الإنسان يكون أكثر عرضة لارتكاب الجرائم والغش في حالة تنفس هواء سام
آخر تحديث 08:11:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفقًا لدراسة جديدة أجريت على 9360 مدينة أميركية خلال 9 أعوام

الإنسان يكون أكثر عرضة لارتكاب الجرائم والغش في حالة تنفس هواء سام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإنسان يكون أكثر عرضة لارتكاب الجرائم والغش في حالة تنفس هواء سام

تنفس الهواء السام
واشنطن ـ رولا عيسى

تظهر الأبحاث الجديدة أن التنفس في الهواء الملوث يجعلنا أكثر عرضة لارتكاب الجرائم والغش, ويقترح العلماء ذلك لأن التعرض للتلوث يجعلنا أكثر قلقًا، والذي هو معروف بتحفيز السلوك غير الأخلاقي, ويعيش ما يقرب من 40 مليون شخص في المملكة المتحدة في مناطق شديدة التلوث، في حين أن هذا العدد يصل إلى 142 مليون شخص في الولايات المتحدة، ويشير الباحثون إلى أن ملوثات الهواء قد تؤدي إلى ارتفاع معدلات الجريمة في هذه المناطق.
 
وبحث الباحثون في كلية كولومبيا للأعمال في نيويورك بيانات تلوث الهواء والجريمة لـ9360 مدينة أميركية تم جمعها على مدى تسعة أعوام, شملت معلومات عن ستة ملوثات رئيسية، وشكلت سبعة أنواع من الجرائم الرئيسية، بما في ذلك القتل والسطو, وكانت الملوثات الرئيسية هي الجسيمات، وأول أكسيد الكربون، وثاني أكسيد النيتروجين، وثاني أكسيد الكبريت، والأوزون والرصاص على مستوى الأرض.
 
وكشفت الدراسة أن المدن ذات المستويات العالية من التلوث تميل إلى ارتفاع مستويات الجريمة, وكان هذا صحيحًا بعد احتساب العوامل المحتملة الأخرى، بما في ذلك مجموع السكان، وعدد الموظفين المكلفين بإنفاذ القوانين، والتوزيعات العرقية، ومعدلات الفقر والبطالة, وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور جاكسون لو: "يكشف هذا البحث أن تلوث الهواء قد يكون له تكاليف أخلاقية محتملة التي تتجاوز الخسائر المعروفة على الصحة والبيئة, هذا أمر مهم لأن تلوث الهواء هو مشكلة عالمية خطيرة تؤثر على مليارات الناس - حتى في الولايات المتحدة، ما يقرب من 142 مليون شخص ما زالوا يقيمون في مقاطعات بها هواء ملوث خطير".
 
وبعد السلسلة الأولى من التجارب، حاول العلماء إيجاد صلة مباشرة بين التلوث والسلوك من خلال سؤال الناس بـ"تخيل تلوث الهواء", وفي تجربة، شاهد 256 مشاركًا صورة تتميز إما بمشهد ملوث أو مشهد نظيف وتخيل العيش هناك، وكيف سيشعرون وهم يتنفسون الهواء, وفي مهمة من المفترض أنه لا علاقة لها، رأوا مجموعة من الكلمات - مثل قرحة وكتف وعرق - وكان ينبغي عليهم تحديد كلمة أخرى مرتبطة بكل كلمة، على سبيل المثال، البرد وكل إجابة صحيحة يحصلون على 0.5 دولار,  ثم سجل الباحثون سرًا عدد مرات التي نظر فيها المشاركون في الإجابة.
 
وأبرزت النتائج أن المشاركين الذين فكروا في العيش في منطقة ملوثة قاموا بالغش أكثر من أولئك الذين فكروا في العيش في منطقة نظيفة, وفي تجربتين إضافيتين، شاهد المشاركون صورًا للمشاهد الملوثة أو النظيفة التي التقطت لنفس المواقع في بكين, ثم كتبوا عما سيكون عليه العيش هناك، قبل أن يقيم المبرمجون المستقلون المقالات وفقًا لمدى القلق الذي أعرب عنه المشاركون، وأضاف لو، وهو مرشح دكتوراه: "نتائجنا تشير إلى أن تلوث الهواء ليس فقط يفسد صحة الناس، ولكن أيضًا يمكن أن يلوث أخلاقهم", وقد نشرت الدراسة في مجلة علم النفس.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإنسان يكون أكثر عرضة لارتكاب الجرائم والغش في حالة تنفس هواء سام الإنسان يكون أكثر عرضة لارتكاب الجرائم والغش في حالة تنفس هواء سام



GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 13:54 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024
 صوت الإمارات - ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates