تعرف على جميع معلومات موسم أزهار الكرز خلال فترة الربيع في اليابان
آخر تحديث 19:48:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تاريخ التقليد يعود إلى أكثر من 1000 عام بكل سحره وروعته

تعرف على جميع معلومات موسم أزهار الكرز خلال فترة الربيع في اليابان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على جميع معلومات موسم أزهار الكرز خلال فترة الربيع في اليابان

أزهار الكرز ساكورا
طوكيو - صوت الامارات

تشتهر اليابان بأمور كثيرة ومن أبرزها مهرجانات خاصة بتفتح أزهار الكرز (ساكورا) والتي تعرف محليًا باسم hanami وهي تشكل تقليدًا يقام تحديدًا خلال فترة الربيع... تجذب هذه المهرجانات عشرات آلاف السياح سنويًا الذين يتوقعون ان يجدوا هذه الازهار في كل مكان لكن في الحقيقة فإنها تظهر في أوقات مختلفة في انحاء عدة من اليابان. ان كنت من محبي هذا الموسم المميّز سنقدم لكم كافة المعلومات والتفاصيل عن موسم تفتح ازهار الكرز في اليابان بكل سحره وروعته.

ما هو معنى Hanami؟
إن "هانامي" هو تقليد ياباني قديم يعني الاستمتاع بتفتح ازهار الكرز (ساكورا) في المنتزهات في أماكن عدة من اليابان، حيث توجد "ساكورا" في معظم انحاء البلاد. كلمة "هانامي" تعني حرفيًا "مشاهدة الازهار" لكنها باتت مرتبطة بشكل وثيق بأزهار الكرز. تقول بعض المعلومات ان تاريخ التقليد يعود إلى أكثر من 1000 عام حيث كانت العائلات الأرستوقراطية تستمتع بملاحظة هذه الأزهار ويكتب الشعراء منهم قصائد مستوحاة من هذا المشهد.

كيف يتم الاحتفال بموسم تفتح أزهار الكرز؟
اختلف الاحتفال بالموسم حاليًا بالمقارنة مع العادات السابقة التي ذكرناها سابقًا فاليوم تتركز النشاطات حول زيارة المنتزهات وتناول الطعام بما يشبه الـpicnic الواسع... الآلاف يزورون هذه المنتزهات ويقصدونها حتى في وقت مبكر للحصول على أفضل الأماكن لذلك ننصحكم بالقيام بذلك في حال اردتكم افضل المشاهد للموسم.

المهرجانات المرتبطة بهذه الفترة تقدم الكثير من النشاطات حيث تقام مثلا عروض تقليدية يابانية كما يمكنك ان تنضم مثلًا لحفلات الشاي تحت ازهار الكرز... يمكنكم كذلك شراء المأكولات التقليدية والهدايا التذكارية في كل منطقة تحتضن مهرجانًا.

ما هو معنى الاحتفال بموسم ازهار الكرز؟
يحمل موسم ازهار الكرز معنى هاما في الثقافة اليابانية فهذه الازهار جميلة لكنها لا تدوم طويلا وقد أصبحت بالتالي تجسيدا لمعنى عدم ديمومة أي حال. تمثَل الازهار في الاعمال الفنية اليابان تحت شعار واضح "لا شيء يدوم للأبد".

موعد المهرجانات...
يسأل كثيرون عن الموعد التحديدي لبدء موسم تفتح ازهار الكرز في اليابان. في الحقيقة يختلف هذا الامر بين منطقة وأخرى في اليابان، ففي اوكيناوا مثلًا يتم ذلك في يناير اما في منطقة هونشو فيتم ذلك في الفترة بين نهاية مارس وابريل. في هوكايدو يصل موسم تفتح ازهار الكرز الى ذروته في مايو. في طوكيو وكيوتو يبدأ الموسم تقريبًا في فترة تتراوح بين مارس وأبريل. بالنسبة لما يعرف بـ"الأسبوع الذهبي" الذي يشهد الفترة الأقصى لموسم السفر في البلاد فهو يقع بين نهاية ابريل والاسبوع الأول من مايو وهو يترافق مع موسم ازهار الكرز.

بالنسبة للاحتفالات فهي تقام في مناطق عدة في البلد معظمهم بين مارس ومايو فيما ان بعض المناطق تقيم احتفالات في يناير وفبراير ويونيو. يجب ان تعلم ان المواعيد الدقيقة للمهرجانات لا تعرف قبل وقت طويل لذلك تأكد من متابعة الاخبار والمعلومات حولها وخطط لرحلة يجب ان تكون طويلة لتشهد الموسم في ذروته..

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

اليابان تتوقَّع حدوث زلزال مُدمِّر وأمواج مدّ عاتية

اليابان تُعلن استئناف صيد الحيتان التجارية بَدءًا مِن تمُّوز المقبل

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على جميع معلومات موسم أزهار الكرز خلال فترة الربيع في اليابان تعرف على جميع معلومات موسم أزهار الكرز خلال فترة الربيع في اليابان



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:43 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إيجالو يقترب من البقاء مع مانشستر يونايتد

GMT 22:50 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

«شاعر المليون» يشيد ببرنامج التعقيم الوطني

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات حمامات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates