احصل على شهادة جامعية من دون الذهاب إلى الجامعة بـ 5 بدائل
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توفرها التلمذة الصناعية والكليات والمؤسسات الخاصة

احصل على شهادة جامعية من دون الذهاب إلى الجامعة بـ 5 بدائل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احصل على شهادة جامعية من دون الذهاب إلى الجامعة بـ 5 بدائل

هناك كليات محلية تقدم درجات البكالوريوس من المنزل
لندن ـ كاتيا حداد

تُعد حياة الحرم الجامعي التقليدية مرفوضة لدى الكثير من التلامذه، حيث يبحثون دائمًا عن التجديد دائمًا والبدائل عن الروتين والحياة التقليدية، وإذا كنت غير مهتم بهذه الحياة، فعليك أن تتعرَّف على البدائل، وهي ما توفره التلمذة الصناعية والكليات والمؤسسات الخاصة.

وكشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن بدائل التلمذة التقليدية، والتي تجسدت في أربع أنواع نستعرضها فيما يلي:

درجة التلمذة الصناعية "برنامج التمهن"
يتم تقديمها من قبل أرباب العمل، عادة في شراكة مع مقدم التدريب، مثل الجامعة أو كلية، وستحصل في نهاية المطاف على درجة علمية، وستكسب بعض الأموال عندما تحصل عليها, العديد من التلمذة المهنية تقدم أيضًا وظيفة في النهاية.

ويقول أفام ساديكو، الذي يعمل حاليًا كمدير لقنوات التطوير في مجلس الوزراء "إن ما هو مثالي للغاية فيما يتعلق بالتدريب المهني في مجال الإدارة هو أنه يمكنك العمل والحصول على الخبرة أثناء العمل، وستحصل أيضًا على مؤهل عالي واعتماد مهني"، "إنه يقوم بتدريبه على درجة الماجستير في إدارة الأعمال (CMDA) مع جامعة Anglia Ruskin، "هذه الأنواع من البرامج تجعلك تنضج بسرعة كبيرة"، على حد قوله.

درجة التأسيس
ويمكن أن يكون ذلك بدوام كامل أو جزئي، ويرتبط عادةً بمجال عمل معين, فهي تميل إلى أن تكون مزيجًا من التعلم العملي في مكان العمل والتعلم داخل الفصل الدراسي - ويمكنك أن ترتقي إلى درجة كاملة بعد إكمال المستوى الأساسي.

وتُعتبر درجة التأسيس مثالية إذا لم تكن لديك المؤهلات المطلوبة للحصول على درجة جامعية تقليدية، فعلى الرغم من أن جميعهم لديهم متطلبات دخول مختلفة قليلًا، فلا يزال عليك أن تدفع، لكن الرسوم تميل إلى أن تكون أقل من الدرجات التقليدية - ويمكنك أن تكسب عندما تتعلم إذا كان صاحب العمل يدفع، أو كنت تدرس بدوام جزئي.

الدرجات في كليات التعليم المستمر
وتُقدم بعض كليات التعليم المستمر، مثل كلية ترورو وبنوز في كورنوال، أيضًا شهادات البكالوريوس, وعلى الرغم من أن الرسوم الدراسية من المرجح أن تكون مماثلة لرسوم الجامعات، إلا أن هذه الكليات قد يكون لها مزايا أخرى إذا كانت محلية بالنسبة لك, حيث يمكنك العيش في المنزل أثناء الدراسة، وغالبًا ما تكون الدورات الدراسية أكثر تخصيصًا لتلبية احتياجات المنطقة المحلية، ويوفر نظام التعليم المستمر فرصة للتواصل مع التعليم العالي في بيئة أكثر دعمًا". 

الجامعات الخاصة
إذا كنت ترغب في الدراسة في إحدى الجامعات ولكن لا ترغب في الذهاب إلى نظام "خدمة قبول الجامعات والكليات" وتعرف اختصارا بـ "يوكاس"، ففكر في إحدى الجامعات الخاصة، حيث يمكنك تقديم طلب مباشر، وتقدم بعض هذه الجامعات، مثل جامعة باكنجهام (التي تقدم أيضا درجات مدتها سنتان) أو الجامعة الأميركية في لندن، مجموعة من الدورات والمواد، بينما يركز البعض الآخر، مثل جامعة القانون، على قطاع معين.

التعلم عبر الإنترنت
وأدخل المساق المفتوح عبر الإنترنت وشهادات الدراسات عبر الإنترنت طرقًا جديدة للوصول إلى التعليم العالي، حيث تم تقديم دورات تدريبية تقليدية مقابل أموالهم، فإذا وجدت المدرسة صعبة، فقد تجد أن التعلم عبر الإنترنت يناسب أسلوب التعلم الخاص بك بشكل أفضل من الجلوس في الفصل الدراسي.

ويقول فاي جيبين المدير التنفيذي في أكاديمية التدريب BB Training "مع وجود بوابات عبر الإنترنت، وإرشادات مرنة وجلسات جماعية، والقدرة على الوصول إلى المعلومات في أي وقت ومن أي مكان على الأجهزة الذكية، أصبح التعلم أسهل وابسط لكل فرد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احصل على شهادة جامعية من دون الذهاب إلى الجامعة بـ 5 بدائل احصل على شهادة جامعية من دون الذهاب إلى الجامعة بـ 5 بدائل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates