استعراض مخاطر الصعق الكهربائي على حياة وسلامة الصقور والطيور الجارحة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مشاركة "صندوق محمد بن زايد" في مؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي

استعراض مخاطر الصعق الكهربائي على حياة وسلامة الصقور والطيور الجارحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استعراض مخاطر الصعق الكهربائي على حياة وسلامة الصقور والطيور الجارحة

استعراض مخاطر الصعق الكهربائي
ابوظبي- صوت الامارات

شارك "صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الطيور الجارحة"، المؤسسة المعنية بالحفاظ على الطيور الجارحة وموائلها الطبيعية كعناصر أساسية للتنوع البيولوجي، في فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لمؤتمر الطاقة العالمي الذي استضافته أبوظبي، وذلك بهدف التحاور مع ممثلي قطاع الطاقة العالمي حول مخاطر الصعق الكهربائي على حياة وسلامة الصقور والطيور الجارحة حول العالم.

ويُعتبر "صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الطيور الجارحة" المؤسسة الوحيدة من نوعها التي تُشارك في مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين، الذي استقطب مشاركات مهمة من كُبرى شركات الطاقة وأكثر من 4 آلاف خبير ومتخصص في القطاع.

وحرص ممثلو الصندوق خلال المؤتمر على تسليط الضوء على مخاطر حوادث الصعق الكهربائي التي تهدد ملايين الطيور الجارحة سنوياً حول العالم، كما شددوا على الحاجة الماسة لتطوير حلولٍ عالمية ناجعة تضمن سلامة الطيور الجارحة عند اقترابها من البنية التحتية الحديثة لشبكات توزيع الكهرباء.

كما قدم الصندوق لمحة عن مشروعه التجريبي في منغوليا، التي تُسجل سنوياً نفوق 4 آلاف طير من الصقر الحر نتيجة صعقها بالتيار الكهربائي عند اقترابها من شبكات توزيع الكهرباء المنتشرة في الدولة، وللحد من هذه المشكلة، أبرم "صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الطيور الجارحة" خلال وقتٍ سابق من العام اتفاقية شراكة مع وزارة البيئة والسياحة المنغولية بهدف التعاون مع الجهات ذات الصلة وشركات الكهرباء المنغولية لتعديل نموذج شبكة توزيع الكهرباء الحالية ومنع حوادث الصعق الكهربائي التي تسبب نفوق الصقور والطيور الأخرى.

منصة مبتكرة
وتعد طيور الصقر الحر حالياً من الأنواع المهددة بالانقراض بحسب "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة"، وهي مدرجة ضمن القائمة الحمراء للطيور المهددة بالانقراض في منغوليا.

وبهذه المناسبة، قال ماجد المنصوري، المدير التنفيذي للصندوق: "بوصفنا مؤسسة عالمية فاعلة في مجال الحفاظ على الصقور والطيور الجارحة وموائلها الطبيعية، فإننا نجد في المؤتمر منصةً مبتكرة لاتخاذ الإجراءات الفعالة والتواصل مع كبار صُنّاع القرار في قطاع الطاقة، وكل من يسهم في دعم جهودنا".

اهتمام
استقطب "صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الطيور الجارحة" اهتمامًا لافتًا خلال مشاركته في "مؤتمر الطاقة العالمي" الذي استمر أربعة أيام، إذ نجح الصندوق في إطلاق حوارٍ واسع لعقد مؤتمرٍ عالمي يُكرس برنامجه لدراسة سبل الحفاظ على الطيور الجارحة خلال الربع الأول من عام 2020.

قد يهمك ايضا

سائح بولندي يُقدم حياته فداءً لزوجته بعد مواجهة ضارية مع دب

فيل صغير ينال إعجاب الملايين بعد إنقاذه "الفتى الغريق" في الهند

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعراض مخاطر الصعق الكهربائي على حياة وسلامة الصقور والطيور الجارحة استعراض مخاطر الصعق الكهربائي على حياة وسلامة الصقور والطيور الجارحة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates