باحثون يخترعون بطارية لعلاج التهاب الأعصاب
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستخدم الأقطاب الكهربائية التي تمنع الشعو بالألم

باحثون يخترعون بطارية لعلاج التهاب الأعصاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون يخترعون بطارية لعلاج التهاب الأعصاب

بطارية تُعالج التهاب الأعصاب المزمن
لندن ـ ماريا طبراني

 ابتكر علماء بريطانيون، بطارية يمكن زرعها في جسد المرضى الذين يعانون من آلتهاب الأعصاب المزمن، وآلام العمود الفقري. ويستخدم الجهاز المدعوم من قِبل هيئة الخدمات الصحية الوطنية، الأقطاب الكهربائية التي تمنع إشارات الألم من الوصول إلى المخ ، وطبقًا لبيانات التجارب السريرية الجديدة ، يمكن أن تقلل من آلام الظهر والساق التي يعاني منها المرضى بمعدل 80٪ ، أي بعد ثلاثة أشهر فقط من العلاج.

ويقول الأطباء أن المزيد من المرضى يحتاجون إلى إدراك فوائد هذا الجهاز الذي يعطي املًا كبيرًا للمرضى الذين يعيشون بألم العمود الفقري والظهر ما يؤثر على حياتهم بشكل كبير. وأشار العلماء إلى أن هذا الألم المزمن يؤثر على ما يقرب من خمسة ملايين بريطاني وله أسباب عديدة، مثل العدوى التي تؤثر على الأعصاب، والسكري والإصابات والجراحة وأمراض الأوعية الدموية وكل هذه الاسباب معروفة كمحفزات للمرض، وتحدث هذه المشكلة عندما ترسل الأعصاب إشارات خاطئة حتى عندما تلتئم الإصابة أو المرض ، مما يعني استمرار الألم.

وتشمل العلاجات الحالية مسكنات الألم القوية مثل الكودايين وحقن المكملات الأفيونية والعلاج الطبيعي والجراحة. لكن كل هذه الخيارات لها نتائج متفاوتة وكثير من المرضى يتناولون أدوية مسكنة للألم والتي قد تصبح أقل فاعلية أو حتى مسببة للإدمان مع مرور الوقت.

ولكن الآن ، إذا فشلت خيارات العلاج الأخرى ، يمكن أن يقدم للمرضى حل دائم وسريع المفعول من خلال زرع بطارية والتي تدعى بنظام "Senza"، وهو شكل من أشكال تحفيز الحبل الشوكي. وبمجرد تركيبها ، تطلق النبضات الكهربائية عند الأعصاب الكبيرة في الحبل الشوكي ، مما يعوق نقل إشارات الألم إلى الدماغ. وتتصل الأقطاب الكهربائية بالطاقة وتربطها حزمة البطارية المزروعة في الأرداف أو جدار الصدر.

وتجري الأبحاث على هذا الجهاز في مستشفى NHS Trust في  ليدز بإنجلترا، وتُظهر البيانات الجديدة التي سيتم تقديمها في وقت لاحق من هذا العام تحسينات كبيرة عند المرضى من جميع الأعمار الذين يعانون من آلام الأعصاب المزمنة. وفي حين أن تحفيز الحبل الشوكي لا يعد جديدًا - فقد تم استخدامه تقليديًا لعلاج مجموعة متنوعة من حالات آلام الساق والظهر - هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تحقيق هذا الانخفاض الكبير في الألم.

ويطلق نظام Senza ، الذي تم تطويره في أميركا ، 10 آلاف مرة في الثانية بدلاً من 60 مرة في الثانية التي يقدمها المزيد من علاجات التحفيز التقليدية ، ويمنع الألم . وقال الدكتور غانيسان بارانيدهاران ، مستشار علاج الآلام في جامعة ليدز: "إن الألم العصبي المزمن يمكن أن يدمر حياة الناس ويمكن لهذا العلاج أن يغيرها بالفعل". ولزرع الأقطاب الكهربائية ، يتم تخدير المريض جزئيا أو إعطاءه مخدر عام. يتم إجراء شق 2 إنش في الظهر ويتم ضخ سلك مع واحد أو اثنين من الأقطاب الكهربائية لربطة بالقرب من الحبل الشوكي. تستغرق العملية عادة حوالي ساعة. للأسبوع الأول ، يتم توصيل السلك ببطارية مؤقتة. إذا سارت الأمور على ما يرام ، ويدخل الطبيب السلك تحت الجلد ويزرع البطارية الدائمة في الأرداف أو الصدر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يخترعون بطارية لعلاج التهاب الأعصاب باحثون يخترعون بطارية لعلاج التهاب الأعصاب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates