الباحثون يعلنون أن بروتين مصل اللبن مفيد للإنسان
آخر تحديث 16:53:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدوا أنه يساعد على منع مرض السكري

الباحثون يعلنون أن بروتين مصل اللبن مفيد للإنسان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الباحثون يعلنون أن بروتين مصل اللبن مفيد للإنسان

بروتين مصل اللبن يساعد في منع السكري من النوع الثاني
لندن - كاتيا حداد

تعدّ البروتينات من المواد الأساسية لكمال الأجسام، إلا أن الأبحاث الجديدة تشير إلى أن للبروتينات فوائد عامة للأفراد، وليس فقط لكمال الأجسام. وأكد العلماء أن تناول بروتين مصل اللبن، والذي يمكن شراءه كمسحوق يوضع في العصائر قبل الإفطار، يمكن أن يساعد في منع مرض السكري من النوع الثاني، وتبيّن أن المادة الموجودة في الحليب والجبن، تحسن من مستويات السكر في الدم، وفقًا لدراسة صغيرة أجريت على رجال بدناء يعانون من المرض.

وأجرى باحثون من جامعة نيوكاسل دراستين، لتقييم آثار بروتين مصل اللبن، وشملت التجربة الأولى 12 رجلًا، يعاني من السمنة المفرطة، مع  30 دقيقة من الراحة وقضاء نفس الوقت على المشاية الرياضية، ثم إعطاء المشاركين 20 غرامًا من المادة المكملة أو مادة وهمية قبل تناول وجبة الإفطار المليئة بالكربوهيدرات.

الباحثون يعلنون أن بروتين مصل اللبن مفيد للإنسان

وتبين أن مستويات السكر في الدم، التي  تتصاعد بشكل طبيعي بعد تناول الطعام، يمكن التحكم فيها نتيجة تناول بروتين مصل اللبن، وفي الدراسة الثانية أعطى 11 رجلًا، يعانون من مرض السكري من النوع الثاني 15 غرامًا من المادة المكملة، واتضح عند تقديم النتائج في مؤتمر السكري في بريطانيا، أن تم التحكم في مستويات السكر في الدم، وأن المادة ساعدت المشاركين على الشعور بالامتلاء ما حدّ من رغبتهم في تناول وجبة خفيفة قبل الغداء.

وأعلن مؤلف الدراسة الدكتور دانيل ويست، قائلًا "نحن نعلم أن ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام يمكن أن يسهم في سوء التحكم في مستوى السكر في الدم، وربما يكون ذلك ضار لصحة القلب والأوعية الدموية، وأظهرنا أن تناول كمية صغيرة من بروتين مصل اللبن قبل الوجبة، يمكن أن يساعد الناس في تجنب ارتفاع مستويات السكر في الدم، وربما يساعدهم في الشعور بمزيد من الرضا عقب تناول وجبات الطعام".

ويأتي ذلك بعد أن وجد بحث في أكتوبر/ تشرين الأول، أن شرب البروتين كمكمل غذائي يمكن أن يساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وبيّن الباحثون في جامعة ريدينغ  أن البروتين يساعد أيضا في خفض ضغط الدم والكوليسترول، ويجعل الأوعية الدموية أكثر صحة، ووجد أن من يتناولون المكمل الغذائي لديهم فرصة أقل بنسبة 8% للإصابة بأمراض القلب القاتلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الباحثون يعلنون أن بروتين مصل اللبن مفيد للإنسان الباحثون يعلنون أن بروتين مصل اللبن مفيد للإنسان



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 07:18 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

الإيفواري ديديه دروجبا يعود إلى نادي تشيلسي

GMT 08:08 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

4 نصائح في كرة القدم من صلاح لناشئات ليفربول

GMT 14:30 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد أميركي يزور جامع الشيخ زايد الكبير في ابوظبي

GMT 16:47 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اختاري خاتم ذهب مرصع بالأحجار لإطلالة فاتنة

GMT 17:26 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

لامبلان يتخلّى عن هامش الربح في الحليب المبستر

GMT 20:40 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

بيع سيارات ودراجات الممثل الراحل بول ووكر في مزاد

GMT 18:47 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

فساتين الأكمام المنفوشة تكمل أنوثة المحجبات

GMT 02:01 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

تاريخ "موسيقى الجاز" في محاضرة في مكتبة الإسكندرية

GMT 18:14 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لترتيب غرفة نوم الطفل وتخزين الأغراض فيها

GMT 10:29 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

برنامج "صباح القنال" يستضيف الدكتور مجدي بدران الخميس

GMT 20:30 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

جيمي كاراغر يرفض الهجوم على محمد صلاح بعد تدني مستواه

GMT 13:57 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

تعرفي على أهم تطبيقات أيباد لتعلم اللغة العربية

GMT 21:42 2013 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

"الإسكان" تطرح 3000 وحدة سكنية في كفر الشيخ

GMT 23:08 2014 الإثنين ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الطقس في الإمارات الثلاثاء غام جزئيًا ومغبرًا أحيانًا

GMT 06:51 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

صدر حديثًا كتاب "ياسر عرفات جنون الجغرافيا"

GMT 23:35 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

طقس السعودية مصحوب بهطول للأمطار الرعدية المتوسطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates