2019 ثاني أكثر الأعوام حرًا في التاريخ بسبب ارتفاع نسبة تركيزات الكربون
آخر تحديث 15:00:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

درجات الحرارة في كل أنحاء العالم كانت في المرتبة الثانية

2019 ثاني أكثر الأعوام حرًا في التاريخ بسبب ارتفاع نسبة تركيزات الكربون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرًا في التاريخ بسبب ارتفاع نسبة تركيزات الكربون

ظاهرة إل نينيو المناخية
لندن - صوت الامارات

كان العام 2019 ثاني أكثر الأعوام حرا على الإطلاق، وقد انتهى به العقد الأكثر دفئا في التاريخ، وفق أرقام نشرتها خدمة "كوبرنيكوس" الأوروبية الأربعاء، وقد أظهرت البيانات الصادرة عن "كوبرنيكوس" أن درجات الحرارة في كل أنحاء العالم في العام الماضي كانت في المرتبة الثانية بعد العام 2016 حين ارتفعت الحرارة 0,12 درجة مئوية بسبب ظاهرة إل نينيو المناخية.

وقالت الخدمة إن السنوات الخمس الماضية كانت الأكثر حرا على الإطلاق، وكانت الفترة دفئا منذ بدء التسجيلات، وارتفعت الحرارة على مستوى العالم في العام 2019، 0,6 درجة مئوية عن متوسط الأعوام 1981-2010، كما ارتفعت حرارة الأرض خلال السنوات الخمس الماضية ما بين 1,1 و1,2 درجة مئوية مقارنة بالفترة ما قبل الثورة الصناعية، وكان العام الماضي أكثر الأعوام دفئا في أوروبا على الإطلاق.

وأضافت "كوبرنيكوس" أن تركيزات الكربون في الغلاف الجوي استمرت في الارتفاع في العام 2019 ووصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وقالت الأمم المتحدة العام الماضي إن انبعاثات غازات الدفيئة يجب أن تنخفض بنسبة 7,6 % سنويا وصولا إلى العام 2030 من أجل الحد من ارتفاع الحرارة 1,5 درجة مئوية.

وقد شهد الأسبوع الأول من العام 2020 كوارث مرتبطة بالمناخ مثل الحرائق التي اجتاحت جنوب شرق أستراليا والفيضانات التي قتلت العشرات في إندونيسيا، وقال العلماء إن مثل هذه الكوارث ستصبح متكررة وأكثر شدة مع ارتفاع درجات الحرارة.

وكانت ظاهرة الاحترار المناخي أكثر بروزا العام الماضي في ألاسكا وأجزاء أخرى من القطب الشمالي، إضافة إلى مساحات شاسعة من شرق أوروبا وجنوبها وجنوب إفريقيا وأستراليا.

وكانت كل الفصول في أوروبا أكثر دفئا من المتوسط، وقد سجلت دول عدة ارتفاعا في درجات الحرارة في الصيف والشتاء. وأفادت خدمة "كوبرنيكوس" بأن كانون الأول/ديسمبر 2019 كان أكثر دفئا بـ3,2 درجة مئوية من الفترة المرجعية 1981-2010.

 قــــــد يهمــــــــــك أيضًـــــا:

كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض بسبب ارتفاع درجات الحرارة ومقتل 11 ألف خفاش

أميركا تُحذر مواطنيها من ارتفاع درجات الحرارة وتحطيمها الأرقام القياسية

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

2019 ثاني أكثر الأعوام حرًا في التاريخ بسبب ارتفاع نسبة تركيزات الكربون 2019 ثاني أكثر الأعوام حرًا في التاريخ بسبب ارتفاع نسبة تركيزات الكربون



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 02:39 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

مانشستر يونايتد يهنئ بوجبا بعيد ميلاده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates