الأطفال الذين يأكلون الأسماك يمتلكون أعلى معدلات الذكاء
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحصول عليه مرة واحدة في الأسبوع يقلل من الأرق

الأطفال الذين يأكلون الأسماك يمتلكون أعلى معدلات الذكاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأطفال الذين يأكلون الأسماك يمتلكون أعلى معدلات الذكاء

تناول الأسماك يزيد معدلات الذكاء عند الأطفال
لندن ـ كاتيا حداد

يمتلك الأطفال الذين يتناولون الأسماك مرة واحدة في الأسبوع، أعلى معدلات الذكاء، وينامون بشكل أفضل، وتكشف الأبحاث الجديدة أن استهلاك المأكولات البحرية مرة واحدة كل سبعة أيام على الأقل، يحسن من معدل الذكاء لدى الشباب بمقدار 4.8 نقطة، مقارنة مع أولئك الذين لم يأكلوه أبدا.

وكثيرا ما يؤدي تناول الأسماك إلى جعل الأطفال أقل عرضة للاستيقاظ في الليل، والتعب أثناء النهار ومقاومة الذهاب إلى الفراش. وقال مؤلف الدراسة أستاذ أدريان رين من جامعة بنسلفانيا: "إذا الأسماك تحسن النوم، وأيضا تحسن الأداء الإدراكي".

والبحوث السابقة تكشف عن أنواع معينة من الأسماك تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3، التي تلعب دورا في نمو وتطور الأنسجة العصبية، وبالتالي قد تعزز الذكاء. هذه الأحماض الدهنية تلعب أيضا دورا في إنتاج هرمون الميلاتونين، الذي ينظم النوم واليقظة.

وقام الباحثون بتحليل 541 طالبا صينيا يبلغون من العمر 12 عاما. تم تحديد استهلاك الأسماك بين سن 9 و 11 من خلال استبيان طلب من الأطفال عن عدد المرات التي يتناولون فيها الأسماك في الشهر. ولم يحدد الاستبيان أنواع الأسماك.

وتم قياس نوم الأطفال من قبل والديهم لاستكمال الاستبيان الذي سأل عن ساعات نوم الأطفال في الليلة، وعدد مرات مقاومته للنوم، والقلق أثناء النوم، والاستيقاظ ليلا والتعب أثناء النهار. وقد تم التحقيق في معدل الذكاء من خلال تقييم الحساب والمفردات وفهم المعلومات، فضلا عن قدرتهم على ترتيب الصور وفرز الرموز.

وكشفت النتائج عن الأطفال الذين يأكلون في كثير من الأحيان الأسماك يكون لديهم درجات ذكاء أعلى بكثير وانخفاض في اضطرابات النوم، فالشباب الذين يتناولون الأسماك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل يسجلون ما يصل إلى 4.8 نقاط أعلى في اختبارات الذكاء من أولئك الذين لا يأكلون المأكولات البحرية أبدا أو يفعلون ذلك أقل من مرة في الشهر.

والأطفال الذين يتناولون الأسماك 2-3 مرات في الشهر سجل ما يصل إلى 3.31 نقطة أكثر.

وقالت كاتبة الدراسة الدكتور جنيفر بينتو مارتن "هناك مجموعة متزايدة من الأدلة التي تبين أن استهلاك الأسماك له فوائد صحية إيجابية حقا، وينبغي إدخال هذه الوجبات للأطفال في وقت مبكر. حيث أن تقديم الطعم في وقت مبكر يجعله أكثر استساغة. الأطفال حساسون للرائحة. إذا لم يتم يتناولها صغيرا، فإنها قد لا يستسيغها بعد ذلك. " وأضافت أستاذ رين: "إذا الأسماك تحسن النوم، وأيضا تحسن الأداء الإدراكي".

وأضاف الباحثون أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 أشهر يمكن أن يأكلوا السمك طالما أنه لا يحتوي على عظام ويتم قطعه إلى قطع صغيرة، وينبغي أن تكون الأسماك جزءا من الوجبات الغذائية للأطفال قبل سنتين. ونشرت النتائج في مجلة التقارير العلمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطفال الذين يأكلون الأسماك يمتلكون أعلى معدلات الذكاء الأطفال الذين يأكلون الأسماك يمتلكون أعلى معدلات الذكاء



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates