الثوم والبصل والكراث تُبعد خطر سرطان الأمعاء
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُفضّل أكلها طازجة وبكميات كبيرة يوميًا

الثوم والبصل والكراث تُبعد خطر سرطان الأمعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الثوم والبصل والكراث تُبعد خطر سرطان الأمعاء

البصل
لندن ـ كاتيا حداد

أكدت دراسة جديدة، أن الخضروات من الفصيلة الثومية،  مثل البصل والكراث والثوم المعمر، تقلل بشكل كبير من خطر الاصابة بسرطان الامعاء.

وتأتي هذه الدراسة ، بعد إحصاءات شملت تشخيص 42 ألف حالة من المصابين بسرطان الأمعاء في بريطانيا ، أشارت الى أن هذا المرض يودي بحياة 16 ألف  شخص سنوياً، لكن الأبحاث أثبتت أن بصلة صغيرة يومياً يمكن أن تكون كافية لمنع الاصابة بهذا المرض الخبيث .

ووجدت الدراسة التي أجريت على أكثر من 1600 رجل وامرأة أن مَن يتناولون هذه الخضروات بشكل أكبر كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 79 في المائة من أولئك الذين يتنالون الخضراوت بشكل أقل .

أقرأ أيضًا : تناول التوت البري لمحاربة سرطان الأمعاء

وكان ثُبُت سابقا، أن المركبات النشطة بيولوجيا في هذه الخضروات- ذات الفصيلة الثومية- تقي من سرطان الثدي وسرطان البروستاتا.

وقال الدكتور زهي لي ، من المستشفى الأول للجامعة الطبية الصينية في "شينغيانغ" ، وهو المؤلف الرئيسي للدراسة : "كلما زادت كمية الخضروات الثومية المستهلكة ، كلما زادت الوقاية من السرطان ".

ووجد الباحثون في الدراسة  أن تناول ما لا يقل عن 35 رطلاً في السنة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء. أي بمعدل واحد ونصف أوقية في اليوم .

كما قارنت الدراسة ، التي نشرت في مجلة "آسيا والمحيط الهادئ للأورام السريرية" ، 833 مريضا بسرطان الأمعاء مع نفس العدد من الضوابط الصحية ، وذلك باستخدام استبيان تردد الغذاء.

وأشار الدكتور لي إلى أن طهي هذه الخضروات كان لها تأثير أخف. على سبيل المثال فإن طهي البصل يزيل المواد الكيميائية المفيدة فيه، في حين كان تقطيع الثوم وتناوله طازجاً كان أكثر فائدة .

قد يهمك أيضًا :

تناول الجوز يحمي من سرطان الأمعاء وأمراض القلب

العرق سوس للحماية من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثوم والبصل والكراث تُبعد خطر سرطان الأمعاء الثوم والبصل والكراث تُبعد خطر سرطان الأمعاء



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:26 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

فريق "بني ياس" يُحقق فوزه الأول على حساب "اتحاد كلباء"

GMT 21:12 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

8 أسباب تجعل سنوات الزواج الأولى هي الأصعب

GMT 08:19 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة لقراءة الرسائل المحذوفة على واتس آب

GMT 23:33 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

تعرف على تأثير كانييه ويست على إطلالات كيم كارداشيان

GMT 05:11 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

روتين العناية بالقدمين في فصل الشتاء

GMT 17:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

19 مبدعاً عربياً يحصدون جائزة الشارقة للإبداع العربي

GMT 22:58 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

المغرب يحتضن المحطة التاسعة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية

GMT 10:29 2018 الجمعة ,01 حزيران / يونيو

طلعت يوسف يؤكّد تعاقد المقاصة مع مهاجم جديد

GMT 00:54 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

العناية بالأظافر بـ 4 خطوات أساسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates