فيسبوك يؤكّد أن 91٪ من المراهقين يستخدمون تطبيقات المراسلة يوميًا
آخر تحديث 14:20:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

77 % من الأشخاص فوق 55 عامًا يستخدمون الرموز التعبيرية للتواصل

"فيسبوك" يؤكّد أن 91٪ من المراهقين يستخدمون تطبيقات المراسلة يوميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فيسبوك" يؤكّد أن 91٪ من المراهقين يستخدمون تطبيقات المراسلة يوميًا

91٪ من المراهقين يستخدمون تطبيقات المراسلة يوميًا
واشنطن ـ يوسف مكي

كشفت دراسة جديدة لتطبيق "ماسنجر الفيسبوك" أنّ "زيادة عدد تطبيقات المراسلة قد ضاعفت فعلا من حجم اتصالاتنا مع الآخرين بدلا من عزلنا"، مشيرة إلى أنّ "80 في المائة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 64 عامًا، و91 في المائة من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 عامًا، في جميع أنحاء العالم يتراسلون كل يوم، و 66 في المائة من الناس الذين يتراسلون يقولون إنّ لديهم محادثات حقيقية.

 

فيسبوك يؤكّد أن 91٪ من المراهقين يستخدمون تطبيقات المراسلة يوميًا

 

ووجدت الدراسة أيضا أن 71 في المائة من الناس لديهم محادثات الشريط الجانبي – وهي دردشات سرية لدينا على هواتفنا تحدث أثناء الاجتماعات، أو أثناء العشاء أو مشاهدة التلفزيون، يستخدم 77 في المائة من الأشخاص فوق سن 55 الرموز التعبيرية للتواصل بينما يستخدم أكثر من النصف (53 في المائة) الصور. يصادف 3 ديسمبر 2017 الذكرى ال 25 لأول رسالة نصية قصيرة أرسلت من قبل مهندس البرمجيات نيل بابورث. لقد قطعت الرسائل النصية شوطا طويلا منذ ذلك الحين مع تغير التكنولوجيا، والآن تطور فن المحادثات النصية.

ولمعرفة المزيد بشأن كيفية تطور الرسائل وفهم ما إذا كانت بعض الأساطير الشائعة عن الرسائل صحيحة، أجرى "فيسبوك ماسنجر" - الذي يضم أكثر من 1.3 مليار مستخدم - استطلاع رأي مع أشخاص حول العالم وطلبوا منهم إبداء آرائهم، ووضح الاستطلاع أن التكنولوجيا فتحت مسارات متعددة للحوار، وسدت الفجوة العمرية، والثقافية، والوظيفية. 

 

فيسبوك يؤكّد أن 91٪ من المراهقين يستخدمون تطبيقات المراسلة يوميًا

 

وهذا يعني أنه يمكن للناس الاتصال والتواصل بطرق تناسب نمط حياتهم، على الرغم من التحديات المرتبطة بالوقت والموقع الجغرافي، وكان من بين النتائج أن هناك زيادة في حجم الاتصالات على مدى العامين الماضيين على مختلف القنوات. أما منصات الرسائل الخمسة الأولى فهي الرسائل النصية (67 في المائة)، ووسائط التواصل الاجتماعي (48 في المائة)، والبريد الإلكتروني (47 في المائة)، والدردشة المرئية (47 في المائة)، والتواصل وجها لوجه (38 في المائة).

وثمة نتيجة رئيسية أخرى تتعلق بمحادثات الشريط الجانبي - 62 في المائة من أولئك المستطلعين يقولون أن رسالة الشريط الجانبي تجعلهم يشعرون بأنهم أقرب إلى الأصدقاء، و 53 في المائة ممن يقولون أن المحادثات أكثر حميمية.

 

فيسبوك يؤكّد أن 91٪ من المراهقين يستخدمون تطبيقات المراسلة يوميًا

 

ووجدت الدراسة أن الرسائل تجعل الناس تميل إلى أن تكون أكثر جرأة، وأكثر الاندفاعية وأكثر صدقا عند التواصل. 66 في المائة من الناس يقولون إن لديهم حوارات حقيقية أكثر، 61 في المائة لديهم علاقات أكثر أصالة، وعندما يتعلق الأمر بتطبيقات التعارف، فإنّ 34٪ من الناس الذين بدئوا محادثة على تطبيق التعارف واصلوا المحادثة من خلال الرسائل، مقارنة مع ربع الناس (26 في المائة) الذين يواصلون المحادثات شخصيًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيسبوك يؤكّد أن 91٪ من المراهقين يستخدمون تطبيقات المراسلة يوميًا فيسبوك يؤكّد أن 91٪ من المراهقين يستخدمون تطبيقات المراسلة يوميًا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 15:59 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالسكري

GMT 19:10 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أبرز المعالم في النمسا لتزوريها في شهر عسلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates