التعليم الجامعي يجعل المرأة أقل عرضة للخيانة الزوجية
آخر تحديث 10:27:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قام الباحثون بدراسة 200,000 زوج

التعليم الجامعي يجعل المرأة أقل عرضة للخيانة الزوجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التعليم الجامعي يجعل المرأة أقل عرضة للخيانة الزوجية

الرجل أقرب إلى الخيانة الزوجية
لندن ـ كاتيا حداد

توصلت دراسة جديدة إلى أن الرجال أكثر عرضة للخيانة إذا كانوا متعلمين جامعيين أو يعملون في حانة, كما أن نظام العمل في الحانات يجعل النساء أكثر عرضة للخيانة, ولكن إذا ذهبن إلى الجامعة، فإنهن يصبحن أقل عرضة للخيانة, هذا وفقًا لدراسة جديدة قام بها باحثون في السويد، قاموا بمسح مئات الآلاف من الأزواج لأكثر من 20 عامًا.

وكانت شركات التوظيف هي المهنة الأخرى التي ترتبط بالشؤون الغرامية, ويعتقد الباحثون أن العمل في المطاعم، والبحث عن الكفاءات، يلهم بالمزيد من هذه المسائل الغرامية لأن الموظفين يقضون وقتًا أطول مع زملائهم من الجنس الآخر, ولكن عندما يتعلق الأمر بالتعليم، فإنهم يشعرون باللبس، فهم لا يستطيعون العثور على أي سبب يجعل ذلك يؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف.

يقول الفريق، من جامعة ستوكهولم في السويد، إن هذا التحليل هو الأول من نوعه في إثبات أن كلا الجنسين أكثر احتمالًا للخيانة، إذا كانا يعملان في مكاتب مع الكثيرين من الجنس الآخر، لكنه "ينطبق بشكل خاص" على الرجال, وتتبعت الدراسة ملايين من الأزواج الدنماركيين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 44 سنة والذين تزوجوا بين عامي 1981 و 2002, والذين كانوا يعملون بنشاط لمدة سنة على الأقل.

خلال فترة 21 عامًا، وجد الباحثون أن أكثر من 215.000 من الأزواج قد حصلوا على الطلاق, وأظهرت النتائج أن الرجال كانوا عرضة تقريبًا بالضعف للزيجات المحطمة مثل النساء بسبب اختلال التوازن بين الجنسين في وظائفهم, ووجدت دراسة أجريت عام 2013 من كلية أوكسيدينتال في كاليفورنيا، أن تواجد المزيد من الشركاء من جنسين مختلفين في قطاع العمل كان مرتبط بزيادة خطر الخيانة الزوجية بين الرجال، ولكن ليس بين النساء.

وكان الرجال المتعلمين الجامعيين هم الأكثر عرضة للخيانة، مع زميلة لهم وترك زوجاتهم, لكن العكس ليس صحيحًا بالنسبة للنساء الحاصلات على شهادات جامعية, وقالت الدكتورة كارولين أوجلا، الكاتبة الرائدة وباحثة ما بعد الدكتوراه في وحدة الديموغرافيا في جامعة ستوكهولم، لصحيفة "ديلي ميل" أونلاين، "لقد فاجأني ذلك لأنك قد تعتقد أن التعليم سيؤثر على الرجال والنساء بنفس الطريقة".

وفقًا لتقرير صدر عام 2012 من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن النساء اللواتي حصلن على درجة البكالوريوس لديهن فرصة بنسبة 78 في المائة ليدوم زواجهما لمدة 20 سنة على الأقل, وكان هذا بالمقارنة مع فرصة 41 في المائة للنساء اللواتي حصلن على دبلوم المدرسة الثانوية فقط.

ووجد الباحثون أن العمر يلعب دورًا عندما يتعلق الأمر بمخاطر الطلاق, حيث كان الرجال والنساء على الأرجح يجرون العلاقات الغرامية مع زميلات العمل الذين تتراوح أعمارهم بين 23 و 29 سنة, بالإضافة إلى ذلك، كان خطر الطلاق أقل بنسبة 40 في المائة بالنسبة لأولئك الذين تزوجوا بعد سن الأربعين بالمقارنة مع أولئك الذين تزوجوا بين سن 16 و 22 سنة, وألقت الدكتورة أوجلا باللوم على حقيقة أن الرجال كانوا يُعرض عليهم "زميلات محتملين أكثر", وقالت: "عندما يكون الشركاء وافرين، قد تزداد فرص التحول إلى صديق، وينخفض استقرار العلاقات".

من بين 353 مهنة قام الفريق بتتبعها، 267 مؤلفة من جنس واحد في الغالب, فعلى سبيل المثال، يشكل الرجال 92 في المائة من صناعة البناء, وبالمثل، فإن 15.5 في المائة فقط من العاملين في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات هم من الإناث, لكن الوظائف التي يفوق عدد النساء عدد الرجال فيها هي، الصحافة، والتدريس، وتقنيو المختبرات، والمعالجون، والمحررون، وأمناء المكتبات، وموظفو العلاقات العامة، ومؤمنو التأمين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم الجامعي يجعل المرأة أقل عرضة للخيانة الزوجية التعليم الجامعي يجعل المرأة أقل عرضة للخيانة الزوجية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates