهم مستويات كافية بكتريا بريفوتيلا في أمعاءهم. وترتبط بكتريا بريفوتيلا بالنظم الغذائية النباتية - والتي تعتمد على الفواكه والخضار والخضر الورقية والبذور والمكسرات والفاصوليا والعدس مع القليل أوعدم وجود منتجات حيوانية. ومع ذلك، فإن التغيير في هذه البكتيريا لن يحدث بين عشية وضحاها وسوف يستغرق أشهر،وتشير الأبحاث السابقة إلى أن البريفوتيلا يمكن أن تساعد في فقدان الوزن من خلال التأثير على مخزون الدهون وكيفية استجابة الناس لهرمونات الجوع.

 وقال مؤلف الدراسة مادس فييل هجورث من جامعة كوبنهاغن: "تبين الدراسة أن حوالي نصف السكان فقط سوف تفقد الوزن إذا تناولوا المزيد من الفواكه والخضروات والألياف والحبوب الكاملة.

وقام الباحثون بدراسه تحليلة لـ62 شخصا لديهم زيادة في محيط الخصر على مدى 26 أسبوعًا، حيث انتظم نصف الأشخاص على نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة والألياف، والباقي استهلك غذاء تابعًا للمطبخ الدنماركي يشمل اللحوم الحمراء والحلويات. وكشفت النتائج أن تناول الأطباق الغنية بالحبوب الكاملة والألياف أدت إلى خسارة الوزن بمعدل3.50 كيلو غرام بالمقارنة بالحمية الغذائية والتي تعتمد على الأطباق الدنماركية والحلوى فقط فقد متتبعيها فقط 1.7  كيلوغرام. وعندما تم تقسيم المشاركين في الدراسة وفقا  لبكتيريا الأمعاء، فاتضح أن الذين لديهم مستويات عالية من بكتريا البريفوتيلا خسروا 3.5 كيلوغرام أكثر بعد اتباع نظام غذائي صحي. أما هؤلاء الذين لديهم انخفاض في بكتريا بريفوتيلا لم ينقص وزنهم حتى عند تناول الحبوب الكاملة وكمية عالية من الألياف ويعتقد فقط أن نحو 50 في المائة من الأشخاص لديهم مستويات عالية بريفوتيلا. ونشرت النتائج في الدورية الدولية للسمنة.

 ويضيف البرفيسور فيل هجورث "ينبغي أن يركز هؤلاء الأشخاص الذين لا يملكون البكتيريا الكافية لإنقاص الوزن على توصيات أخرى في أنظمتهم الغذائية مع زيادة النشاط البدني حتى يتم تحديد استراتيجية تعمل بشكل جيد معهم ." ويأمل الخبراء أن تحديد مثل هذه المؤشرات الحيوية للبكتيريا قد تساعد الأطباء على تحديد نهج ونظام لفقدان الوزن حسب شخصية المريض. وأضاف البروفيسور فيل هجورث: "هذه خطوة كبيرة إلى الأمام في "التوجيه على أساس هذه معرفة فوائد البكتيريا المعوية وسيكون أكثر فعالية من وجود نهج واحد يناسب الجميع غالبًا ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بكتيريا بريفوتيلا تساعد على فقدان الوزن بدون حمية بكتيريا بريفوتيلا تساعد على فقدان الوزن بدون حمية



GMT 18:06 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

على الزوجين التريّث لمدة عام قبل الحمل بطفل آخر

GMT 16:06 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ياباني ينصح بأن البكاء أكثر فعالية من الضحك

GMT 17:00 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مرضٌ مزمن غير معروف يهدد حياة بريطانية

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates