دروس اليوتيوب تُسيطرعلى طلاب الطب في أميركا وتهزم الحضور
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انخفضت نسبة الحضور واستمرت درجات المراحل في الصعود

دروس "اليوتيوب" تُسيطرعلى طلاب "الطب" في أميركا وتهزم الحضور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دروس "اليوتيوب" تُسيطرعلى طلاب "الطب" في أميركا وتهزم الحضور

الفصول الدراسية
واشنطن ـ رولا عيسى

يتخطى طلاب الطب, الذين يتعلمون كيفية إنقاذ حياتك, الفصول الدراسية, وبدلًا من حضور محاضرات من قبل أطباء في مؤسسات مثل جامعة هارفارد وجامعة جونز هوبكنز، فإنهم يشاهدون اليوتيوب؛ لكن الأمر لا يقتصر على الطلاب الذين يتخذون وجهة نظر أكثر تساهلًا فيما يتعلق بحضور الطلاب داخل الفصل؛ معظم الكليات الطبية تجعل غالبية محاضراتها متاحة على الإنترنت، لذلك يمكن للأطباء المحتملون أن يتعلموا بسهولة من المنزل.

أفضل إعداد للتقييم
ويشعر الكثيرون مع ذلك، أن الفصول الدراسية التي تغطيها رسومهم الدراسية التي تبلغ 60 ألف دولار، ليست دائمًا أفضل إعداد للتقييم الأساسي الأول الذي سيستمر تحديد مسارهم في المجال الطبي: اختبار الخطوة 1.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أفاد ما يقرب من ربع طلاب الطب في عام 2017، بأنهم لم يسبق لهم أبدًا أن يحضروا صفوفهم الشخصية في مدرستهم، وفقًا لأحدث دراسة استقصائية أجرتها رابطة كلية الطب الأميركية, وقال نحو 24.2 في المائة أنهم شاهدوا مقاطع فيديو على الانترنت من مصادر مثل يوتيوب يوميًا.
وقام نصف الطلاب منذ عام 2015، باستشارة مواقع مثل ويكيبيديا للحصول على معلومات بشأن كيف يكون طبيب, وهذا أكثر من ثلث الأشخاص العاديين في الولايات المتحدة الذين يستخدمون الإنترنت لتشخيص أنفسهم.

طبيب محركات البحث
إن تعلم أن تكون طبيبًا ينطوي على الكثير أكثر من الأعراض والعلامات التي تظهر على محركات البحث مثل غوغل، بالطبع، يتطلب تدريب الطبيب ساعات من العمل في المختبر، تليها عامين من التدريب المهني الإكلينيكي تحت إشراف الأطباء الممارسين.
ويجب على الأطباء المتفائلين، من أجل الوصول إلى تلك المرحلة الثانية – السنوات الثالثة والرابعة من كلية الطب - اجتياز المرحلة 1 من امتحانات الترخيص الطبي الخاصة بهم، اجتياز المرحلة هي سباق ماراثون لمدة ثماني ساعات من 280 سؤال متعدد الخيارات في سبع مجالات أساسية من الأساسيات الطبية - من علم التشريح إلى علم وظائف الأعضاء - مع الموضوعات التي تغطي مجالات المعرفة هذه "مثل علم الوراثة والأخلاق وعلم الأوبئة".

انخفاض الحضور وصعود الدرجات
وبات من غير الضروري حضور هذه المحاضرات، ويبدو أن العديد من الطلاب يعتقدون ببساطة أن هناك طرقًا أكثر كفاءة وموثوقية لتجميع كل هذه المعلومات في أذهانهم, وعلى مدى السنوات الأربع الماضية، مع انخفاض نسبة الحضور في المحاضرات، استمرت درجات المراحل في الصعود.
ووجدت دراسة عام 2016 في الواقع، أنه لم يكن هناك اختلاف ملحوظ في أداء الاختبار للطلاب الذين درسوا في الفصول الدراسية الشخصية مقارنةً بالذين تخطوها لصالح مقاطع الفيديو الخاصة بالمحاضرات "و / أو موارد الإنترنت الأخرى".
وبشأن الطلاب الذين يمكنهم رؤية المحاضرة ذاتها مع الاستمتاع بالراحة في المنزل كما لو كانوا في الفصل، من الصعب العثور على حجة مقنعة لاختيار الطريقة الأكثر ملائمة للحصول على المواد ذاتها.

إلغاء المحاضرات  والتعلم النشط
وأحاطت بعض كليات الطب علمًا بهذه العلاقة بين حضور المحاضرات وأداء الاختبار, وحاولت التكيف, ففي العام الماضي، قررت كلية طب جامعة ليرنر في فيرمونت إلغاء المحاضرات بشكل كامل.
واعتاد أحد عمدائها، الدكتور ويليام جيفري، كتابة مقالات أكاديمية بشأن المحاضرات, لكنه منذ ذلك الحين أخذ جامعته الطبية مسلكًا مختلفًا, وقال في مقابلة مع "إن بي آر"، "لا يمكنني القول إن المحاضرات سيئة، فهناك الكثير من الأدلة على أن المحاضرات ليست هي الطريقة المثلى لتجميع المهارات اللازمة ليصبح عالما أو طبيبا".
ويقدم بدلًا من ذلك، نموذج "التعلم النشط" الذي يحفظ الطلاب المبادئ أو المعادلات، ثم يقضون وقت الفصل الدراسي في تطبيقها على السيناريوهات المشابهة للدراسة؛ بينما ستعلمهم أجزاء أخرى من تدريبهم أشياء مثل الطريقة السريرية، المرحلة 1 مباشرة إلى حد كبير، حفظ المعلومات عن ظهر قلب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دروس اليوتيوب تُسيطرعلى طلاب الطب في أميركا وتهزم الحضور دروس اليوتيوب تُسيطرعلى طلاب الطب في أميركا وتهزم الحضور



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates