العثور على فرس بحر بحجم حبة الأرز جنوب طوكيو
آخر تحديث 17:14:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعيش داخل الأعشاب البحرية والشعاب المرجانية الناعمة

العثور على فرس بحر بحجم حبة الأرز جنوب طوكيو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العثور على فرس بحر بحجم حبة الأرز جنوب طوكيو

أفراس البحر القزمة
طوكيو ـ علي صيام

 اكتشف باحثون، فرس البحر قزم بحجم حبة الأرز، وبدأ كما لو أنه "يرتدي رداء البيزلي" في جنوب شرق اليابان، ويبلغ طول المخلوق المصغّر المسمى "خنزير اليابان" 15 مليمترًا فقط ويعيش داخل الأعشاب البحرية والشعاب المرجانية الناعمة والطحالب.

 وصف الباحثون الحيوان، الذي تم اكتشافه حديثًا ، واسمه اللاتيني هو "Hippocampus japapigu" ، بأنه يشبه فرس البحر العادي الذي كان يرتدي ملابس البيزلي، ويعد خنزير اليابان هو واحد من سبعة أنواع معروفة فقط من أفراس البحر القزمة.

وتم العثور على المخلوق البحري على بعد 178 ميلًا (287 كيلومتر)، جنوب طوكيو في جزيرة هاتشيو جيما، من قبل الباحثين في جامعة تكساس إيه آند إم، وتم العثور على "خنازير اليابان" في الشعاب المرجانية الناعمة والطحالب ، ما بين خمسة إلى 22 مترًا (16 قدمًا إلى 70 قدمًا) تحت السطح.

 وقال كيفن كونواي، أستاذ مشارك وقيم أسماك في جامعة تكساس ايه اند ام، لناشيونال جيوغرافيك، إن كان مثل فرس البحر يرتدي نقش البيزلي، ويعد خنزير اليابان هو واحد من حوالي سبعة أنواع معروفة من فرس البحر القزم.

ويقول العلماء إن هذا النوع ليس أمرًا نادرًا ، لكن حجمه يجعل من الصعب اكتشافه، على عكس فرس البحر الكبر، و لم يتم اكتشاف الأنواع الأقزام منة في التجارة أو الطب الصيني التقليدي أو أحواض السمك، ولمعظم أنواع أفراس البحر القزمة بنائين تشبه الجناحين على ظهورهم ، لكن خنزير اليابان له واحد فقط.

ولاحظ الباحثون أنهم مخلوقات نشطة ومرحة تعيش على نظام غذائي من العوالق، وكتب الباحثون في ورقتهم التي نشرت في مجلة زوكي أن من المسلم به أن اليابان تعد بقعة حيوية عالمية للتنوع البيولوجي البحري ، حيث يوجد 53 نوعًا من السلالات المتزامنة ، بما في ذلك عشرة أنواع من فرس البحر ، أربعة منها عبارة عن فرس البحر الحقيقي.

وأضافو أنه يمكن التمييز بين الأنواع الجديدة من خلال نمط شبكي أبيض وبني لافت للنظر على الرأس والجذع والذيل، وهذا هو النوع الخامس من فرس البحر القزم المسجل في اليابان، تم جمع ثلاث عينات بشبكات اليد عن طريق الغوص ، وتم توثيق الرمز المورفولوجية الخارجية باستخدام مجهر تشريح.

وكتب الباحثون أن المعلومات الأساسية عن تصنيف ومنظومات وتوزيع فرس البحر القزم مازالت ضئيلة نسبيًا مقارنة بأنواع فرس البحر الكبيرة، وقد تم توثيق ستة أنواع من فرس البحر القزم في جميع أنحاء وسط الهند والمحيط الهادئ، من مثلث المرجان ، غرب المحيط الهادئ ، أستراليا ، إلى وسط اليابان.

ويشتهر حيوان فرس البحر بكونه سباح فقير، وبعض الأنواع الأصغر فقط هي القادرة على الوصول إلى سرعة حوالي خمسة أقدام في الساعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على فرس بحر بحجم حبة الأرز جنوب طوكيو العثور على فرس بحر بحجم حبة الأرز جنوب طوكيو



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد

GMT 00:44 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

توتنهام يخفض رواتب موظفيه بسبب فيروس كورونا

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 00:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ليفربول يفكر في استعادة رحيم ستيرلينج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates