دراسة تؤكّد خطورة مكافأة الأطفال على الذهاب للمدرسة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تجعلهم أكثر عرضه للتغيب والهروب منها

دراسة تؤكّد خطورة مكافأة الأطفال على الذهاب للمدرسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكّد خطورة مكافأة الأطفال على الذهاب للمدرسة

خطورة مكافأة الأطفال على الذهاب للمدرسة
لندن - ماريا طبراني

يخاف العديد من الأطفال من العودة إلى المدرسة بعد العطلة الصيفية، وأظهر بحث جديد أن الأطفال لا ينبغي مكافأتهم على الذهاب إلى المدرسة، لأن هذا يجعلهم أكثر عرضه للتغيب عنها.

ودرس الباحثون المخططات التي يتم فيها منح الأطفال "جوائز للحضور"، والتي يتم تطبيقها حاليًا في جزء من ولاية كاليفورنيا، وبعيدًا عن تحسين السلوك الكلي.

دراسة تؤكّد خطورة مكافأة الأطفال على الذهاب للمدرسة

ووجد العلماء أن هذه الممارسة - التي تستخدم أيضا في بعض المدارس البريطانية - تجعل الأطفال أكثر عرضة للهروب، ووفقًا للباحثين، فإن مكافأة التلاميذ على الالتحاق بالدروس ترسل لهم رسالة مفادها أن تجعل الطلاب يشعرون بأنهم يجب أن يغيبوا عن المدرسة من أجل التوافق.

وقام باحثون بقيادة جامعة هارفارد بدراسة بيانات حوالي 15000 مدرسة ثانوية ووجدوا أن سياسة "جوائز الحضور" كانت إما غير فعالة كليًا، أو دفعت الأطفال إلى احتمال أن يكونوا أكثر عرضة للتغيب عن المدرسة، ووجدت الدراسة التي نشرتها كلية كينيدي للعلوم الحكومية بجامعة هارفارد أن الجوائز التي وُعد بها مقدمًا لم تؤثر على مستويات الحضور الفعلية.

وأظهرت النتائج الأخيرة أن أولئك الذين فازوا بجائزة الحضور كانوا أقل احتمالا للحفاظ على نسبة حضور عالية في المستقبل، ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية bbc، فإن هذه الجوائز لها تأثير "مثير للإحباط" عن غير قصد، ويعتقد الطلاب الفائزون أن حضورهم أعلى من المتوقع، مما يعني أنهم يشعرون بأنهم قادرون على إضاعة المزيد من الأيام في المستقبل، كما أنهم يشعرون بأن أدائهم كان أفضل مما كان متوقعًا تنظيميًا.

وكتب الباحثون بقيادة الدكتورة كارلي دي روبنسون في مقالتها: "أظهر استطلاع لقادة المدارس أن جوائز الحضور شائعة، وأن القادة التنظيميين الذين يقدمون هذه الجوائز ليسوا على دراية بتأثيرهم المحتمل المحبط", "عندما يشعر الناس بأنهم تجاوزوا التوقعات لسلوك مرغوب اجتماعيًا، فقد يصبحون لاحقًا أقل احتمالًا لتنفيذ السلوك المرغوب اجتماعيًا"، وأضافت: "وبالتالي، قد تكون الجائزة قد أدت إلى الشعور بأن المتلقين سمح لهم بالتغيب عن أي يوم آخر في المدرسة".

ويرجع ذلك إلى أنه يؤدي خطأً التلاميذ إلى الاعتقاد بأنهم كانوا استثنائيين في الماضي، بدلاً من القيام بما هو مطلوب منهم، وكتب الباحثون "هذه النتائج لها تداعيات على متى وكيف يجب استخدام الجوائز لتحفيز السلوكيات المرغوبة - ومتى قد تأتي بنتائج عكسية".

وفقا للباحثين، أكثر من 80 في المائة من الشركات تستخدم الآن جوائز "موظف الشهر" لأفضل مندوبي المبيعات, وتقول الدراسة أن هناك أدلة متضاربة حول فعالية هذه المخططات، ويقدر أن تغيب الموظف في الولايات المتحدة يكلف المؤسسات 202 مليار دولار (155 مليار جنيه إسترليني) كل عام، وكتب الباحثون "نظرا لانتشار الجوائز، هناك القليل من الأدلة التجريبية على نحو مفاجئ حول تأثيراتها الميدانية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد خطورة مكافأة الأطفال على الذهاب للمدرسة دراسة تؤكّد خطورة مكافأة الأطفال على الذهاب للمدرسة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates